حديقة نيروبي الوطنية

تعتبر حديقة نيروبي أول حديقة وطنية في كينيا كما تعتبر نظام بيئي فريد من نوعه من خلال كونها المحمية الطبيعية الوحيدة في العالم بالقرب من العاصمة
وقد أنشئت في عام 1946 وهي تقع علي بعد حوالي 7 كيلومتر (4 ميل) إلى الجنوب من وسط نيروبي عاصمة كينيا ، مع السياج الكهربائي الذي يفصل الحياة البرية في الحديقة عن العاصمة ويمكن رؤية ناطحات السحاب في نيروبي من الحديقة.
وقد تسبب القرب من البيئات الحضرية والطبيعية في وجود صراعات محلية بين الحيوانات والبشر وتهديد مسارات هجرة الحيوانات ، و الحديقة الوطنية في نيروبي تفتخر بوجود عدد كبير ومتنوع من الحيوانات البرية المهاجرة.
وبها النظام الإيكولوجي السافانا الذي يتكون من أنواع نباتات مختلفة وسهول العشب مفتوحة مع السنط المتناثر ، والجانب الغربي يوجد به الغابات الجافة والمرتفعات ونهر دائم مع الغابات النهرية.
إلى الجنوب توجد السهول Athi -كابيتي وممر الهجرة Kitengela وهي مناطق مهمة ، علاوة على ذلك تشتيت الحياة البرية خلال موسم المطر أدي إلي أضافة سدود من صنع الإنسان داخل الحديقة.
ومن عوامل الجذب السياحي للحياة البرية في الحديقة هو وحيد القرن الأسود، الأسد، النمر، الفهد، الضباع، الجاموس، الزرافه والحمار الوحشي والحيوانات البرية ، والطيور elands  متنوعة مع أكثر من 400 من الأنواع المسجلة
تشتمل معالم الجذب الأخرى موقع حرق النصب التذكاري ، سفاري نيروبي ، ودار الايتام ومسارات المشي في برك فرس النهر
والمناخ بالحديقة من يناير إلى مارس حار وجاف ، من ابريل الى يونيو حار ورطب ، ويوليو وأكتوبر هو الحار جدا والرطب
يمكنك الاطلاع على مقالات منوعة من خلال :
جسر البوابة الذهبية
قمة أنابورنا في النيبال
جبال القوقاز

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

القـناعة دليل الأمانة ، والأمانة دليل الشكر ، والشكر دليل الزيادة ، والزيادة دليل بقاء النعمة ، والحياة دليل الخير كله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *