ما هو الفرق بين امريكا واستراليا ؟

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 30 مارس 2015 , 23:15

كل بلد في العالم يتميز بخصائص مختلفة جدا عن بعضها البعض من حيث التركيبة السكانية ، والجغرافيا ، والثقافة والتقاليد والعديد من العوامل الأخرى التي تجعل لكل دولة مميزات فريدة من نوعها فأمريكا وأستراليا هما دولتان مختلفتان جدا في العالم ، ومن خلال هذه الأختلافات يمكن أن تميز بينهما .

Continents and Region Ship from US to Australia places in Australia

أمريكا
الولايات المتحدة الأمريكية هي المنطقة الاتحادية التي تتكون من 50 ولايه ، معظمها مأهول بالسكان إلا أن بعض الأراضي غير مأهولة في منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادئ . أمريكا هي واحدة من أكثر الدول المتعددة الثقافات والتنوع العرقي في العالم ، وقد تم تشكيلها نتيجة لوجود عدد كبير من الهجرات من جميع أنحاء العالم ، وكان السكان الأصليين من الهنود الذين هاجروا من الهند منذ 15،000 سنة ، في حين انه سيطر الاستعمار الأوروبي علي أجزاء كبيره منها في القرن ال16 ، حيث تكونت من 13 مستعمره بريطانية واقعة على طول الساحل الأطلسي للولايات المتحدة ، بينما حدث خلاف بين هذه المستعمرات وبريطانيا العظمى التي أدت إلى الثورة الأمريكية ، ونتيجة لذلك ، في 4 يوليو 1776 ، صدر إعلان بالإجماع بالاستقلال من جانب وفود من ال 13 مستعمرة ، واعتمد الدستور الحالي للولايات المتحدة الأمريكية في 17 سبتمبر 1787 والتي سميت بالتعديلات ال 10 الأولى كما شرعت الحقوق التي قامت بدورها في عام 1791 ، واليوم تضمن العديد من الحريات المدنية والحقوق الأساسية .

الولايات المتحدة الأمريكية من الناحيه الجغرافيه والمناخ ، هي متنوعة وتحتوي على تشكيلة واسعة من الحياة البرية ، وتبلغ مساحة أراضيها المتجاورة 2959064 ميلا مربعا ، والتي يفصلها عن الدول المتجاورة بحوالي 663268 ميل مربع . جزر هاواي هي أرخبيل يقع في وسط المحيط الهادي ، جنوب غرب أمريكا الشمالية ، يبلغ مساحتها 10931 ميل مربع ، مما يجعل الولايات المتحدة الأمريكية ثالث أكبر دولة في العالم من حيث المساحة الكلية ، والأرض والماء .

America and Australia A group of scientists at the Pennsylvania State

و نلاحظ أن المناخ متنوع نتيجة لجغرافيتها الواسعه والمتنوعه ، فالمناخ الأمريكي يتراوح بين الاستوائي والمناخ الشديد البروده الذي يؤدي إلي تكوين الثلوج وبخاصه علي الجبال . تتعرض الدول المطلة على خليج المكسيك للأعاصير في حين أن معظم الأعاصير في العالم تحدث في الغرب والوسط من البلاد . يعتبر علم البيئة والحياة البرية الأمريكية متنوعة ، وبالتالي يوفر حوالي 17،000 نوع من النباتات الوعائية ، وأكثر من 1،800 نوع من النباتات المزهرة وأكثر من 750 من الطيور ، و 400 من الثدييات و 500 نوعا من البرمائيات والزواحف ، و 91،000 نوع من الحشرات ، مثل النسر الأصلع الذي يقف كرمز للبلاد نفسها في حين يوجد أيضا كل من الطيور الوطنيه والحيوانات الوطنية في البلاد . يتألفت السكان من مجموعات متنوعة من أصل 31 مجموعه ، منها الأميركيين البيض وهم أكبر مجموعة عرقية ، ينتمون إلي ملامح أميركيين من أصل ألماني ، وأمريكيين من أصل أيرلندي ، والإنجليزي ، وأميركيين من أصول آسيوية ، والأميركيين السود وكذلك أمريكيون لاتينيون ، بما في ذلك عدد كبير من المهاجرين ، سواء الشرعيين أو غير الشرعيين ، وبسبب هذا التنوع ، أصبحت أمريكا واحدة من أكثر الدول المتعددة الثقافات في العالم ، وفي الواقع اللغة الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية هي اللغة الإنجليزية في حين الإسبانية اللغة الثانية الأكثر استعمالا وتدرس في البلاد .

America Versus Australia Are Australians turning into little Americans

أستراليا
أستراليا ، والمعروفة رسميا باسم كومنولث استراليا ، والتي تتكون من البر الرئيسى من القارة الاسترالية وجزيرة تسمانيا ، وأستراليا معروفة بأنها واحدة من أغنى بلدان العالم ، وتحتل المركز ال12 في اقتصاد العالم ، والمركز الخامس لأعلى دخل للفرد في العالم ، بناءاً على تصريح عضو في الأمم المتحدة ، في رابطة الأمم المتحدة ، G20 ، أنزوس ، ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ” OECD ” ، وآسيا والمحيط الهادئ للتعاون الاقتصادي ، ومنظمة التجارة العالمية ، ومنتدى جزر المحيط الهادئ ، أن أستراليا تحتل المرتبة العاليا من حيث عدد العوامل المتعلقة بالمقارنات الدولية من حيث الأداء الوطني ، مثل نوعية الحياة ، والحرية الاقتصادية ، والتعليم ، وحماية الحقوق السياسية والحريات المدنية .

قبل أواخر القرن ال18 تكونت أول مستوطنة بريطانية ، وكان يسكن استراليا من قبل الاستراليين الأصليين ل40،000 سنه على الأقل ، ولكن بعد اكتشاف الهولندية للقارة في عام 1606 ، زعمت بريطانيا العظمى أن الجزء الشرقي من البلاد تابع لها ، وفي 1 يناير 1901 ، تم تشكيل كومنولث استراليا ، ومع ذلك ، فإن النظام الأساسي وستمنستر ظل حتي عام 1931 ، ثم انتهت معظم الروابط الدستورية بين المملكة المتحدة واستراليا ومنذ عام 1951، وأستراليا ، بموجب معاهدة أنزوس ، أصبحت حليفا عسكريا رسميا للولايات المتحدة ، وشجعت استراليا الهجرة من أوروبا ومنذ عام 1970م ، وبعد إلغاء سياسة أستراليا البيضاء ، زادت الهجرة من آسيا وأماكن أخرى .

Australia VS America Australia vs United States

تتكون استراليا من ست ولايات ، تعمل بوصفها ملكية دستورية ويضم التقسيم الفيدرالي للقوى جنبا إلى جنب مع البرلمان مع الملكة اليزابيث الثانية في ذروتها ممثلة خلفاء لها في أستراليا . الدولة لديها البرلمان الخاص وهو مجلس واحد في ACT ، بالإقليم الشمالي وكوينزلاند ومجلسين في ولايات أخرى . تبلغ مساحتها حوالي 7617930 كيلومتر مربع ، وتحيط بها منطقة المحيط الهادئ والمحيط الهندي ، وأستراليا هي أصغر قارة في العالم وسادس أكبر بلد من حيث المساحة الكلية ، وغالبا ما يشار إليها باسم القارة الجزيرة نظرا لحجمها والعزلة بها .

تتميز أستراليا بأكبر الشعاب المرجانية في العالم ، والحاجز المرجاني العظيم ، وجبل أوغسطس وتضم أيضاً المناظر الطبيعية المتنوعة الجذابه للغاية . جغرافية البلاد تتراوح بين المروج الألبية إلى الغابات الاستوائية المطيرة ، ويتأثر مناخها إلي حد كبير بالتيارات المحيطيه ، ونتيجة لعزلتها الجغرافية على المدى الطويل وأنماط الطقس الفريدة من نوعها ، نجد فيها 84٪ من الثدييات و 85٪ من النباتات المزهرة ، و 89٪ من في الشاطئ ، والأسماك في المناطق المعتدلة وأكثر من 45٪ من الطيور المستوطنة . وينتمي سكان أستراليا في المقام الأول من أصل إثني البريطاني و / أو الايرلندي في حين نجد الإيطالية ، الاسكتلنديه ، الآسيوية ، الهندية واليونانية والصينية يمثلون ما تبقى من سكانها ، كما تتألف من عدد كبير من المهاجرين المهرة ، وتعرف استراليا أيضاً بأنها بلد متعدد الثقافات وذلك بسبب تنوع الجماعات العرقية .

flag USA and Australia Map of the Continents and Regions

ما هو الفرق بين أمريكا وأستراليا ؟
• يمكن أن نلاحظ ان هذين البلدين مختلفين تماما من حيث العوامل الديموغرافية والجغرافيه والثقافية.
• بالنسبه للموقع الفلكي : تقع الولايات المتحدة الأمريكيه بين خطي عرض 24° إلي 43° شمالاً وخطي طول من 63° إلي 123° غرباً ، بينما تقع أستراليا بين خطي عرض 9 ° إلي 44 ° جنوباً ، وخطي طول ما بين 112° إلي 154° شرقا .
• تقع أمريكا وأستراليا في نصفي الكرة الأرضية المختلفة ، وبالتالي فروق التوقيت بين البلدين جذرية.

• أمريكا هي جمهورية اتحادية حيث ان رئيس الدولة هو رئيس الجمهورية ، وأستراليا تعمل بوصفها ملكية دستورية حيث رئيس الدولة هو الحاكم العام الذي يمثل الملك .
• العملة الأمريكية هي دولار اميركي ، وعملة أستراليا دولار أسترالي .
• في أمريكا ، عيد الميلاد يقع في فصل الشتاء في حين يقع عيد الفصح في الربيع ، وفي أستراليا ، عيد الميلاد يقع في الصيف بينما عيد الفصح يقع خلال فصل الخريف .
• ثقافة البلدين تختلف بشكل جذري .

The Australian-American The Difference Between Australia and America Australian dogs USA Versus Australia Comparing between American and Australian Education in AU - US

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق