معلومات عن أبو بريص

أبو بريص هي الزواحف الفريدة من نوعها بين السحالي . أنهم يستخدم أصوات النقيق في التفاعلات الاجتماعية مع أبو بريص الأخرى . أبو بريص هو أحد أنواع الحيوانات الزاحفة المتوسطة الحجم ، المتواجد في أكثر المناطق المعتدلة والمدارية من العالم . يتم العثور على أبو بريص حول خط الاستواء وفي نصف الكرة الجنوبي على الرغم من أن بعض أنواع أبو بريص تتواجد في شمال خط الاستواء من المناطق الأكثر دفئا . يعتقد أن هناك أكثر من 2،000 نوع مختلف من أبو بريص التي تنتشر حول جميع أنحاء العالم ، ويعتقد على نطاق واسع أن هناك المزيد من أنواع أبو بريص التي لم تكتشف بعد . يمكن العثور على أبو بريص في طائفة واسعة من الألوان بإختلافهم حول العلامات على أجسادهم اعتمادا على نوع أبو بريص .

أماكن تواجد أبو بريص
يتم العثور على أبو بريص في مجموعة متنوعة واسعة من الموائل في الأجزاء الدافئة من العالم بما في ذلك المناطق الصخرية كالصحاري ، الجبال ، والغابات ، الغابات المطيرة ، المراعي ، وحتى في المناطق الحضرية حيث أنه من الشائع أن تجد أبو بريص في المنازل .

autotomy Types of gecko

حجم أبو بريص
يمكن أن يتراوح حجم أبو بريص من سنتيمتر إلى أكثر من 50 سم في الطول . أكبر أنواع أبو بريص هو DELCOURT (الذي يعتقد انه من الأنواع المنقرضة الآن) ، والذي يرجع أصله إلى نيوزيلندا وينمو بطول ما يقرب من 60 سم ، بالإضافة إلى نوع Jaragua Sphaero المتواجد في جمهورية الدومينيكان في أمريكا الجنوبية ، وهو أصغر الأنواع من أبو بريص في العالم ، ويبلغ متوسط طوله 2سم .

يعرف أبو بريص في قدرته الجيدة والمدهشة على المشي فوق السطوح العمودية حتى تلك الناعمة مثل الزجاج . وتغطي أقدام أبو بريص في الشعيرات التي تلتصق بالسطوح مثل منصات المصاصة . مما يعني أن أبو بريص هو حيوان رشيق جدا .

النظام الغذائي
أبو بريص هو من الحيوانات الآكلة للحوم ، فهو يعتمد في المقام الأول على أكل الحشرات والديدان ، ولكن بعض الأنواع الكبيرة مطاردة للطيور ، والزواحف ، وحتى الصغيرة من الثدييات مثل الفئران . ومن المعروف أن بعض الأنواع من أبو بريص أيضا يمكن أن تأكل كمية صغيرة من المواد النباتية مثل الطحلب .

Gecko Food Leg of the Gecko in the glass

فرائس أبو بريص
نظرا لصغر حجم أبو بريص ، فإن لديه عدد من الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء العالم ، مع الثعبان المفترس لأبو بريص ، بالإضافة إلى عدد من الحيوانات التي تتغذى على أبو بريص وتشمل العناكب الكبيرة ، و الطيور وبعض أنواع الثدييات .

مراحل حياة أبو بريص
بعد تزاوج أبو بريص ، تضع الإناث لبيضتين لزجة في أوراق الشجر واللحاء ، باللون الأبيض . يتصلب البيض بسرعة بحيث يتطور داخل وأكثر الأماكن حماية . البيض من أبو بريص يمكن أن يستغرق ما بين 1 و 3 أشهر ليفقس ولكن فترة الحضانة يعتمد إلى حد كبير على نوع من أبو بريص والمنطقة التي تسكن فيها .

اليوم ، يعتبر أبو بريص مثل بعض الحيوانات المهددة بالإنقراض بسبب الموائل والتلوث . أبو بريص هي أيضا من الحيوانات الأليفة وذات شعبية في جميع أنحاء العالم ، وكثير منهم ينتشر في البرية ليتم بيعها مع الحيوانات الأليفة الغريبة .

صور مختلفة لـ أبو بريص

Geckos are lizards belonging Gecko  AutomationGeckos are reptiles Gecko Geckos are unique among lizards Eublepharis macularius Gecko Discovery Could Eliminate Need

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(2) Readers Comments

  1. Ruba mohammed
    2018-07-13 at 06:51

    قد رأيت ابو بريص يأكل ابو بريص صغير هل ياكلون بعضهم ؟؟

  2. حسين الفتلاوي
    2018-08-01 at 08:02

    في البلدان العربية وخصوصا ام بريص تقتل فورا لان قتلها فيه حسنة كما وردت عن نبينا محمد (ص) ونعتبرها بمنتهى القذارة ومقززة لذا كل بيت يقتني قاتل لام بريص اما سبب توصية نبي الرحمة بقتلها لااعرف ياحبذا لو تحيطونا علما بذلك حسين الفتلاوي من العراق بابل

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *