الفرق بين موسوليني و هتلر

- -

هناك العديد من الشخصيات التي اشتهرت سواء بأعملاها النافعة للعالم أو لأعمالها المرتبطة بالعنف ، ومن الأسماء المرتبطة بالعنف هما هتلر وموسوليني ، فمن المفيد جدا أن نعرف ما هو الفرق بين هذين الشخصيتين هتلر وموسوليني. من بين المليارات والتريليونات من الناس الذين ساروا على هذه الأرض، نطرح إليكم هاتين الشخصيتين الذين قاموا بأعمال كارثية أليمة على البشر. ونسعى في هذا المقال ان نستكشف هؤلاء الأشخاص. أدولف هتلر وبينيتو موسوليني هما من الشخصيات الشهير في العالم بإعتبارهم أحد الشخصيات السلبية والذين نشروا الخوف والرعب والكراهية وغيرها من الدلالات السلبية مثل الحروب والتمييز، وما إلى ذلك .

Adolf Hitler & Benito Mussolini The human desire for order

من هو أدولف هتلر ؟
ولد هتلر في 20 نيسان عام 1889. كان أدولف هتلر هو القائد العسكري لحزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني، والمعروف أيضا باسم الألمانية النازية. اشتهر بسياسته الخارجية العدوانية، فهو من بدأ الحرب العالمية الثانية والتي تسببت في قتل الآلاف والآلاف من البشر. كان مستشار ألمانيا في 1933-1945 ثم شغل منصب الدكتاتور من 1934 و 1945. وأشرف على السياسات الفاشية التي تعمل العجلت المحرقة، وعمل على التدمير والذبح على نطاق كبير، وقام بالحرب النووية أو الذبيحة اليهودية. خلال فترة الحرب العالمية الاولى، كان هتلر هو من قدامى المحاربين الذين سجنوا. وبعد إطلاق سراحه، عمل هتلر على نطاق واسع في نشر الأيديولوجية النازية من رابطة الشعوب الجرمانية، والمعاداة السامية، والمعاداة الشيوعية. وقام بالدعاية النازية. خلال السنوات الأولى قام بكسب السلطة كزعيم ألمانيا، وعمل جاهدا لمحاربة الانتعاش الاقتصادي للبلاد.

Adolf Hitler

من هو بينيتو موسوليني ؟
بينيتو موسوليني، الاسم الكامل بينيتو موسوليني أندريا، ولد في 29 يوليو 1883. كان في الأصل سياسي وصحفي في إيطاليا. وكان القيادي في الحزب الوطني الفاشي وكان أصغر رئيس وزراء في إيطاليا منذ عام 1922 إلى عام 1943. خلال حكمه، كان الحاكم الدستوري حتى عام 1922 ثم تواصل إلى الدكتاتورية بعد الذي كان يعرف باسم الدوتشي (“الزعيم”) . كان موسوليني أحد الشخصيات الرئيسية في نشر الفاشية، من خلال إنشاء الحركة الفاشية، وقام بتوطيد سلطته من خلال سلسلة من القوانين التي حولت الأمة كلها إلى دكتاتورية الحزب الواحد. خلال فترة الحرب العالمية الثانية، وقف موسوليني مع ألمانيا وتوفاه الله في عام 1945.

benito mussolini

ما هو الفرق بين هتلر وموسوليني؟
• كان كل من هتلر وموسوليني من الطغاة الذين عاشوا في ألمانيا في حين عاش موسوليني في ايطاليا.
• كان لهتلر هاجس محو اليهود من ألمانيا في حين موسوليني أبدا اشتراكه في هذا الهوس.

• كان هتلر قائدا عسكريا في حين ان موسوليني لم يكن قائدا عسكريا وكان سياسياً.
• أسس موسوليني الحركة الفاشية والدكتاتورية المصدقة.
• كان هتلر نازي وكان موسوليني أكثر فاشية.
• كان هتلر أكثر وضوحا في أهدافه في حين كان موسوليني أكثر غموضاً وانتهازية
• كان هتلر قادرا على خداع بولندا إلى منحهم الشعور بالأمن من خلال التوقيع على اتفاق عدم اعتداء ال 10 سنوات، وكسر هذا الاتفاق بعد 5 سنوات
• كان موسوليني وهتلر لهما خلافات حول النمسا، وكلاهما حاول – التأثير على بعضهما البعض
والتأثير على اغتيال رئيس الوزراء الألماني من النمسا المدعوم من موسوليني
• كلاهما حول بلاده إلى دولة استبدادية.
موسوليني كان يطلق الغزوه في إثيوبيا.
هتلر تم تعيينه مستشارا لألمانيا.
• كان لكل منهم قضايا اقتصادية واجتماعية.
• كان موسوليني كان زعيم إيطاليا.
• كان هتلر كان زعيم الحزب النازي.

Adolf Hitler Benito Mussolini

جنبا إلى جنب مع الاختلافات الرئيسية المذكورة أعلاه، هناك العديد من الاختلافات الأخرى بين هتلر وموسوليني من الناحية السياسية والإجراءات والتحركات.

Mussolini and Hirohito

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *