فوائد البرتقال للحامل و للبشرة و للشعر

- -

يعد البرتقال من الفواكه الأكثر جاذبية وحب لدى الأفراد، ولم يقتصر إستخدامه على حب الأفراد له فقط!، بل فهو يحتوى على العديد من الفوائد التي ﻻ حصر لها مما يجعله يحتل مكانة عالية بين باقية أنواع الفواكه، نعر لكم الآن فوائد البرتقال بشكل مفصل و واضح .

فوائد البرتقال
يحتوى البرتقال على العديد من المعادن التي تتمثل في الكالسيوم والحديد مما يعمل على إكتساب الجسم للمناعة ومقاومة أي ميكروب  .
يحتوى البرتقال على نسبة كبيرة من الماء والسكر والأملاح والـ فيتامينات ، التي تقاوم التجاعيد وأعراض الشيخوخة، بالإضافة إلى أنه يقاوم أمراض الشيخوخة للرجال والنساء، كما إنه يخف من آلام الدورة الشهرية لدى السيدات .
كما أثبتت الدراسات أن رائحة البرتقال تعمل على هدوء الأعصاب وتساعد على التخفيف من التوتر والقلق .

فوائد البرتقال للحامل
يحتوى البرتقال على فيتامين سي الذي يعمل على تثبيت الحمل وتنشيط الدورة الدموية، كما يعمل على زيادة المناعة لدى المرأة الحامل ويعمل على نمو العظام والأسنان والأنسجة لدى الجنين .
ينصح الأطباء بتناول البرتقال في فترة الحمل لإحتوائه على 12% من فيتامينات حمض الفوليك الذي يمنع حدوث عيوب خلقية في مخ الجنين .

فوائد البرتقال للبشرة 

أوﻻً: ماسك البرتقال والعسل
يتكون من عصير نصف برتقالة ويتم إضافة أربع مﻻعق عسل، ويسخن العسل مع البرتقال على نار هادئة حتى تمام الذوبان، تترك الخليط ليبرد، أدهني وجهك بالخليط لمدة عشرون دقيقة، أمسحي وجهك بقطنة بها ماء دافئ .

ثانياً: طريقة للتخلص من حب الشباب
يعمل البرتقال على سد المسام الواسعة في الوجه مما يقلص عملية ظهور حب الشباب، عن طريق غليان قشر البرتقال جيداً وتصفيته، قومي بوضع الماء المصفى في قوالب ثلج وضعيها في الفريزر حتى تتجمد، قومي بتمرير قطعة يوميا على وجهك حتى تمام الذوبان .

ثالثاً: طريقة القضاء على المناطق الداكنة وآثار الحبوب
أضيفي قشر البرتقال المجفف إلى الكريم المستخدم يومياً لبشرتك، وقومي بوضعه على بشرتك يومياً ليعطيكي لون البشرة الوردي .

رابعاً: طريقة للحصول على بشرة بيضاء
قومي بتجفيف قشر البرتقال وطحنه كالبودر، أضيفي له الحليب أو اللبن الرائب أيهما، قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة عشرون دقيقة، ثم قومي بغسله بماء فاتر .

فوائد البرتقال للشعر
أوﻻً: طريقة إستخدام البرتقال لمنع تساقط الشعر
قومي بصب الماء المغلي على قشر البرتقال، وأنقعيهم لمدة تعادل ساعتين، قوم بوضع المنقوع في زجاجة بخاخة وقومي ببخ فروة رأسك يومياً، يمنع هذا المنقوع ظهور القشرة في الشعر .

ثانياً: طريقة لتنعيم الشعر 
أخلطي كمية متساوية من الماء مع عصير البرتقال وضعي معهم معلقة عسل، يتم إستخدام هذا الخليط مع الشامبو لتحصلي على نتيجة مذهلة .

فوائد قشر البرتقال
يعتبر قشر البرتقال من العلاجات الصحية الطبيعية التي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض منها :

1: الامساك الحاد
2: آلام المعدة
3: حالات القئ
4: الروماتيزم
5: آلام الصداع
6: المغص
7: النزيف
8: الحميات

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *