معلومات عن قط بيرمان

القط بيرمان والمعروف أيضا باسم القط المقدس والقط بورما . يتميز القط بيرمان بمعطفه ذو اللون الأبيض والبني مع العيون الزرقاء الجميلة . لبيرمان هو سلالة ذكية ولطيفة من القطط والتي تحب اللعب مع البشر . يعتبر القط المقدس بورما من القطط الطويلة والتي يمكن الحصول عليها بحجم كبير جدا . الذكور عادة ما يكونوا أكبر من الإناث .

إذا كنت ترغب في الحصول على قط غير عدواني ، ومحب للناس ، فإن القط بيرمان هو القط المثالي ذو الشعر الناعم مع أربعة أقدام بيضاء نقية وليس له شعر سميك . بشكل عام ، القط بيرمان من القطط المحبة للعب مع جميع أنواع الألعاب والذي يرغب في مشاركة أي “عمل” . بيرمان هو القط المتوازن مع جسمه الممدود والممتلئ .

يشتق اسم سلالة هذا القط من Birmanie . نشأ القط بيرمان للمرة الأولى في فرنسا من قبل القط نادي دو فرانس في عام 1925 ، ثم في انكلترا من قبل القط فانسي (GCCF) في عام 1966 وفي الولايات المتحدة الأمريكية من قبل جمعية مربو القطط (CFA) في عام 1967 .

sacred cat of burma Albafeles Nympha

الحجم والوصف
القط بيرمان من القطط الممتلئة الجسم ، لأقدامها الأربعة باللون الأبيض وعيونها باللون الأزرق العميق . يأتي شكل الرأس الثلاثية بجمجمة واسعة ليظهر شكل الوجه المستدير . يولد القط بأنف رومانية الشكل وآذان متوسطة الحجم . فرائها طويل إلى المتوسط ولكنه لين وناعم ويسهل رعايته .

بيرمان هو من القطط المتوسطة الحجم . يترواح حجم الذكور عادة من 8 إلى 12 رطل ، وتأتي الإناث بحجم أصغر قليلا من الذكور . بيرمان لديه معطف متوسط الطول . وتشير القطط بيرمان إلى الألوان الداكنة وجوههم والأذنين ، والكفوف والذيل مع الكفوف البيضاء . عيون بيرمان هي دائما ماتكون زرقاء اللون .

الخصائص
القط المقدس بورما هو القط الذي يميل إلى التعلق بالآخرين ، وقد تشعر بالغيرة عندما لا يهتم الآخرون بها لكنها غير عدوانية . لبيرمان هو مخلوق وفي جدا ، ومتعلق بجميع أفراد الأسرة . له صوت ناعم والذي يعكس انطباع الحيوان السهل الانقياد .

Gordon describes the Burmese Birman cat

المزاج
بيرمان لديه مزاج رائع ومتوازن . فهو من القطط الذكية جدا والغريبة .

الرعاية
نوصي معظم مربي قطط بيرمان بالحصول على المواد الغذائية الجافة ذات الجودة العالية . ينبغي الحفاظ على الإمدادات الجيدة من المياه النظيفة ، والعذبة لتكون متوفرة في جميع الأوقات .
لكون القط بالحجم الكبير والممتلئ الجسم ، لذا يفضل متابعته بممارسة التمارين الرياضية حتى لا يزيد وزنه ولمساعدته في الإبقاء في حالة بدنية جيدة .

The Sacred Cat of Burma Etoile

المشاكل الطبية الخاصة
لا توجد مشاكل طبية خاصة وسائدة للقطط بيرمان ، إلا انها قد تعاني في بعض الظروف من مشاكل بعضلة القلب .

الألوان
تختلف ألوان القط من الشوكولاته ، والأزرق ، والأرجواني والأحمر أو الكريمي .

صور قط بيرمان

Birman Cats Sacred Cat Of Burma Birman in the United States

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *