حشرة الخنفساء السوداء

الخنفساء السوداء هي احد الخنفساء المنتشرة في ولاية بنسلفانيا . تأكل كل أنواع المنتجات الحيوانية مثل الجلود والصوف والحرير والريش ، والشعر ، واللحوم المجففة ، والحشرات الميتة ، والمواد النباتية حتى المجففة . الخنفساء السوداء هي آفة في خزائن المطبخ ، وكذلك في السجاد من الصوف أو مناطق تخزين الملابس . تشتهر هذه الخنفساء ايضا بإسم خنفساء السجاد السوداء .

carpet beetle pictures Carpet Beetle Larva

وصف الخنفساء
يأتي كبار الخنفساء بطول 2.8 إلى 5 ملم ، وهي ذات لون أسود بني محمر . يبلغ حجم يرقات الخنفساء السوداء إلى 12.7 ملم ، وهي مختلفة جدا عن يرقات الخنافس الأخرى . كبار الخنفساء السوداء تعيش من 2 أسابيع إلى عدة أشهر ، ولكن لا تضر السلع المنزلية في هذه المرحلة . وخلافا لليرقات ، فإنهم ينجذبون للضوء . وهي نشطة ، وغالبا ما يمكن العثور عليها حول النوافذ وعلى الزهور ، وذلك من خلال تناول حبوب اللقاح . الإناث تبدأ بوضع البيض على يرقات المواد الغذائية أو في أماكن مظلمة ومنعزلة في مدة تقل عن أسبوع واحد . والإناث يمكن أن تضع 42-114 بيضة ، في متوسط 50 ثم تموت بعد بضعة أيام من وضع البيض .

ينجذب كبار الخنفساء السوداء للزهور ، وفي فصل الربيع تطير الى داخل المنزل . في بعض الأحيان ، تنجذب الطيور وغيرها من الحيوانات في المداخن وأماكن أخرى في المنزل وتصبح جثثها مصدرا لغذاء لليرقات . في كثير من الأحيان ، يتم جلب الخنافس السوداء في المنزل مع المنسوجات الصوفية القديمة والسجاد . في بعض الأحيان يتم إدخال الخنافس السوداء إلى المسكن في المنتجات المخزنة .

black carpet beetle Attagenus unicolor

التحذير
يرجى قراءة واتباع التوجيهات واحتياطات السلامة على التسميات عند استخدام المبيدات الحشرية السامة . كما ينبغي التعامل معها بعناية وتخزينها في حاويات وصفت بعيدا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة ، والثروة الحيوانية .

معظم الخنفساء السوداء هي رتيبة السوداء أو بنية اللون . بينما هناك العديد من الأصناف ، وبخاصة الاستوائية ، المميزة بالألوان الزاهية والأنماط المعقدة . بل هناك الأنواع القزحية للألوان وبها بعض اللمعان المعدني الغير طبيعي . الخنفساء السوداء عادة ما تكون بيضاوية الشكل وقوية البنية ، والتي تتراوح في حجمها من الضئيل للأسطورية . أصغر حجم للخنفساء السوداء بأنها تنمو نحو حوالي 0.08 بوصة (0.2 سم) في حين أن خنفساء الهرقل يمكن أن يصل طولها إلى 6.7 بوصة (17 سم) . الوجبات الغذائية لهذه الخنافس تختلف من نوع إلى نوع ، بينما تستهلك بعض النباتات الحية وبعض الآفات الزراعية . وتأكل هذه الخنفساء السوداء لبعض الفاكهة والفطريات والجيف ، أو الحشرات . حتى أن هناك مجموعة متنوعة من اليقتات .

Black carpet beetle - Secondary insect pest Pests Carpet Beet Black Carpet Beetle Black Carpet Black Carpet Beetle

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
معلومات عن خنفساء الروث
صور ومعلومات عن الخنفساء الذهبية
معلومات عن ديدان الرمل

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *