طيور لاتستطيع الطيران

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 14 أبريل 2015 , 20:57

قد يتعجب البعض عندما يعلم ان هناك طيور لا تستطيع الطيران ، فسبحان من خلق فأبدع ، نطرح إليكم مجموعة من الطيور التي لا تطير وقد تستخدم أجنحتها في قدرتها على التحرك وتغيير الاتجاهات . ومن هذه الطيور :

Southern Cassowary Black ostrich foreshadows

البطريق Penguin
البطريق ، هناك 18 نوعا من البطاريق الغير قادرة على الطيران ، والتي تقوم بممارسة رياضة السباحة والغوص . أرجلهم قصيرة وجسمهم ممتلئ . تشتهر البطاريق بإرتباطها بالقارة القطبية الجنوبية ، وتعيش معظم الأنواع في مناطق خطوط العرض العليا . وهناك عدد قليل يعيش في المناخات المعتدلة . بطريق غالاباغوس يعيش عند خط الاستواء . هذه الطيور هي أيضا تشكل الطيور الرومانسية فهي بزوجة واحدة . Conservation status Companions adelie penguins

ويكا Weka
WEKA هو طائر من نيوزيلندا . اشتهر هذا الطائر باسم اللص الذكي لسرقته للمواد الغذائية وللأجسام الصغيرة . ويكا من السباحين المهرة . ويكا هو طائر باللون البني وبجسم يشبه حجم الدجاج . كما انه احد الطيور الآكلة للحوم ، وتتغذى بشكل رئيسي على اللافقاريات والفاكهة . ويكا عادة ما تضع بيضها بين شهري أغسطس ويناير كانون الثاني . كلا الجنسين تساعد على الاحتضان .

Rain seems not to get through their feathers A western weka Gallirallus australis

النعامة Ostrich
النعامة هي أكبر الطيور في العالم . تفضل التجول بين السافانا والأراضي الصحراوية الأفريقية ، للحصول على معظم مياهها من النباتات التي تأكلها . على الرغم من أنها لا تستطيع الطيران إلا ان أقدامها قوية ، وسريعة لتصل إلى 43 ميلا (70 كيلومترا) في الساعة في المسافة 31 ميلا (50 كيلومترا) في الساعة . ويمكن أن تستخدم اجنحتها لمساعدتهم على تغيير الاتجاه أثناء الجري . ساقين النعامة طويلة لتصل من 10 إلى 16 أقدام (3 إلى 5 أمتار) في الخطوة الواحدة . يمكن لركلات النعام ان تقتل الإنسان أو الحيوان المفترس المحتمل مثل الأسد .

ostrich ostrich Ostrich male

Kakapo
kakapo ، والذ يشتهر أيضا باسم “ببغاء البومة” وهو أيضا من مواليد نيوزيلندا . هذا الببغاء الليلي له وجه يشبه وجه البومة ، وشبيه للبطريق ، ويتميز بمشية البط . انه من الطيور الغريبة والجميلة ، مع الريش الأخضر والبني المشرق . يمكن أن ينمو قدم هذا الطائر لنحو 2 قدم في الطول .
kakapo من الطيور التي لا تطير ، ولكنها تستخدم أجنحتها القصيرة في تحقيق التوازن والدعم بدلا من الخفقان . على الرغم من أنها لا تستطيع الطيران ، إلا ان لديها سيقان قوية .

Kakapo A kakapo explores Codfish Island Stewart Island

تاكاهي Takahe
تاكاهي هي الطيور المتوسطة الحجم من نيوزيلندا . كان يعتقد أن هذه الطيور قد انقرضت من أواخر 1800 حتى تم اكتشافها فجأة في عام 1948 . انها ذات شخصية ملونة ، ومشرقة بريشها الأزرق والأخضر . تاكاهي هو أحد الطيور ذات عمر طويل والذي قد يصل إلى 20 عاما .

Takahē population South Island takahe The incredibly rare takahe bird

كاسوري Cassowary
الكاسوري هو طائر عملاق ، من أستراليا والجزر المحيطة بها ، وهو في فئة الطيور ذات الوزن الثقيل . كما انها الطائر الوحيد الأثقل من النعامة . مخلب هذا الطائر قد تصل إلى 4 بوصات طويلة على اصبع القدم الأوسط من كل قدم والمعروفة بقدرته على قتل البشر . يشتهر هذا الطائر بالريش الفخم وكأنه نوع من الرؤوس ذات الفراء البراقة .

Southern cassowary. Jurong Southern Cassowary Cassowary & Chicksصور لطيور لا تستطيع الطيران

Cassowary & Chicks Sirocco kakapo Takahe family

تعليق واحد

  1. #لغــــز :
    طائر لا يستطيع الطيران له ست حروف …يبدأ بحرف (الطاء) وينتهي بحرف (الياء) من فضلكم اريد جوابا لهذا اللغز …وشكراً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى