تعلم صوتيات (phonetics) اللغة الإنجليزية

علم الصوتيات أو كما يطلق عليع علميًا فونولوجيا و يعني النظام الصوتي للغة و هو من أحد مستويات اللغة الأساسية هو مكمل لكلًا من النظام الصوتي و نظام تركيب الجملة يطلق علية بالإنجليزية phonetics  و هو العلم الذي يدرس الأصوات اللغوية و يصفها وصف مختلف عن وظائفها الفونولوجية و هو علم يدرس الجانب الفيزيائي و الطبيعي لصوت .

phonetics

كل حرف له صوت و كذلك مخرج يخرج منه و كل مخرج أو حرف له صفة تختلف عن غيره من الحروف لا يمكن لحرفان أن يكون لهما نفس الصفة فالدينا في العربية الحروف و ترجع أهمية علم الصوتيات أو الفونتكس إلى أنه دليل إتقان اللعة الإنجليزية ، فأكبر العقبات التي تواجه دراسي اللغة الإنجليزية هي نطق الكلمات بصورة صحيحة و نعني هنا الحرف نفسه لا نعني اللهجة ، فاللهجة تختلف من شعب لأخر مثل لدينا في العربية كل منطقة تتحدث بالهجة مختلفة و لا يمكن أن نقول عليها صواب فالفيصل هو العربية الفصحى ، لذا أصبحت البرامج التي تقدم لتعليم اللغة الإنجليزية مشكلة كبيرة لدي الدارسين نظرًا لتعدد اللهجات لذا وجب تعلم الأصل ألا و هو علم الصوتيات الفونتكس (phonetics) .

لذا نستعرض درس لتعليم الصوتيات الخاصة باللغة الإنجليزية :-

https://www.youtube.com/watch?v=uEosnwQ655w

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *