من هم اعداء الطاووس

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 26 ديسمبر 2018 , 10:45

الطاووس (The peacock) هو طائر متوسط الحجم ، التابع لعائلة الدراج . يتم العثور على الطاووس في المناخ الدفئ في نصف الكرة الجنوبي ، بالإضافة إلى الطاووس المتواجد في الهند . هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الطاووس ، الطاووس الكونغو الأفريقي ، والطاووس الهندي والطاووس الأخضر . جميع أنواع الطاووس نشأت في آسيا ووجدت في أفريقيا وأجزاء من أستراليا .

يشتهر ذكر الطاووس بريش الذيل الهائل من وراء الطاووس ويمكن أن يصل طوله إلى مترين ، ويعتقد أن هذا العرض الملون من الطاووس يستخدم في كل من التزاوج وللدفاع عن اغراضه . ذكر الطاووس يجذب الأنثى للتزاوج ، بينما عندما يشعر ذكر الطاووس بالتهديد ، فإنه يقوم بتحريك الذيل ليبدو بحجم أكبر في محاولة لتخويف الحيوانات المفترسة من الاقتراب .

الطاووس هو من الطيور النهمة والتي تتغذى على الحشرات والنباتات والبذور ، ورؤوس الزهور . الطاووس لديه عدد من الحيوانات المفترسة الطبيعية في البرية والتي تشمل الكلاب والقطط البرية ، والمعروفة بالثدييات المتوسطة الحجم مثل الراكون وحتى النمور المطاردة للطاووس .

Pavo Cristatus Animal Kingdom

خلال موسم التزاوج ، يقوم ذكور الطاووس بالتزاوج مع ما يصل الى ستة من الإناث المختلفة . تضع اناث الطاووس مابين 4 و 8 من البيض الملون . أنثى الطاووس تجلس بجانب بيضها حوالي شهر حتى يفقس بعد فترة الحضانة لكتاكيت الطاووس .

يمكن الحصول على الطاووس في الصحارى وفي المناطق الجافة في السافانا ، كما يتم العثور على الطاووس أيضا في الغابات ولا سيما خلال موسم التكاثر عندما تحاول أنثى الطاووس في احتضان بيضها .

Peacocks In The Wild - A Must See With Loud Calls Peacock

هل الطاووس لديها اعداء من الحيوانات المفترسة ؟
تأتي ذيول الطاووس على شكل مروحة ضخمة ذات الريش الملون اللافت للنظر ، هذه الطيور لديها عدد من الحيوانات المفترسة في بيئتها الأصلية بما في ذلك الكلاب البرية والقطط البرية ، والمعروفة بالثدييات المتوسطة الحجم ، وحيوانات الراكون وحتى النمور .

Do peacocks have any predators Peacocks

الكلب البري الأفريقي
تواجد الكلب البري الأفريقي في السهول المفتوحة والغابات المتفرقة من أفريقيا في جنوب الصحراء الكبرى . له أنياب وأرجل طويلة مع اربع أصابع فقط في القدم ، على عكس الكلاب الأخرى ، التي لها خمسة أصابع على الأرجل الأمامية . يتميز الكلب بفراء ذو اللون الأحمر والأسود والبني والأبيض والأصفر . كل حيوان له معطف فريد من نوعه ، وجميعهم لهم أذن مدورة كبيرة .

الكلاب البرية الأفريقية تعيش في في مجموعات ، لكنها من الحيوانات المهددة بالانقراض ، بل هم أيضا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض التي تنتشر عن طريق الحيوانات المنزلية .

African Wild Dog wild dogs

الراكون
الراكون ذو الفرو الرمادي البني ، بما لديه قناع أسود حول العينين مع فراء أبيض حول القناع . أنه يحتوي على شريط ينطلق من جبهته إلى أنفه والفراء الأبيض حول أنفه . كفوف الراكون تبدو صغيرة ، بينما أصابع الراكون هي مرنة . الراكون أيضا يتناول الفاكهة والنباتات ، بما في ذلك تلك التي تزرع في الحدائق والمزارع . هذه الحيوانات شباب الراكون غالبا ما يقضون أول شهرين أو نحو ذلك من حياتهم في ثقوب الشجر . لاحقاً تتجول الأم والأطفال على الأرض ليبدأ الأشبال في استكشاف الحياة بمفردهم .

Raccoons Raccoon Peacocks Many birds indulge in courtship rituals the green peacock Peacocks

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال :
حيوانات منقرضة
حيوانات ليس لها عمود فقري
حيوانات ضخمه

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق