اسماك التونة زرقاء الزعانف

أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء الأطلسي (Thunnus thynnus) هي واحدة من أكبر أنواع الأسماك الملونة ، وأسرعها عن جميع الأسماك في العالم، بما لديها القدرة على التلوين المعدني ذو اللون الأزرق من على أعلى وميض الجزء السفلي وذو اللون الفضي الأبيض ، مما يساعد على التمويه في الوصول إليها من فوق وتحت. وتتميز أسماك التونه للمحيط الأطلسي بالزعانف الزرقاء وهو نوع من سمك التونة التابع لأسرة الأسقمريات. ومن المعروف بأشكاله المختلفة على أنها أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء ، وأسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء العملاقة.

يرجع موطن أسماك التونة الأطلسي ذات الزعانف الزرقاء في كل من غرب وشرق المحيط الأطلسي، وكذلك البحر الأبيض المتوسط، بينما انقرضت هذه الاسماك في البحر الأسود. ويعتبر هذا النوع من الأسماك قريب من أنواع التونة الأخرى ذات الزعانف الزرقاء في المحيط الهادئ والتونة ذات الزعانف الزرقاء الجنوبية. قد يتجاوز حجم سمك التونة الأطلسي ذو الزعانف الزرقاء على وزن 450 كجم (£ 990) ، ويأتي باللون المارلن الأسود، والمارلن الأزرق. حظى هذا النوع من الأسماك على مر التاريخ المسجل بتقدير كبير باعتبارها أسماك الطعام. وبالاضافة الى قيمتها التجارية كغذاء، وحجمها الكبير، والسرعة، والقوة لأنها تكشف عن الحيوانات المفترسة المهيمنة والتي جذبت الصيادين والكتاب والعلماء.

photo Atlantic bluefin tuna A bluefin tuna eating

حققت أسماك التونة الأطلسي ذات الزعانف الزرقاء مكاسب تجارية بعد تأسيس مصايد الأسماك التجارية الأكثر ربحا في العالم، والتي تستهدف الحجم المتوسط والكبير لتوفر هذه الأسماك لسوق السمك الخام الياباني، حيث تحظى بتقدير كبير لجميع أنواع البلوفين السوشي والساشيمي. وقد أدى ذلك إلى الأهمية التجارية للصيد الجائر الشديد.

الحفاظ على أسماك التونة الأطلسي ذات الزعانف الزرقاء
للحفاظ على اسماك التونة الأطلسي أكدت اللجنة الدولية (ICCAT) في أكتوبر 2009 أن أسماك التونة الأطلسي ذات الزعانف الزرقاء تراجعت بشكل كبير على مدى السنوات ال 40 الماضية، بنسبة 72٪ في المحيط الأطلسي الشرقي، وبنسبة 82٪ في غرب المحيط الأطلسي. في 16 أكتوبر 2009، أوصت موناكو رسميا بأن هذا النوع من الأسماك مهدد بالانقراض. وفي أوائل عام 2010، أكد المسؤولين الأوروبيين، برئاسة وزير البيئة الفرنسي، على زيادة الضغوط لحظر الصيد التجاري من التونة الزرقاء الزعنفة دوليا. دول الاتحاد الأوروبي، يتحملون المسؤولية عن معظم أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء للصيد الجائر، وفي وقت لاحق امتنع الصيد الجائر لحماية هذه الأسماك من التجارة الدولية.

يتم الحصول على معظم أسماك التونة الأطلسي ذات الزعانف الزرقاء تجاريا من قبل الصيادين المحترفين باستخدام الحبال الطويلة، والشباك الكيسية، والمتنوعة لعتاد الهوك والخط، وذات القضيب الثقيل والبكرات، والحربة. وهي ذات الزعانف الزرقاء وواحدة من اك اللأنواع الكبيرة الأهم للسعى من قبل الصيادين الرياضين منذ عام 1930، وبخاصة في الولايات المتحدة ولكن أيضا في كندا وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا.

إليكم مجموعة من الصور لأسماك التونة الزرقاء الزعانف الأطلسي

Tuna, bluefin NOAA Agrees Atlantic Bluefin Tuna photo photo of Atlantic Bluefin Tuna Atlantic Bluefin Tuna The tuna vanished New model studies Atlantic bluefin tuna populations Schools out, grab your rod Atlantic bluefin tuna populations

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال:
صور ومعلومات عن سمك القرش .. قرش النمر
صور ومعلومات عن قرش الثور
صور ومعلومات عن القرش الابيض الكبير

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    سعيد عبد التواب محمد احمد
    2017-07-14 at 19:45

    هل يمكن استزراع سمكة التونه ذات الزعنفة الزرقاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *