كهف الهوابط أغرب كهوف العالم

كانت الصدفة دائمًا من أهم الأشياء التي تعلب دورًا مهمًا في إكتشاف معالم الطبيعة التي تكونت من ألاف السنوات أو في إكتشاف معالم و أثار مودثرة في باطن الأرض لا أحد يعرف عنها أي شيء هذه المرة سوف نتتعرف على أحد الكهوف المكتشبة بالصدفة و هو كهف الهوابط في فلسطين هو من الكهوف الرائعة غاية في الجمال .

يوجد هذا الكهف المدهش غرب مدينة القدس في الإتجاه الغربي من مدينة القدس بالتحديد على بعد ثلاثة كليو من شرق بيت شمس في الهوابط العليا يبهر جميع من ينظر إلية بسبب التشكيلات الغريبة كأنه لوحة فنية مرسومة باليد و المكان عبارة عن صخور كأنها تذوب تم إكتشافة بالصدفة عند تفجير أحد المحاجر عام 1968 .

و يرجع سبب غرابته وجود الهوابط بداخلة كأنها في حالة ذوبان لذلك سمي بهذا الأسم كهف الهوابط و يقال أن المكان غني بالمعادن و المياة المقطرة من ألاف السنين التي تساقطت بهدوء فكونت هذا العمل الفني الخلاب  و يرجع تاريخها قبل 300 ألف عام و يصل إرتفاع بعض هذه الهوابط إلى أربعة أمتار مشكلة أعمدة حجرية ،و تبلغ مساحتة الكلية 5 ألاف متر و يصل إرتفاعة إلى 83 متر أما العرض 60 متر أما عن درجات الحرارة بداخله فهى ثابته على مدار السنة تتساوى الرطوبة و الحرارة.

يتوافد السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا الكهف الغريبة في الشكل المدهش ذات المشاهد الخلابة الرائعة سوف نستعرض مجموعة من صور هذا الكهف الرائع :-

Avshalom Cave

 

كهف الهوابط في فلسطين

 

كهف الهوابط تكوينات الحجارة في كهف الهوابط

أغرب الكهوف في العالم كهف الهوابط

أجمل و اغرب الكهوف في العالم

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *