حيوانات ليس لها اسنان

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 10 مارس 2015 , 18:19

من المثير للدهشة أن نلاحظ أن هناك عددا من الحيوانات التي ليس لديها أسنان . فعلى سبيل المثال الطيور والسلاحف ليس لها أسنان . الطيور التي لديها المناقير الخفيفة الوزن بدلا من الأسنان وعظام الفك الثقيلة . ومع ذلك، فإن بعض الحيتان مثل حيتان البلين ليس لديهم أسنان . وهناك الحيوانات الأكثر غرابة مع عدم وجود الأسنان مثل حيوان البنغول ، وهي الحيوانات الموجودة في أفريقيا وآسيا ، وهو الحيوان الثديي المتقشر مع الساقين القصيرة التي تتغذى على الحشرات .

بعض الحيوانات التي ليس لها أسنان ، ولكن كل حيوان له طريقة في أكل وهضم الطعام ! و على سبيل المثال : الأسد والنمور ، تأكل اللحوم فقط ، وبذلك فإنها بحاجة إلى الأسنان لتمزيق فريستها عن بعضها البعض . ومن ناحية أخرى ، فإن الخيول والأبقار ، تناول النباتات فقط وبذلك فإنهم بحاجة إلى أسنان مسطحة قصيرة لطحن الأطعمة الورقية . القنادس تستخدم أسنانهم القوية لنخر جذوع الأشجار . كما ان هناك العديد من الحيوانات تستخدم أسنانهم كأسلحة ولإصطياد الفريسة وللقبض عليها . وهناك الكثير من الحيوانات تستخدم أسنانهم لمضغ الطعام .

tortoise Animals Without Teeth

هل كل الحيوانات لديها أسنان ؟
حيوانات بدون أسنان
ليست كل الحيوانات لديها أسنان . فالطيور والسلاحف وبعض آكلات النمل وكبار الحيتان ليس لديها أسنان . معظم الحيوانات الأخرى لديها أسنان متخصصة للغاية والتي تساعدهم في الحصول على أنواع معينة من الوظائف أو لأكل أنواع معينة من الغذاء . كما ان الحيوانات التي ليس لديها أسنان هي مثل السحالي والضفادع التي تستخدم ألسنتهم لاقتناص الغذاء . بعض الطيور تستخدم مناقيرها لتمزيق الطعام قبل ابتلاعه . وهناك الطيور الآكلة للبذور والتي تستخدم مناقيرها لسحق البذور . وقد يتعجب البعض عندما يعلم ان الحوت الأزرق والنمل ليس لديهم أسنان .

حيوانات آكلة للحوم
الحيوانات التي تأكل اللحوم هي الحيوانات الآكلة للحوم ، بما لديها من الأنياب الكبيرة ، مثل : الذئاب والنمور والقطط ، والكلاب وكلها لها أنياب حادة . أنهم بحاجة إلى أسنان حادة قوية للصيد ولإصطياد فرائسها .

حيوانات آكلة للنباتات
الحيوانات التي تأكل النباتات فقط ، تسمى بالحيوانات العاشبة ، بما لديهم من الأضراس الكبيرة في الجزء الخلفي من أفواههم لطحن وسحق الينبع ، وللحصول على الأوراق والثمار والبذور ، وجذور النباتات . وتستخدم الأضراس المسطحة من أجل طحن النباتات . ويمكن للقواطع الأمامية الطويلة من القنادس والسناجب للحصول على المكسرات والبذور .

حيوانات الرعي
حيوانات الرعي مثل الخيول والأبقار والأغنام فإنها تحتاج إلى الأضراس الخلفية الكبيرة من أجل طحن العشب والحبوب .

صور الحيوانات بدون أسنان

head on frog Green Turtle Frogs without teeth Birds eat dead turtle Sea turtles birds & turtles header turtlesand birds Green Frog حيوانات بدون اسنان Giant Tortoise

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
حيوانات منقرضة
حيوانات ليس لها عمود فقري
حيوانات ضخمه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: