افضل مدينة لتعلم اللغة الانجليزية

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 10 أكتوبر 2018 , 08:01

تعد اللغة الإنجليزية أكثر لغات العالم تداولا ، إذ أنها ثالث اللغات انتشارا في العالم ، بالإضافة لكونها اللغة الأكثر استخداما في العلوم المختلفة في المدارس والجامعات ، وخاصة الدراسات التكنولوجية الحديثة مثل علوم الكمبيوتر وتقنيات الأجهزة الحديثة ، لذا نجدها اللغة الأجنبية الأولى في التعليم الأساسي في معظم المدارس العربية ، كما أنها اللغة المؤهلة لجامعات محلية وعالمية كثيرة ، ومن هنا نبعت فكرة سفر عدد كبير من أبناء الدول العربية لدراسة اللغة الإنجليزية في مدن اشتهرت بوجود معاهد متخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية قراءة ومحادثة ، والتدريب العملي بالسكن مع أسر أجنبية بغرض اتقان المحادثة بشكل متميز ، ونحن اليوم بصدد السفر معا حول العالم لزيارة تلك المدن والتعرف عن قرب عن ما تمتلكه من معاهد وخدمات لتعلم اللغة الإنجليزية واجادتها .

افضل مدينة لتعلم اللغة الانجليزية :
1. برايتون Brighton : مدينة ساحلية هادئة في بريطانيا ، وهي مدينة يقبل على السكن والدراسة بها عدد كبير من الطلاب العرب ، لذا يتوفر بها كثير من المطاعم العربية الحلال ، وعدد من المساجد ، وتضم مدينة برايتون معاهد كثيرة لتعليم اللغة الإنجليزية ، والذي يطل على شاطئ البحر ، وساحات واسعة خضراء ، مع تميزها بالقرب من المناطق السكنية ، كما تتميز المدينة بوجود وسائل المواصلات المريحة للطلبة ، بالإضافة لوجود قطار المدينة المتجة إلى لندن ، وتتيح الدراسة في المدينة بوجود دورات مختلفة تناسب جميع مستويات الطلاب الوافدين الجدد ، وبأوقات مختلفة تناسب كل منهم ، مع امكانية الانضمام بالإقامة مع أسرة بريطانية لإتقان اللغة في الحياة اليومية بشكل طبيعي ومتميز .

Brighton

2.بورنموث Bournemouth : تعتبر من أكثر مدن العالم شعبية واقبالا على زيارتها سواء للسياحة أو الدراسة والإقامة ، فهي مدينة ذات اقبال سياحي مستمر طوال العام ، وهي مدينة ساحلية جميلة ذات مناخ معتدل نوعا ما مقارنة بباقي مدن بريطانيا ، بالإضافة لانتشار معاهد تعليم اللغة الإنجليزية بها ، توفر الدراسة بالمدينة مختبرات مجهزة بأحدث وسائل المالتيمديا ، لتعلم اللغة عبر الإنترنت ، واستخدام الأشرطة المسجلة ، كما تتوفر بالمنطقة مكتبة كبيرة تزخر بمجموعة كبيرة من الكتب التعليمية والثقافية والتي تتميز بقربها من منطقة سكن الطلاب ، مع توفير النشاطات الثقافية والرياضية أيضا ، مع توفر المواصلات للتنقل للمعاهد ، والأسواق ، والمطاعم العربية المنتشرة بها ، مما يتيح العيش في بورنموث التبادل الثقافي واتقان اللغة من موطنها الأم .

Bournemouth

3. اوكسفورد Oxford : هي من أقدم مدن تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا ، إذ تشتهر اوكسفورد باحتوائها على منظومة أكاديمية تراثية قديمة ، مما يجعلها وجهة متميزة لتعلم اللغة ، وهي توفر دورات اكاديمية وتفاعلية للطلاب بحرم الجامعة ، أو المعاهد الأخرى المنتشرة بالمدينة ، مما يكسب الطالب نطقا صحيحا للهجة واقعية ، وتتوفر بالمدينة مرافق خدمية من عدد من المقاهي ، وصالات الرياضة ، وخدمات الإنترنت ، كما توفر للطلبة الدراسة في قاعات مجهزة بشاشات عرض كبيرة ، ووسائل النقل المريحة السريعة ، مع تنظيم لرحلات ثقافية وفنية ولمدن بريطانيا الأخرى .

Oxford

4. تورنتو Toronto : مدينة رائعة في كندا لتعلم الانجليزية وادارة الأعمال ، وهي مدينة ثقافية تعج بالمسارح ، والمتاحف ، والمعارض الدولية ، بالإضافة لمراكز التسوق ، وتعتبر تورنتو إحدى أفضل مدن العالم للعيش فيها ، تتميز الدراسة في تورنتو بطرق التدريس الحديثة ، وتوفير المهارات والإمكانيات المتطورة ، والاعتماد بشكل كبير على التعليم العملي ، والتدريب على المحادثة في نواحي الحياة اليومية والتخصصية ، بالإضافة لمناهج متخصصة لطلاب العرب ، وتتيح الدراسة في تورنتو الخدمات الإجتماعية والشخصية للطلاب كمغتربين بتقديم المشورة والمساعدة في أي وقت ، مع توفير سبل الإقامة المريحة .

Toronto

5. فانكوفر Vancouver : مدينة كندية تصنف بأنها من أجمل المدن الحضرية في العالم ، وأكثرها ملائمة للعيش ، وهي وجهة لكثير من الطلاب العرب الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية ، إذ تتوفر بها المعاهد المتخصصة في أحياء حيوية توفر جميع الخدمات للطلاب ، من محلات تجارية ، ومؤسسات فنية ت رفيهية ، وصالات تجمع للطلاب مزودة بشاشات التلفزيون للسهرات الجماعية ، مع تنظيم رحلات لجبال روكي ، وسياتل ، وواشنطن ، مع توفر وسائل النفل العام ، وأهم ما يميز المدينة توفر معاهد باسعار متنوعة ومرنة تناسب مستويات مادية مختلفة للطلاب ، ويمكن تطويعها طبقا لكل طالب .

Vancouver

6. كاميردج Cambridge : أكثر مدن العالم أهمية في تعلم الإنجليزية ، وهي مدينة تاريخية عريقة ، ذات طابع انجليزي كلاسيكي ، مما يجعل الإقامة بها ذات طابع خاص ومثير ، كذلك اكستبت دراسة اللغة الإنجليزية بالمدينة ذات الطابع العريق والذي اكتسب شهرة منذ سنوات طويلة ، واقبالا لملايين من الطلاب من جميع أنحاء العالم بما فيهم مشاهير وعباقرة عالميين ، وهي الآن تواكب التطور التكنولوجي في طرق الدراسة بأحدث الأجهزة والقاعات ، مع توفير وسائل نقل خاصة بالمعاهد ، كما توفر الدراسة نشاطات مختلفة ، وثقافات عديدة يمكن تبادلها بين الطلاب بمختلف وجهاتهم .

Cambridge

7. لوس انجليس Los Angeles : أكثر دول العالم إثارة بالرغم ما تتميز به من هدوء وجمال بساحلها الممتد على شاطئ المحيط ، وتتميز الدراسة بتفاعلها واندماجها مع الحياة اليومية ، إذ يتلقى الطلاب كثير من الدروس على شاطئ البحر ، ورحلات البحر ، والرحلات الجماعبة في الحدائق والمتنزهات ، مما يكسب الطالب لغة ذات مستوى متميز في جميع نواحي الحياة .

Los Angeles

8. دبلن Dublin : مدينة أوروبية جميلة ، ومختلفة الثقافات ، فهي تكتظ بالطلاب والفنانيين ، والحرفيين ، مما يجعلها ذات ثقافة ثرية ، وهي مدينة ذات طاقة لا تنقطع ليل نهار ، بين المتنزهات النهارية ، والمعارض الفنية ، والسهرات المسائية ، مما يزيد التعلم والدراسة فيها متعة ، كما أن دراسة اللغة الإنجليزية في دبلن الإيرلندية ذات طابع مختلف عن غيرها من المدن ، فلا تقتصر دراسة اللغة على اتقانها فقط بل اكتساب ثقافات مختلفة ، كما توفر المدينة مزيد من المرافق والخدمات والنشطات المختلفة للطلاب بالقرب من معاهد الدراسة .

Dublin

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
كتب للقراءة باللغة الانجليزية
مواقع لتعليم اللغة الانجليزية
افضل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق