تقرير مصور عن جميع موديلات هوندا سي ار في

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 12 أبريل 2015 , 13:46

هوندا سي ار في … واحده من السيارات المدمجة كروس اوفر ذات الدفع الرباعي و التي تخضع لفئة السيارات الاس يو في اربع ابواب ، على الغرم من عدم انتشار السيارة في الاسواق العربية بقدر كبير الا انها تظل واحده من افضل سيارات العائلية خاصة للسفر المسافات الطويلة ، واسم ” هوندا سي ار في Honda CRV ” هو اختصار لكلمة ” Comfortable Runabout Vehicle ” والتي تعني سيارة التجوال المريحة .

صورة سيارة هوندا CRV

وعن الموديل الجديد من السيارة هوندا سي ار في 2015 فقد تم الاعلان عنها رسميا في شهر سبتمبر من العام الماضي ولكنها وصلت الى ” وكالة الفطيم ” الوكيل الرسمي لسيارات هوندا داخل السعودية في شهر يناير من العام الجديد 2015 .

Honda CRV Logo

موديلات هوندا سي ار في : 
– ظهرت السيارة لأول مرة في التاريخ عام 1995 داخل دولة اليابان باعتبارها واحده من السيارات الاس يو في محلية الصنع الا ان الجيل الاول منها بدأ بالانتشار في باقي اسواق العالم خلال الاعوام التالية ، فقد وصلت السيارة الى السوق الامريكي في عام 1996 وتم الاعلان عنها في معرض شيكاغو الدولي للسيارات وبدأت بالتوافر للبيع في شهر فبراير من العام التالي 1997 .

Honda CR-V 1995

الجيل الاول من السيارة كان يصنع في كل من مصانع شركة هوندا في الدول الاتيه : ” انجلترا ، اليابان ، تيوان ، الفيلبين ، تايلند ، اندونسيا ” ، يذكر ان السيارة هوندا سي ار في حصلت على فيس ليفت و تحديثات في عام 1999 والتي استمرت حتى نهاية الجيل الأول في عام 2001 ، ومن الجدير بالذكر فالسيارة كانت متوفرة بنسختين من المحرك الاول سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر يعطي قوة 147 حصان و عزم دوران 133 رطل – قدم ، اما النسخة الثانية فهي سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر .

Honda CR-V 1999

– ومع بداية ظهور الجيل الثاني في عام 2002 لاحظ الجميع حصول السيارة على تغيرات جذرية في التصميم خاصة في شكل الشبك والمصابيح ، وعلى الرغم من أن هذا الموديل كان أكثر اناقة و انسيابية في التصميم الا انه لم يظل في الاسواق الا لمدة 4 سنوات فقط ، ولقد توافرت السيارة في هذا الجيل بثلاث نسخ من المحرك الاول سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر بنزين و الثاني سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر بنزين ، اما النسخة الثالث من المحرك فكانت ديزل سعة 2.2 لتر بعدد 4 سلندر .

Honda CR-V 2002

حصلت السيارة في عام 2005 على تحديث و فيس ليفت في الواجهة الامامية منها خاصة في تصميم الشبك الذي اصبح يحتوى على قضبان حديدة ، هذا الجيل من السيارة استمر حتى عام 2006 .

Honda CR-V 2005

– الجيل الثالث من السيارة هوندا سي ار في ظهر لأول مرة في عام 2006 بالولايات المتحدة الامريكية ثم بعد ذلك بدأ بالانتشار في الاسواق في العام التالي 2007 و لقد اصبحت السيارة فيه ذات تصميم شرس للغاية خاصة في تصميم الواجهة الامامية و الخلفية منها ولكن الشركة لم تعمل على التطوير من محرك السيارة بل ظلت المحركات كما كانت في الجيل الماضي .

Honda CR-V 2007

حصلت السياررة على فيس ليفت في عام 2010 بكافة موديلاتها على مستوى العالم سواء في الاسواق العربية و الاسيوية و الاسواق الاوروبية و ايضا الاسواق الولايات المتحدة الامريكية ، هذا الجيل استمر في الاسواق حتى عام 2011 .

Honda CR-V 2010

– اما الجيل الرابع و الاخير حتى الان فقد ظهر في معرض لوس انجلوس بالولايات المتحدة الامريكية في عام 2011 باعتباره موديل 2012 ، و لقد حصلت السيارة فيه على العديد من التحديثات و التي جعلت شكل السيارة يبدو أكثر رفاهية وفخامة ، كما عملت الشركة على الغاء نسخة المحرك الديزل منها وحتى الان ليس هناك أي معلومات عن الميعاد الرسمي للكشف عن الجيل الخامس منها .

Honda CR-V 2012

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق