لزيت الزيتون 10 فوائد متنوعة

يسمى زيت الزيتون الذهب السائل، لما له من فوائد كثيرة ومتنوعة، يستخدمه الإنسان في العديد أمور حياته لما له من فوائد متعددة ﻻ حصر لها .

أوﻻً: حماية جلد الأطفال
يحمي زيت الزيتون جلد الأطفال فهو أفضل مرطب للجلد، كما أنه يعمل على تبريد الإلتهابات عند الأطفال، وحمو النيل والتسلخات التي تصيب الأطفال أثناء الحر، كما أنه يعمل على تلطيف لدغ الحشرات مثل الناموس والباعوض .

ثانياً: إزالة المكياج
يستخدمه البعض في المساعدة في تنظيف المكياج من الوجه، ﻻنه يعمل على تنظيف المسام من أثار المكياج، وهذا يرجع لإنه يحتوي على الأحماض والقلويات التي تطهر المسام وتسمح بتنشيط خلايا البشرة .

ثالثاً: يمنع ترهل البشرة
يحتوي زيت الزيتون على مادة تعرف بمادة السكوالين، والتي تمنع الجلد من الترهل، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الزيت ويحتاجها الجلد ليجعله دائماً في نضارة، كما يجعل الجلد مشدوداً وبصحة مثالية .

رابعاً: الحفاظ على ثبات الوزن والبعد عن السمنة
يمنع زيت الزيتون من إنتشار الكوليسترول الضار في جسم الإنسان، كما ﻻ يسمح بتراكم الدهون تحت الجلد، كما يحافظ على الاطلالة بشكل دائم بقوام رشيق ومثالي .

خامساً: يحافظ على جمال الشفاة عند النساء
قوموا بخلط كمية متساوية من زيت الزيتون و العسل ويقلب بشكل جيد، يتم إستخدامه بعد حفظه في وعاء زجاجي ، ووضع الخليط على الشفاة يومياً، يعمل على تنعيم الشفاة وكسبها اللون الأحمر الجذاب .

سادساً: يحافظ على الذاكرة
إستخدام زيت الزيتون بشكل منظم في الوجبات الغذائية يومياً يساعد على تقوية الذاكرة والحفاظ عليها، وأثبتت الأبحاث أنه يحمي من مرض الزهايمر الذي يحدث نتيجة ضمور في بعض خلايا المخ .

سابعاً: علاج لحروق الشمس
يعتبر زيت الزيتون علاج فعال لحروق الشمس وتسكين الآلام، وهذا يرجع إلى أنه يعمل على ترطيب الجلد وإحتفاظه برطوبه لأطول فترة ممكنة، وهذا يرجع إلى إستخدام قطرات من زيت الزيتون مع قطرات من الماء متساويين، ويتم خلطهم بشكل جيد ووضعهم في زجاجة مغلقة جيداً ويتم رجعهم بشكل جيد حتى يتم خلط الماء والزيت بشكل جيد، ويتم إستخدامه فيما بعد لوضعه على أماكن الحروق .

ثامناً: مضاد لسرطان الثدي
أثبتت دراسات إقيمت في عام 2008، أن زيت الزيتون يحتوي على كم هائل من المركبات الكيميائية النباتية هذه المركبات قادرة على قتل الخلايا السرطانية، وتعمل على حجب الجينات السرطانية من النمو .

تاسعاً: قلة الشعور بالجوع
يساعد وضع كمية محددة من زيت الزيتون على السلطات والطعام بشكل عام يساعد على التقليل من الشعور بالجوع ويعطي الإحساس بالشبع، كما يعمل على تقليل الإحساس بالحاجة الدائمة إلى السكريات، مما يساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي وسليم .

عاشراً: مفيد للعظام
إستخدام زيت الزيتون يساعد على الوصول إلى أفضل مستويات الكالسيوم بالجسم، فقد ثبتت الأبحاث بعد إجراء العديد من التجارب  أن زيت الزيتون على حماية فعالية من هشاشة العظام والكسور، وبالأخص للنساء، وللرجال بعد سن الخمسين عاماً .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *