معلومات عن القط بومباي

كتابة: اسماء سعد الدين آخر تحديث: 21 أبريل 2015 , 05:44

القط بومباي (بالإنجليزية: Bombay cat) هي نوع من القطط المميزة بشعرها القصير وشكلها الأنيق بمعطفها الأسود . هذا القط من السلالة الحديثة ، والناتجة عن مزج سلالات من القطط الأمريكية والبورمية ذات الشعر القصير . هناك نوعان رئيسيان من القط بومباي ، بومباي الأمريكي والقط بومباي البريطاني ، كلا النوعين باللون الأسود ، على الرغم من أن بعض قطط بومباي الأمريكية تولد ببقع تشبه النمر .

تعتبر سلالة القط بومباي من القطط المحلية المميزة لفرائها الأسود والعيون الخضراء أو البرتقالية اللون تبعا لنوعه . يبلغ متوسط حجم القط بومباي 60 سم بمتوسط الوزن 5.4 كغ . القط بومباي هو قط ذكي ، وحيوي ، وهادئ وودي .

The Bombay is calm, gentle A small version of the Black Panther

الوصف
القط بومباي لديه بنية الجسم المتوسطة الحجم ولكنها قوية . يصل وزنهم إلى حوالي (~ 2،5-4،5 كجم) وعادة ما يكون الذكور أثقل من الإناث ، ويمكن للبومباي ان يعيش ما يقرب من 15 إلى 20 عاما .

الخصائص الشخصية
بومباي هو من السلالة الاجتماعية والمحبة لصحبة الآخرين ، يميل القط بومباي الى الإنضمام نحو عائلاتهم . معظم القطط بومباي ليست مستقلة ولهذا السبب فإن هذا الصنف هو المناسب جدا لإبقائه بجانب الأطفال ، حيث انه القط الذي يجذب إنتباه أصحابه ومن حولهم من الناس بل يكرهون المكوث لفترات طويلة بمفردهم . على الرغم من أن هذا القط يفضل البقاء حول الناس . القطط بومباي أيضا تميل إلى اهتمام شخص معين بجانبها وان يتولى اهتمامها الخاص في حياته . وعموما ، فإنه من السلالة الذكية ، واللعوبة ، والذي يحب الاهتمام .

هذا الصنف ممتلئ الجسم وصغير إلى متوسط الحجم نوعا ما ، ولكنه يملك العضلات القوية جدا . بومباي له أذنين مستديرة . بومباي يشبه النمر الأسود الهندي .

This cat breed is medium sized The Bombay is calm, gentle

مكان العيش
يرجع أصل القط بومباي إلى امريكا الشمالية ، وهو القط القوي ومحب لتسلق الأشجار . بومباي هو قط ممتلئ الجسم ، لذا ينبغي اتباع تظام غذائي جيد لمنع السمنة ، ولا سيما فإنه بحاجة إلى ممارسة ما يكفي من الممارسات الرياضية .

صور القط بومباي

Bombay Cat Photos Bombay Cat Bombay Cat Breed Annoying Bombay Cat Rachel

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق