اعلى ناطحات سحاب في الرياض

كتابة: نادية راضي آخر تحديث: 23 سبتمبر 2018 , 01:41

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر البلدان العربية التي تتمتع بنهضة عمرانية كبيرة خاصة في السنوات الأخيرة ، حيث شهدت البلاد العديد من المشاريع العملاقة التي تنافست مع نظيراتها من المشاريع على مستوى العالم أجمع ، وأصبح اسم المملكة يتصدر قوائم أفضل الإنجازات في شتى المجالات العمرانية ، و لاسيما في إنشاء ناطحات السحاب ، فالمملكة تضم العديد من أطول ناطحات السحاب على مستوى العالم ككل .

واليوم ، سنتعرف على أعلى ناطحات السحاب في مدينة الرياض التي مازالت قيد الإنشاء والتي نفذت حديثا ، حيث تتميز أبراجها القادمة بارتفاع يتعدى الـ 300 م ، وهذا يجعلها تعد من أبرز المدن التي تضم أعلى ناطحات السحاب عالميا وعربيا ومحليا ، وذللك يعود لطبيعتها الجغرافية التي تتميز بطبيعة الأرض المستوية من جميع الجهات ، ومن المقرر أن تشهد هذه الناطحات نهضة اقتصادية كبيرة حيث ستتهافت عليها كبرى الشركات العربية والعالمية . وقائمتنا ستتضمن أبرز ناطحات السحاب المقرر تنفيذها ، والتي نفذت بالفعل في فترة قريبة .

Highest skyscrapers in Riyadhاعلى ناطحات سحاب في الرياض :

1. برج هيئة السوق المالية : وهو أعلى ناطحة سحاب في الرياض ويعد من أعلى ناطحات السحاب في العالم لعام 2015 ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 385 م ، ويتكون البرج من 77 طابقا ، تم تخصيصه لهيئة السوق المالية بالمملكة وسيتم استثمار الطوابق الأخرى للأعمال التجارية والفنقدية ، المقر الرئيسي للبرج هو مركز الملك عبدالله المالي ، وقد قام بتصميم المبنى كل من شركة HOK العالمية مع شركة Hyder للتصميم الإنشائي ، ودار الدراسات العمرانية ، لقد تم تنفيذ البناء في بداية عام 2010 ومن المرجح أن ينتهي البناء في منتصف عام 2015 .

برج هيئة السوق المالية برج هيئة السوق المالية في الرياض2. برج الرياض : يقع مشروع برج الرياض بالقرب من تقاطع شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز في التحلية ، على طريق الملك فهد ، ويعتبر ثاني أعلى ناطحة سحاب بعد مبنى هيئة السوق المالية ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 338 م ، ويضم 73 طابق ، تبغ مساحة البرج حوالي 6.800 م ، سيضم البرج فندقا لخمس نجوم يحتوي على 201 غرفة ، بالإضافة إلى استثماره تجاريا للمكاتب ومحلات التجزئة ، بالإضافة إلى الشقق السكنية التي تتكون من 38 شقة و 228 منزل ، ووحدات سكنية بنظام بنتهاوس ، وشقق سكاي بالاس ، كما سيضم البرج مطعما وقاعة سيجار التي ستتميز بإطلالة بانورامية لمعالم الرياض . تم تصميم البرج من قبل شركة نيكين سيكي اليابانية ، حيث صممته من الكريستال ، ومن المرتقب أن يتم الانتهاء من بناء البرج في أواخر عام 2016 . برج الرياض

3. برج رافال : يقع في حي الصحافة ، ويحتل المرتبة الثالثة لأطول ناطحات سحاب في مدينة الرياض ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 308 م ، ويتكون من 70 طابقا ، بدأ تنفيذ البرج في عام 2013 ، وبالفعل تم الانتهاء منه وافتتح في عام 2014 م ، يضم البرج الفندق العالمي كمبينكسي المعروف بفخامته .

برج رافال برج رافال في الرياض4. برج التجارة العالمي : يقع في مركز الملك عبدالله المالي ، وهو رابع أعلى ناطحة سحاب في مدينة الرياض ، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 303 م ، ويضم حوالي 67 طابق ، ومن المنتظر الإعلان عن افتتاحه في الأشهر القليلة القادمة .

برج التجارة العالمي5.  برج المملكة : يقع في وسط مدينة الرياض ، وكان أعلى ناطحة سحاب في الرياض لمدة سنوات ، ويعتبر من أبرز االمعالم في المملكة العربية السعودية ، يبلغ ارتفاع البرج حوالي 300 م ، وقد تم افتتاحه في عام 2002 م ، وتبلغ مساحة البجر حوالي 300 ألف م2 ، يضم البرج العديد من مراكز التسوق وصالاة للاحتفالات ومكاتب تجارية ، بالإضافة إلى الشقق السكنية التي تتميز بفخامتها ، كما تضم أحد أكبر الفنادق العالمية وهوة فندق الفورسيزون الذي يتميز بإطلالة متميزة في أعلى البرج .

برج المملكة برج المملكة في الرياضيمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
افضل المباني الجديدة في الرياض
برج المملكة بالرياض
افضل المباني في السعودية

الوسوم

تعليق واحد

  1. باذن الله تعالى سوف نقوم بانشاء -برج جوهرة الرياض – والذي يكون بارتفاع 560متر وعدد طوابقه 90 طابق ويتم اعداد الدراسات والاستشارات الهندسية له وسوف يتم البدء في العمل مطلع عام 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق