طريقة التسجيل و انشاء حساب باي بال PayPal

اصبح عالم الانترنت شئ اساسي في جميع امور حياة الانسان , فهو موجود في المجال الصناعي وايضا مور التعليم وايضا الطب والهندسة و وكذلك في الانشطة التجارية وامور البيع والشراء , ودائما اثناء تصفحنا لكثير من المواقع المتعلقة بامور التجارة والبيع والشراء نجد سؤال عن الحساب البمكي , او بطاقة الائتمان , وهناك سؤال اخر وهو عن حساب الباي بال PayPal ؟! .

وفي هذا المقال سنقوم باستعراض عن ما هو الباي بال , وميزاته , وكيف ننشاء حساب على الباي بال وما نحتاجه لانشاء الحساب والتسجيل مع شرح وافي لكل ذلك .

PayPal

الباي بال PayPal .. ونشأته :
ان حساب الباي بال هو موقع على شبكة الاتصال الانترنت ,تم انشائه لاول مرة عام 1998 , وهذا الموقع تابع لاحد الشركات الامريكية وتحديدا في مدينة كاليفورنيا , ووظيفته الاساسية هو تحويل الاموال من الحسابات المختلفة , وهو ايضا يقوم بمساعدة المستخدم على الشراء من اي المواقع او الاسواق التجارية على شبكة الانرنت , هذا وقد قام الموقع التجاري المعروف ebay بشراءه عام 2002 وذلك لما به من مميزات تساعد على تسهيل الشراء وانتقال الاموال , اذ يصنف هذا الموقع كبنك تجاري الكتروني .

اهم مميزات حساب الباي بال PayPal :
– الثقة والامان :
بالطبع ان العمليات التجارية عبر شبكة الانترنت هو شئ يحتاج الى سقف امان ذو خاصية لما له من خطورة انتقال وتحويل المال وكذلك استخدام بطاقة الائتمان , ولكن الباي ابل يمنح المستخدم الامان التام والثقة الكبيرة , اذ انه في حالة قيام المستخدم بالشراء من خلال احد المواقع الالكترونية , وكانت هذه هي المرة الاولى في التعامل مع هذا الموقع فان الباي بال لا يقدم اي معلومات عن الحساب البنكي او بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدم , مما يرفع سقف الامان والثقة لاعلى مستوى .

– كلمة السر :

ان موقع الباي بال هو بالفعل موقع ذو ثقة وامان مميز حيث انه عند تحميل تطبيق الباي بال على الهاتف الذكي او الجهاز اللوحي وتفعيل التطبيق فانه في كل مرة يقوم المستخدم بالتشغيل واستخدام الموقع يطلب كلمة السر مرة اخرى , وذلك امعانا في الحفاظ والامان التام  للحساب من العبث او محاولة السرقة .

– سهولة التسجيل في الموقع :
ان طريقة التسجيل على موقع الباي بال هو امر غاية في السهولة والبساطة لانشاء الحساب , فهو يعد اسهل ومن انشاء حساب جي ميل او هوتميل او ياهو , وانشاء الحساب وتفعيله يستغرق دقائق معدوة فقط .

– تحويل ونقل المال بسهولة :
ان مستخدم الباي بال يمكنه بكل سهولة وبساطة نقل واستلام الاموال في خلال دقائق بعد اتمام العملية عبر الموقع من خلال هافه الذكي او الجهاز اللوحي خاصته .

– سرعة وسهولة الشراء :
ان التعمل مع موقع الباي بال يسهل الشراء والتسوق عبر المواقع الالكترونية بسرعة عالية دون الحاجة الى تسجيل المعلومات ورقم بطاقة الائتمان اثناء الشراء , مع توفير الامان والثقة التامة .

– رسوم قليلة :
ان عملية تحويل واستقبال الاموال عبر موقع الباي بال تتم في مقابل او رسوم منخفضة جدا , وهذه ميزة رائعة لموقع الباي بال .

-الاطلاع ومتابعة الحساب :
يمكن للمستخدم صاحب حساب الباي بال الاطلاع على رصيده ومتابعة عمليات الشراء والتحويل للاموال بكل سهولة عبر جهازه الالكتروني الهاتف او الكمبيوتر , وذلك من خلال التطبيق على هذا الجهاز .

– التحويل السريع للمال :
تستغرق عملية استقبال المال عبر الباي بال حوالي اقل من خمسة دقائق فقط , بخلاف عملية تحويل المال على الحساب المصرفي التي قد تستغرق يومين او اكثر .

متطلبات انشاء حساب :

– حساب مصرفي :
ان التسجيل في موقع الباي بال يشترط وجودحساب بنك او حساب مصرفي باسم المستخدم .

– بطاقة ائتمان :
وايضا من شروط التسجيل على الباي بال وجود بطاقة ائتمان صالحة للتعامل المصرفي .

– بريد الكتروني :
يجب ان يكون للمستخدم بريد الكتروني لانه سيكون عنوان الحساب على الباي بال , فجب الحرص في حفظ هذا البريد الالكتروني وكذلك كلمة سر غاية في الامان والسرية .

– ان يكون بالغا :
يجب ان يكون الشخص الذي يريد ان يسجل على الباي بال بالغا بمعنى بلغه الى سن الثامنة عشر .

– عنوان ورقم هاتف :
يجب ان يكون لدى المستخدم عنوان بريدي ثابت وايضا رقم هاتف وذلك حتى يستقبل ايصالات العمليات التجارية التي قام بها على الباي بال .

طريقة انشاء حساب على الباي بال PayPal:
1- التجهيز :
اول خطوة هو تجهيز كافة المتطلبات من رقم حساب مصرفي وبطاقة ائتمان وبريد الكتروني وعنوان بريدي ورقم هاتف  .

2- الدخول على موقع باي بال :
يجب زياترة موقع الباي بال وهو : www.paypal.com .

3- اختيار نوعية الحساب :
بعد الدخول على موقع الباي بال يجب اختيار نوعية الحساب المناسب هل هو حساب شخصي , او شركة , اومؤسسة , او جمعية .

4- تسجيل البيانات :
هناك بيانات اجبارية يجب تعبتها اثناء التسجيل من خلال نموذج مخصص وجود على الموقع .
ملحوظة : يجب التركيز في كتابة الاسم المسجل في الحساب المصرفي وبطاقة الائتمان , وانتقاء كلمة سر قوية وخاصة بحيث لا يمكن اختراقها او سرقتها .

5- تفعيل الحساب :
بعد تعبئة البيانات , سيقوم الموقع بارسال بريد الكتروني على البريد المسجل في نموذج البيانات, اذ يفيد هذه الارسال على البريد الالكتروني التأكد انه لصحابالشخص الذيقام بتسجيل البيانات وايضا تطلب منه تفعيل الحساب .

6- قراءة الحساب :
بعد تفعيل الحساب يجب على المستخدم قراءة الحساب بدقة وامعان , حتى يتسنى له فهم الموقع وطريقة العمل عليه وهي بسيطة وسهلة جدا , وفي البداية يجب على المستخدم القيام بشراء اشياء رخيصة زهيدة وكذلك تحويل اموال قليلة حتى يفهم العملية تماما .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    سيف الدين ادم
    2019-04-22 at 09:00

    اريد انشاء حساب مصرفي في السودان

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *