افضل الطرق القانونية للحصول على الجنسية الأمريكية

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 05 مارس 2015 , 11:54

يسعى كثير من المواطنين العرب للسفر لأمريكا بحثا عن أبواب رزق جديدة ، وحياة أفضل ، حيث أن بعض البلاد العربية تعاني من نسبة بطالة مرتفعة ، ومشاكل اقتصادية مما يضطر هؤلاء المواطنين للسفر لأمريكا والسعي للحصول على اقامة ، أو طلب الجنسية ، ونظرا لظروف الغربة والجهل بقوانين البلاد يلجأ البعض للطرق الغير شرعية للحصول على الجنسية الأمريكية ، والذي يسبب مشاكل قانونية لا داعي لها ، لذا ننصح راغبي الحصول على الجنسية الأمريكية اتباع الطرق القانونية ، والتي سنتعرف عليها في سطور قليلة في مقال اليوم .

أفضل الطرق القانونية للحصول على الجنسية الأمريكية :
1. الزواج من مواطن أمريكي : يكفل القانون الأمريكي لمن بلغ سن الثمانية عشر الحصول على الجنسية بعد الزواج من مواطن أو مواطنة أمريكية ، مع شرط التحقق من استمرار الزواج بالمراقبة لمدة عامين ، وأن يكون الزواج قائم بالفعل وليس مجرد اجراءات ورقية ، وألا يتم الطلاق إلا بعد خمس سنوات على الأقل .

2. جائزة اليانصيب : جائزة أمريكية تطرحا الحكومة الأمريكية كل عام للجنسيات المختلفة للحصول على الجنسية الأمريكية ، مع وضع شروط لمن يستحق الجائزة بأن يكونال شخص بالغ ، وحاصل على شهادة تعليمية معترف بها ، وذو دخل شهري ثابت .

3. ولادة طفل في أمريكا : عند ولادة أي طفل من أي جنسية داخل الحدود الأمريكية ، يحصل هذا الطفل على الجنسية الأمريكية ، ويحق لوالديه الإقامة معه ، وحصولهما أيضا على الجنسية بعد الإقامة هناك لخمس سنوات متواصلة .

4. مشروع استثماري : عند اقامة مشروع استثماري بمبلغ لا يقل عن 500 ألف دولار في أي منطقة نائية بالأراضي الأمريكية ، وتوفير المشروع فرص عمل لعشرة أفراد على الأقل من السكان ، أو الاستثمار بمبلغ لا يقل عن مليون دولار في المدن الأمريكية الكبرى ، يستحق الشخص الحصول على الجنسية الأمريكية بعد خمس سنوات من الإقامة .

5. الخدمة في القوات المسلحة : يمنح القانون الأمريكي الجنسية للمتطوعين في الجيش الأمريكي لفترة لا تقل عن ثلاث سنوات ، ومن ثم يصبح الشخص مواطنا أمريكيا يتمتع بكل حقوق الأمريكان .

6. العمل بوظيفة حكومية : يتمكن كل من يعمل لثلاث سنوات في احدى المصالح الحكومية ، وسداد الضرائب المستحقة للدولة كاملة ، وألا يكون عليه فواتير أو ديون ، أو محكوم عليه بأي عقوبة أن يحصل على الجنسية الأمريكية .

7. اللجوء السياسي : طريقة يلجأ اليها البعض مضطرا ، أو سعيا للحصول على الجنسية الأمريكية فقط ، وهي طريقة تحقق للاجئ السياسي الحصول على الإقامة الكاملة بأمريكا ، والحصول على بعض المعونات البسيطة لحين حصوله على عمل ، ويتمكن اللاجئ من الحصول على الجنسية الأمريكية بعد مرور خمس سنوات ، واثبات حسن النية .

8. اختبار الجنسية الأمريكية : يستحق أي شخص طلب استمارة لإثبات أحقيته بالحصول على الجنسية الأمريكية وذلك بعد مرور خمس سنوات في البلاد ، وتتضمن هذه الاستمارة عدد من الأسئلة والأجوبة الاختيارية ، والتي تضعها الحكومة الأميريكية لاختبار المواطن ، والتأكد من انضباطه ، واستحقاقه الحصول على الجنسية .

كما يمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
مقارنة بين اوروبا وامريكا
افضل معهد لغة في امريكا
افضل ولاية في امريكا

‫88 تعليقات

  1. انا مقيم بامريكا 10سنوات وانا ملاكم فلا يشتلرط ان تقيم في بيت ويجب فعل شرطين هما الزواج والاقامه

  2. ابحث عن زوجة ليقل عمره عمري انا عمري 16 واريدها 17 18 20 وشكرا ولباس ان كانت مطلق وتكون من امريك

  3. والله سبب الضروف في اليمن الي خلتني ابحث عن زوج يحتويني واكون لة كل شي

    1. اذكري عمرك ؟ وهل كنت متزوجه من قبل ؟ ومن اين انت من اليمن ؟

  4. نريد ان نذهب إلى أمريكا ونتزوج وناخذ الجنسيه ونعيش هانك شي فاعل خير

  5. أريد الجنسيه بأي طريقه ومستعد للتضحية لاكن ماذافعل اشيروني

  6. ما هي الشروط والخطوات لمنح زوجتي الجنسية الأمريكية وانا اقيم خارج الولايات المتحده(وانا مواطن امريكي)

  7. انا قدمت طلب في اليانصيب للجنسيه الامريكيه وتم اختياري بالفوز بالجنسية وارسلو لي هذا على بريدي الالكتروني ما الالية للحصول عليها والى من اتوجه
    وشكرا

  8. انا محسن وانا احب امريكا واريد الزهاب الي هناك وان احصل علي وظيفة بطريقة قانونية

  9. انا الي محتاج هالجنسيه من كثر ماحب امركيا حب واحب تفكيرهم وكل شي في حياتهم يارب بس يوفقني واروح هناك واتوظف واستقر عندهم

  10. ياخوان انتبهوا لشيء مهم ،وهو نهي النبي صلى الله عليه وسلم عن الاقامة بين ظهري الكفار لمى فيه من الخطورة على الدين ، اصبروا واحتسبوا وسلوا الفرج واسعوا في ارض المسلمين واعلموا ان الرزق في السماء وليس في امريكا ينزله الله على من يشاء بقدر وحكمة
    نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن الإقامة بين الكفار، وقال: أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين. رواه الترمذي والنسائي وأبو داود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى