“بتال القوس” مذيع رياضي

بتال القوس هو مذيع وإعلامي سعودي، فهو يعتبر أصغر رئيس تحرير صحيفة مستقلة في الوطن العربي، كما أنه عمل بالعديد من الفضائيات وذلك يرجع إلى أمتلاكه القدرة اللغوية الممتازة والحضور التفاعلي الجميل إذاعياً، كما أن جميع برامجه قد نجحت نجاحاً مميزاً، ولديه جمهور كبير.

بتال القوس

مولد بتال القوس:
ولد بتال القوس عام 1977 ميلادياً، في منطقة الرياض بمحافظة عفيف بالمملكة العربية السعودية، اسمه الحقيقي هو بتال ساير دغيليب القوس المرشدي العتيبي.

تعليم بتال القوس:
درس بالمراحل الأولى من عمره في منطقة الرياض، ثم التحق بجامعة الملك سعود وتخرج منها وحصل على شهادة البكالوريوس من كلية الآداب قسم اللغة العربية.

مناصب بتال القوس:

لقد عمل بتال القوس في العديد من المناصب والتي تتمثل في:
1- لقد تم التحاقه بإذاعة الرياض .
2- تقدم رسمياً في عام 2010 ميلادياً في برنامج سهرة بلا عنوان.
3- عمل بالقناة الرياضية السعودية و استضاف من خلال البرنامج عدد من كبار الشخصيات الرياضية السعودية والأمير نواف بن فيصل والأمير عبد الرحمن بن سعود رمز نادي النصر والأمير بندر بن محمد والأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود و ماجد عبد الله و سامي الجابر واللاعب ياسر القحطاني.
4-  عمل في برنامج “في المرمى” بقناة العربية الرياضية.
5- عمل محرر في جريدة الاقتصادية.
6- عمل رئيس تحرير صحيفة شمس.
7- مدير القسم الرياضي بقناة العربية.

مناصب بتال القوس

جوائز بتال القوس:
لقد تم اختياره كأفضل مذيع سعودي وذلك في عام 2007 ميلادياً وذلك حسب استطلاع جريدة الرياض، في عام 2008 ميلادياً، حصل على لقب أفضل مذيع رياضي في الاستفتاء في مجلة روتانا، حصل على أفضل مذيع سعودي متفوقًا على زميله المذيع تركي الدخيل، حصل على أفضل إعلامي رياضي بتفوقه على كلا ً من المذيع مصطفى الآغا والمذيع أحمد شوبير، حصل على الشخصية الإعلامية الأفضل في العقد الأول من القرن الجديد، اختير من صحيفة الرياضي عام 2010 كأفضل مذيع.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *