مجموعة ماجد الفطيم

- -

ماجد الفطيم هو رجل أعمال إماراتي مشهور وهو صاحب مجموعة شركات ماجد الفطيم، هو شخصية لا تظهر في الإعلام كثيراً، ولا يعرف عنه الكثير إلا أن شركاته عملاقة وحضورها كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة و مصر وغيرها من البلدان، وقد و تقدر ثروة ماجد الفطيم بحوالي 3.8 مليارات دولار أمريكي.

تكون مجموعة ماجد الفطيم من مجموعة من الشركات التخصصية المتكاملة مع أنها تدار بشكل منفصل الأمر الذي يؤدي إلى مرونة عالية وآفاق نشاط مفتوحة مما يتيح الاستقلالية من جهة والتعاون من جهة أخرى،في عام 1995 ظهر أول مركز للتسوق داخل الإمارات العربية المتحدة وهو تابع لشركات ماجد الفطيم، وبعد ذلك عرفت هذه الشركات بالشرق الأوسط و شمال إفريقيا و أيضاً عالمياً.

مجموعة ماجد الفطيم

الهيكل التنظيمي لإدارة شركان ماجد الفطيم:
اللجنة التنفيذية بماجد الفطيم تتمثل في: سير مايكل ريك، الدكتور فهد المبارك، السيد طارق الفطيم، السيد والدمار شميدت، السيد إياد ملص، السيد أحمد بن بريك.

الرئيس التنفيذي هو إياد ملص، رئيس مجلس الإدارة هو سير مايكل ريك، رئيس المجموعة هو ماجد الفطيم، نائب الرئيس التنفيذي هو السيد أحمد بن بريك.

ماجد الفطيم أملاك:
تقوم شركات ماجد الفطيم أملاك على تطوير المشاريع العقارية والتي تتمثل في المجمعات والفنادق و المراكز الخاصة بالتسوق، وذلك في مختلف دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيضاً، تقوم شركات ماجد الفطيم أملاك على استقبال حوالي أكثر من 80 مليون عميل في مشاريعها المختلفة.

شركات ماجد الفطيم فنتشرز:
يوجد مشاريع مشتركة مع مجموعة الفطيم وشركات أخرى وهي تتمثل في، جيه سي بي: وهي شركة مصدرة لبطاقات الإتمان وتعمل فقط في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، آوريكس كوربوريشن: وهي شركة تأجير كبيرة في اليابان وهي شركة رائدة في تقديم الخدمات المالية، دالكيا انترناشونال: وهي شركة رائدة في إدارة المنشآت والمرافق وإدارة الطاقة في مواقع العمل، جريتر يونيون الأسترالية: إحدى الشركات الكبيرة العالمية وهي متخصصة في إدارة السينما، كما يوجد شركات ذات ملكية كاملة لمجموعة الفطيم نفسها وهي تتمثل في : ماجد الفطيم التسلية والترفيه مع ماجيك بلانيت: وهي شركة مختصة بمنتجات وخدمات الترفيه والتسلية ويدخل من ضمن مشاريعها وسكي دبي وهو أول منتجع للتزلج الشتوي المغلق في منطقة الشرق الأوسط، ماجد الفطيم فاشن: وهي شركة توفر مجموعة من ماركات الأزياء العالمية في المنطقة.

شركات ماجد الفطيم ريتيل:
تعد شركات ماجد الفطيم هي أول من أدخل نموذج متاجر الهايبرماركت في الشرق الأوسط وذلك في العام 1995، يوجد مشروع كبير مشترك بين ماجد الفطيم هايبرماركتس وشركة كارفور الفرنسية التي تعتبر في المرتبة الثانية عالمياً بين شركات التجزئة، كما قامت ماجد الفطيم هايبرماركتس وذلك خلال الفترة بين عام 1995 و عام 2013 بافتتاح 101 متجراً جديداً.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *