تقرير مصور عن تاريخ الوحش سنتافي

هيونداي سنتافي .. واحده من السيارات الاس يو في كروس اوفر ذات الحجم المتوسط والتي تتميز بخاصية الدفع الرباعي مما يساعدها على السير في المناطق الوعرة و الرملية ، السيارة منتشرة في الاسواق الخليجية منذ ان ظهرت في عام 2000 ودائما ما تحقق مبيعات عالية في السوق العربي و الاجنبي ، وعلى ذلك فهي تعتبر النسخة الاكبر من السيارة هيونداي توسان .

2015 Hyundai Santa Fe

وعن الموديل الجديد 2015 من السيارة هيونداي سنتافي فقد ظهر منذ شهر ابريل للعام الماضي و لقد وصلت الى وكلائها في الممكلة العربية السعودية في الربع الاخير من نفس العام و حصلت السيارة الجديدة على العديد من التحديثات ، ايضا قامت الشركة المصنعة بالكشف رسميا عن الموديل الجديد هيونداي سنتافي 2016 .

Hyundai Santa Fe Logo

تاريخ هيونداي سنتافي : 
– ظهرت السيارة لأول مرة في عام 2002 بشكل يختلف كليا عما وصلت اليه حاليا كما هو موضح بالصور فالواجهة الامامية لها كانت صغيرة الحجم ، حيث كان يطلق على السيارة اسم ” Hyundai Santa Fe Classic ” بدولة روسيا استمر الجيل الاول حتى عام 2006 واطلق عليه طراز SM .

Hyundai Santa Fe 2000

توافرت السيارة خلال هذه الفترة بعدد من خيارات المحرك وهم ” 2.4 لتر عدد 4 سلندر ، 3.5 لتر عدد 6 سلندر بقوة 200 حصان ، 2.7 لتر عدد 4 سلندر بقوة 137 حصان ” كل هذه النسخ كانت بنزين ولكن شركة هيونداي قررت في عام 2006 اصدار نسخة جديدة ديزل وهي سعة 2.0 لتر عدد 4 سلندر ، في عام 2005 حصلت السيارة على بعض التحديثات البسيطة فيس ليفت في الواجهة الامامية ، فالشبك الامامية اصبح اكثر حدة و به قضبان حديدة عريضة .

Hyundai Santa Fe 2005

– الجيل الثاني من السيارة ظهر في معرض ديترويت الدولي للسيارات بالولايات المتحدة الامريكية في عام 2006 و لكنه بدأ بالتوافر في الاسواق رسميا في العام التالي 2007 ، اختلف تصميم السيارة في هذا الجيل بصورة كلية حيث اصبحت السيارة اضخم و اكثر ارتفاعا والشبك الاماميه اصبح اكثر حدة و ضخما كما تم تعديل تصميم المصابيح الامامية اصبحت انسيابية مسحوبة من جانبي السيارة .

Hyundai Santa Fe 2006

اطلق على السيارة بعض الاسماء المختلفة مثل : ” Inokom Santa Fe في السوق الماليزي ” ومن الجدير بالذكر فالسيارة يتم تجميعها في العديد من الدول مثل : ” الولايات المتحدة الامريكية ، كوريا الجنوبية ، ماليزيا ، مصر ” هذا الجيل استمر في الاسواق حتى عام 2012 و اطلق عليه طراز CM .

Hyundai Santa Fe 2010

ايضا عملت شركة هيونداي طوال فترة الجيل الثاني من السيارة على التحديث فيها بصورة مستمرة و ايضا عملت على التحديث في مواصفات المحرك ، بحيث اصبحت السيارة متوفرة بعدد من نسخ المحرك : ” 2.4 لتر عدد 4 سلندر بقوة 174 حصان ، 2.7 لتر عدد 6 سلندر بقوة 185 حصان ، 3.3 لتر عدد 6 سلندر بقوة 180 حصان ، 3.5 لتر عدد 6 سلندر بقوة 276 حصان ” ذلك بخلاف المحركات الديزل .

Hyundai Santa Fe 2011

– اما الجيل الثالث و الذي مازال مستمر في الاسواق حتى الان فقد تم الاعلان عنه في عام 2012 بشهر ابريل اثناء فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارة بالولايات المتحدة الامريكية وبدأ هذا الجيل بالتوافر في الاسواق في العام التالي 2013 ، ولقد حصلت السيارة على تحديثات في الهيكل الخارجي و ايضا في التكنولوجيا الداخلية وايضا حصلت السيارة على تحديثات في مواصفات المحرك ، وحتى الان لم يتم الاعلان عن بدأ الجيل الرابع من السيارة .

Hyundai Santa Fe 2012

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    رامي علي
    2015-12-23 at 11:32

    بصراحه سيارات جميله لاكن العيب بأنهن يحتجن الى حاجه لمسااعدات عطل دائما ياتي هذا العطل وهوا الجير عندما يعلق على الثالث لا اعلم لماذا ولو حختى اصلحت العطل بعد فتره يرجع العطل كما كان لا اعلم ماذا اعمل لكي اصلح هذا العطل ! وسامحونا على الزعاج.............

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *