تقرير بالصور عن موديلات هوندا اوديسي

هوندا اوديسي .. هي واحده من السيارات الميني فان ذات التصميم الانيق والتي تخضع لفئة السيارات العائلية بامتياز فهي تتسع من الداخل لعدد 8 افراد كما ان لها باب جانبي منزلق يسهل عملية الفتح ، هوندا اوديسي مريحة في السفر و التنقلات للامكان البعيدة ، و لذلك فهي واحده من السيارات المفضلة لدى العائلات في الاسواق الخليجة كما ان سعرها اقتصادي مقارنة باسعار السيارات العائلية الاخرى .

Honda Odyssey Logo

حصلت السيارة على العديد من التحديثات و التطويرات ومرت بالعديد من مراحل التحديث منذ أن ظهرت لأول مرة في عام 1994 ، من الجدير بالذكر فالسيارة هوندا اوديسي متوفرة في الاسواق العالمية بنسختين ، وعن الموديل الجديد من هوندا اوديسي 2015 فلقد ظهرت رسمي منذ شهر اغسطس للعام الماضي و لقد وصلت بعد هذا التاريخ الى وكلائها على مستوى العالم .

2015 Honda Odyssey

تاريخ هوندا اوديسي : 
– الجيل الاول من السيارة هوندا اوديسي ظهر في عام 1994 كاحد السيارات الميني فان العائلية والتي كانت تصنع في مصانع شركة هوندا باليابان أطلق على السيارة في بعض الاسواق اسم ” Isuzu Oasis ” ، انتشرت السيارة في الجيل الاول منها بالعديد من الدول ومن اشهر الاسواق مبيعا في هذا التوقيت سوق الولايات المتحدة الامريكية و الذي استخدمها كسيارة اجرة لنقل الافراد .

Honda Odyssey 1994

استمر الجيل الاول منها حتى عام 1998 واطلق عليه اسم طراز ” RA1-5 ” كانت السيارة متوفرة بأربع خيارات من المحرك وهم ” 2.2 لتر بعدد 4 سلندر ، 2.2 لتر بعدد 4 سلندر ، 2.3 لتر بعدد 4 سلندر ، 2.3 لتر بعدد 4 سلندر ” و جميعهم بناقل حركة أربع سرعات اوتوماتيكي .

Honda Odyssey 1998

– ظهر الجيل الثاني من السارة في نهاية عام 1998 وكانت السيارة قد حصلت على العديد من التحديثات و التطويرات خاصة في شكل الواجهة الامامية لها ولكنها توافرت في الاسواق رسميا بداية من العام التالي 1999 ومع بداية انتاج هذا الجيل كانت السيارة تصنع في كل من مصانع الصين و كندا و الولايات المتحدة الامريكية ، و كان يطلق على هذه السيارة في بعض الاسواق اسم ” Honda LaGreat ” .

Honda Odyssey 1999

هذا الجيل استمر حتى عام 2004 واطلق عليه طراز ” RL1 ” وطوال فترة انتاج الجيل الثاني من السيارة كانت متوفرة بخيار واحد فقط من المحرك وهو سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و بناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيكي ، في عام 2002 حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة في شكل الشبك الامامية ” فيس ليفت ” وكانت السيارة متوفرة بفئتان فقط وهما ” LX و EX ” .

Honda Odyssey 2002

– في عام 2005 ظهر الجيل الثالث من السيارة هوندا اوديسي وكانت قد حصلت على تحديثات في الابعاد بحيث اصبحت اكبر حجما من الاجيال السابقة كما ان مصانع الصين و كندا و اليابان قررت و قف الانتاج و ظل مصنع هوندا في الولايات المتحدة الامريكية على انتاج هوندا اوديسي ، استمر هذا الجيل حتى عام 2010 وسمي طراز ” RL3 ” وبعد التحديث في عام 2008 سمي طراز ” RL4 ” .

Honda Odyssey 2005

اما عن المحرك فكانت السيارة في بداية ظهر الجيل الثالث منها متوفرة بنسخة واحده من المحرك وهي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر يعطي قوة 244 حصان وبناقل حركة 5 سرعات اوتوماتيكي و في عام 2006 قررت الشركة المصنعة التحديث في مواصفات المحرك بحيث اصبحت بقوة 244 حصان ، و في عام 2008 مع التحديث الشامل للسيارة ” فيس ليفت ” اصبحت السيارة متوفرة بمحرك سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و بقوة 241 حصان .

Honda Odyssey 2008

– في عام 2010 بمعرض شيكاغو الدولي للسيارات ظهر الجيل الرابع من السيارة هوندا اوديسي و الذي بدأ بالتوافر في الاسواق من العام التالي 2011 ، و بهذا الجيل والذي مازال مستمر حتى الان اصبحت السيارة اكثر عصرية و اناقة من الاجيال السابقة وبحسب التقارير الرسمية فان هذا الجيل سيستمر حتى عام 2016 القادم و ولقد سمي هذا الجيل باسم طراز ” RL5 ” .

Honda Odyssey 2011

في عام 2014 الماضي حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة على مستوى التصميم الخارجي ” فيس ليفت ” ، و منذ ان ظهر هذا الجيل في السوق و السيارة متوفرة بنسخة واحده فقط من المحرك و هو سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر يعطي قوة 248 حصان و ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

honda-odyssey-2014

– الجيل الخامس من السيارة من المفترض أن يبدأ بالتوافر في الاسواق عام 2017 و حتى الان ليس هناك أي معلومات عنه .

الوسوم : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *