معلومات عن الفشل الكلوي

- -

ما هو الفشل الكلوي ؟
يعاني البعض من ألام في الكلى شديدة ويعلمون فيما يعد أن هذه الألام نتيجة فشل في الكلى بعد حدوث الفحوصات اللازمة واللجوء للطبيب، والمعروف أن الفشل الكلوي هو حدوث خلل في وظائف الكلى، وينتج عن ذلك قلة في كفائة الكليتين يعادل 25% من كافة وظائف الكليتين، وهذا هو ما يعرف بالفشل الكلوي المزمن .

أنواع الفشل الكلوي 
يتمثل الفشل الكلوي في نوعان، من الممكن أن يصاب الفرد بأي نوع من انواع الفشل الكلوي وكل منهم يختص بشئ ما يميزه عن النوع الأخر وسنتعرف معاً على النوعان :

1- الفشل الكلوي المزمن : هو القصور الحادث في وظائف الكلى حتى الوصول إلى توقف الكلى عن وظائفها تماماً، كما أن الكلى لا يظهر أعراض بها ولا تظهر أي ألام بها إلا بعد تخطى مرحلة تتخطى 25% من كافة وظائف الكليتين، ولم يتم الرجوع مرة أخرى إلى كافة وظائف الكلى مرة أخرى حتى وأن تم ذوال سبب المرض .

2- الفشل الكلوي الحاد : هو توقف وظائف الكلى بشكل مفاجئ، لعدة ساعات أو أيام أو حتى عدة أسابيع، حيث أن تتراكم السموم ونواتج التمثيل الغذائي بالجسم، مما يؤدي إلى إرتفاع مفاجئ في نسبة البولينا والكرياتنين في الدم، ولكن في هذا النوع من الفشل الكلوي وبعكس الفشل الكلوي المزمن فتعود الكلى إلى حالتها الطبيعية مرةً أخرى بعد ذوال السبب المؤدي إلى توقف وظائف الكلى .

أسباب الفشل الكلوي المزمن 
يرجع الفشل الكلوي المزمن إلى تأثير الأمراض التي تصيب الجسم على أنسجة الكلى، فيؤدي ذلك إلى توقف بعض وحدات إفرازها عن العمل، أي يؤدي ذلك إلى تلفها مما يؤدي إلى توزيع عبء إفراز المواد المراد إخراجها على العدد الباقي من واجدت الإفراز، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى نقص قدرة الكلى على تنظيم ضغط الدم ونسبة الهيموجلوبين بالدم والكالسيوم أيضاً في جسم المريض، وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكلوي المزمن

أسباب الفشل الكلوي الحاد
يعتبر الفشل الكلوي الحاد هو توقف وظائف الكلى لمدة تعادل ساعات أو من الممكن أيام أو حتى أسابيع، وهذا يرجع إلى نقص التغذية والأكسجين الواصلان إلى الكلى، وهذا نتيجة لإنخفاض ضغط الدم الذي قد يحدث نتيجة نزيف حاد أو فقد كمية كبيرة من السوائل عن طريق القئ أو الإسهال أو غيرهم، كما يؤدي إلى نقص حجم البول وإرتفاع نسبة البولينا في الدم، في حالة وجود كلى غير مصابة بالفشل في وظائفها فهي تتم بالتأقلم مع الوضع والقيام بوظائفها كاملة .

أعراض الفشل الكلوي المزمن
يعتبر الفشل الكلوي المزمن هو أخر مرحلة يمر بها مريض الفشل الكلوي، فمريض الكلى يمر بعدة مراحل منها القصور الكامن، الفشل المتكافئ، الفشل المزمن، ولا تتظهر أي أعراض للفشل الكلوي المزمن إلا عند الوصول إلى الفشل الكلوي المزمن بالفعل والوصول إلى أخر مرحلة من المرض وهي الإصابة بالفشل الكلوي المزمن فعلياً، على أن تكون أعراض الفشل الكلي المزمن هو الشعور بالضعف العام، قلة التركيز، الأنيميا، كثرة النوم، إضطراب شديد في نسبة الأملاح في الجسم، ارتفاع ضغط الدم، فقدان الشهية، القئ، عسر الهضم، إسهال، إنتفاخ في البطن، زيادة ضربات القلب، ألام في العظام والمفاصل .

أعراض الفشل الكلوي الحاد
يصاب المريض بالفشل الكلوي الحاد نتيجة تراكم السموم بنسبة كبيرة في الدم، توقف النتائج الطبيعية التي تأتي من التغذذية مثل الماء والأحماض، يؤدي ذلك تركم البوتاسيوم في الجسم مما يؤدي إلى التأثير على قدرة العضلات الخاصة بالقلب على الإنقباض بالإضافة إلى عضلات التنفس مما يؤدي في بعض الحالات إلى إصابة المريض بالشلل أو توقف التنفس .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محررة

(3) Readers Comments

  1. Abu Marwan
    Abu Marwan
    2015-07-28 at 17:26

    شكرا

  2. A
    A
    2016-07-30 at 12:04

    الله يحمي الجميع من الفشل الكلوي الله يشفي كل مريض من الفشل الكلوي

  3. E.Omar Abu_Shahadah
    2018-12-13 at 17:07

    وصفة شافية كافيه للعلاج الفشل الكلوي باذن اللهوصفه لعلاج الفشل الكلوي لا توجد في اي كتاب ولا يعرفها اطباء وهي كانت سر مكتوم وخرج لوجه الله تعالى فقط مرضاتا لله وعلم ينتفع به جازا الله من طبيب واستاذ قديم في كلية طب بغداد د.علاء الخالدي المحترم☆ تركيبة مريم ☆لمن ابتلاه الله بالفشل الكلوي ..ويغسل الدم لا يعلم الصحيح كم يتعذب من يغسل الكلى .. فانه يعود لبيته وهو اشبه بالجثه المتهالكه ... ■ اقدم لكم علاج الفشل الكلوي لوجه الله صدقة جاريه .. او علم ينتفع به ...وهو تركيبه غالية على قلبي جدا" لانها من اسراري المكتومة ..- من هذا اليوم وكل ما مضى من الايام .. لن تجدوا تركيبة مريم .. على النت .. ولا في اي كتاب ابدا .. ابدا...👈 اشهد الله انها ليست في علم الناس ابدا .. بل هي من الاسرار العزيزه المكتومه .... وكما يقولون ...لو شدت لها الرحال لم تسمح بها الرجالوقد اسميتها :☆ تركيبة مريم ☆نسبة لاسم والدتي رحمها الله تعالى وهي تعالج الفشل الكلوي علاج نهائي .. وترجع الكلى تشتغل حتى لو كانت منكمشة ..او محطمة .. ترجع الكليه للعمل من جديد بفضل من يحيي العظام وهي رميم .. ولا يغسل بعدها باذن الله شوفوا الاعجاز ولاتعلمون كم هي عزيزة على قلبي .ولولا حبي لله ثم للشهر المبارك وعمل الخير فيه .. لما نشرتها .. بل من سنين اقول سانشرها لكن اتراجع ..اتمنى ..عليكم جميعا .. بل فضلا منكم .... ورجاء لكل من تنزل عنده ويقرأها ان ينقلها على صفحته .. لتكون فيها الخير والبركه ... فلا تعلم قد يقراها شخص في صفحتك .. وتكون سبب في شفائه من مرضه ولك الاجر والثواب ....📍تركيبة مريم للفشل الكلوي📍♡ 1 ليتر زيت جوز الهند♡ نصف كيلو حبوب الحلبه♡ نصف كيلو حبة البركه 💚 ربع كيلو حب هال♡ 4 قطع مسواك (المسواك العادي الي هو سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم) طول المسواك الواحد 14 تقريبا عدد 4 حبات .....♡ كيلو عسل شوكي .. اي عسل من نباتات صحراويه شوكيه ... وان لم يجد ممكن عسل جبلي لكن المطلوب هو العسل الشوكي♡ ربع كيلو صمغ عربي ... انتبهو صمغ غير مغشوش صمغ عربي💲تطحن كل ماده لتصبح باودر حتى المسواك 💲تخلط المواد ما عدا الصمغ العربي فضعه لوحده .. لا يوضع الصمغ المسحوق معهم بل يبقى لوحده في إناء💲يسخن العسل على النار وعندما يسخن تخلط جميع المواد معه الا الصمغ العربي ..💲تخلط وتحرك جيدا ومعهم زيت جوز الهند تخلطه حتى يصبح الخليط متجانس دافئ .💲ضع بودر الصمغ العربي مع الخليط ..وحركها ..💲يأكل المريض ملعقتين قبل وجبة الاكل يوميا ...... حتى انتهاء الكميه ....مجربة مني مرات ومرات ..ورايت فيها اعجاز عجيب ..وهي من فضل الله ...اتمنى ان تصل الى مسلم مريض فتكون سببا" في شفاءه بإذن الله..قد لا يكون لك احد تعرفه مصاب بالفشل ..لكن لا تعلم من قد يستفيد منها ...رب دعوة في ظلام الليل لمسلم يتالم ..تصل لعرش الرحمن ..ونحن نيام.منقوله ..

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *