كهوف حول العالم

- -

مغارة جعيتا … في لبنان :
يعد هذا الكهف من اروع واجمل الكهوف في العالم … تشكل هذا الكهف نتيجة تسرب المياه اليه مما ادى الى تكوين العديد من الاشكال الرائعة والعجيبة فيه ، وتم اكتشاف هذا الكهف الى القرن ال 19 على يد الرحاله وليم طموسون … و تتكون مغارة جعيتا … في لبنان من كهفين منفصلين عن بعض لكن في نفس الوقت متصلين وهما المغارة العليا و المغارة السفلى .

مغارة جعيتا

كهف فونج نها … في فيتنام :
يعد هذا الكهف من اروع الكهوف المدرجة في قائمة اليونسكو للثقافة الحضارية و اكبر ثاني كهف بفيتنام ، و يشمل هذا الكهف 14 كهف من اروع و اجمل  الكهوف التي يمكن ان تراها العين ، فتجري بالكهف الكثير من الانهار الصغيرة و التي تصب كلها في البحر ، يمتد كهف فونج نها … لمساحة 7729 متر بالاضافة الى ان العلماء وجدوا ان عمقه 44.5 كيلو متر الا ان السياح مسموح لهم بأن يتجلوا في الكهف لعمق كيلو ونصف .

كهف فونج نها

كهف الكريستال العملاق … في المكسيك :
يعد هذا الكهف من اروع الكهوف في المكسيك الذي تم اكتشافه عام 2000 على يد العمال ، ويحتوي كهف الكريستال … على اكبر كريستال موجود على سطح الارض ، و بالرغم من ذلك لم يستطيع الانسان البقاء في الكهف لمدة عشرة دقائق لان درجة حرارة الكهف 58 درجة مئوية و الرطوبة 100 درجة مئوية .

Crystal Cave

كهف سيراج الليل … في نيوزيلندا :
يعد كهف سيراج الليل … من الكهوف  التي يبلغ عمرها 30 مليون عاما تقريبا ، و المضيئة طبيعيا و هذة الاضاءة توفرها مجموعة من الحشرات التي تنزل من سطح الكهف ، ويعد هذا المشهد من اروع وادهش المشاهد التي يمكن ان نشاهدها و يعتبر هذا الكهف من اروع مخلوقات الباري حيث يعد غاية في الابداع .

كهق سيراج الليل

كهف ليشتغيلا … في الولايات المتحدة الامريكية :
سمي هذا الكهف بهذا الاسم لانهم وجودا نبته قرب مدخل الكهف ، و يعد هذا الكهف خامس اكبر الكهوف في العالم فيمتد الويعد هذا الكهف من اروع الكهوف التي تجد بها تكوينات صخرية لاتوجد في اي كهف اخر في العالم .ى حوالي 203 كيلو متر وعمق 489 متر تحت الارض .

كهف ليشتيغلا

كهف علي صدر … في إيران :
يوجد بكهف علي صدر العديد من الرسومات القديمة الرائعة ، يبلغ عمر هذا الكهف 70 مليون عام ، وارتفاعه 40 متر يتميز كهف علي صدر … بوجود بحيرات جميلة بداخله يمكن لاي شخص التنقل فيه من خلال ركوب القوارب .

كهف علي صدر

كهف الثلج … في استراليا :
يعد كهف الثلج من اكبر الكهوف الجليدية الموجودة بالعالم حيث يبلغ امتداده 42 كيلو متر ، و يقع هذا الجبل في مدينة ورفن في ولاية سالز برغ ، يوجد بالكهف الكثير من الاشكال الجميلة و الرائعة التي تكونت نتيجة تجمد قطرات الماء في فصل الشتاء ، ويعد من اهم الاماكن السياحية في العالم حيث و حسب الاحصاءات يزوره اكثر من 200 الف سائح سنويا مما يدل على روعته وجماله .كهف الثلج

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *