طريقة التواصل مباشرة مع الديوان الملكي السعودي

أن كثير من الشعوب العربية لا تستطيع الاتصال بحكامهم ورؤسائهم , لتقديم شكاوي أو مظلمة , أو حتى مقترح لفكرة ما قد تفيد الوطن , ولكن في المملكة العربية السعودية وفي ظل الحكم الرشيد للملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود , اصبح من الممكن التواصل مع الديوان الملكي السعودي (Saudi Royal Court) بشكل مباشر, وذلك لتقديم أي شكوى أو مقترح عبر بوابة جديد تسمى تواصل (twasol) , بما يعني انه يمكن الاتصال بخادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية , وهذا اصبح ممكن عبر شبكة الانترنت , دون أي معوقات إدارية أو طرق روتينية .

Connect directly with the Saudi Royal Court

خطوات التواصل مع الديوان الملكي السعودي غبر بوابة تواصل :
– أولا التواصل يكون عبر الرابط التالي : https://tawasol.royalcourt.gov.sa .
– يجب ان يقوم المواطن بانشاء حساب على موقع تواصل (twasol) .
– لانشاء حساب نقوم بالدخول على الرابط السابق والضغط على خيار (مستخدم جديد ) وهي موجودة في اعلى الصفحة من جهة اليسار .
– بعد الضغط على مستخدم جديد ستفتح صفحة لتعبئة البيانات الخاصة وهي :
– الفقرة الاولى المعلومات الشخصية :
* خانة الاسم .
* خانة اسم الاب .
* خانة الجد .
* خانة العائلة .
– الفقرة الثانية معلومات الاتصال :
* خانة رقم الهاتف .
* خانة رقم تأخر للاتصال .
* خانة البريد الالكتروني .
* خانة تأكيد البريد الالكتروني .
* كلمة المرور (Password) الخاصة بالدخول على حساب تواصل .
* بعد ذلك سيصلك رمز تفعيل الحساب على البريد الالكتروني , حيث سيكون هذا الرمز صالحا 15 دقيقة فقط من تاريخ الارسال .
– بعد الانتهاء من تعبئة كافة البيانات السابقة والتأكد من صحتها , نقوم بوضع علامة الموافقة على الشروط في المربع في اسفل الصفحة .
– بعد الموافقة على الشروط نقوم بالضغط على زر تسجيل .
– هكذا يمكن للمواطن استخدام حسابه في التواصل مباشرة مع الديوان الملكي السعودي عبر بوابة تواصل (twasol) , وايصال مقترحه أو شكواه أو ي شيء يعني مصلحة الوطن والامة .

ملاحظة : افاد الديوان المكلي السعودي ان جميع بيانات الخاصة بالمواطن ستكون سرية من اسم وبريد الكتروني ورقم هاتف وخلافه , بخلاف عنوان الاتصال عبر الانترنت (IP Address) الذي سيكون من اجل معلومات إحصائية وتقنية فقط .
– جدير بالذكر ان هذه الفكرة جاءت حرصا من خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على التيسير على أبنائه المواطنين , وبناته المواطنات، و التأكد من وصول جميع الخدمات التى تقدمها الدولة لهم بكل يسر وسهولة، فقد وجه – حفظه الله – بإنشاء بوابة تواصل , وهي خدمة إلكترونية , مقدمة من الديوان الملكي , يتم من خلالها الرفع للمقام الكريم عن أي تقصير من أي جهة كانت , والنظر فيما يعود بالنفع على المواطنين كافة .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(17) Readers Comments

  1. Avatar
    سعيد محمد سعيد المدني
    2018-12-09 at 12:25

    التواصل مع الديوان الملكي ليس بالضرورة للشكوى. فهنالك امور اخرى نحتاج للتواصل بها مع الملك حفظه الله شريطة ان يكون الرد سريعا

  2. Avatar
    عبدالله المسعودي
    2018-12-16 at 23:37

    تواصلت وتقدمت بشكوى وتقدم اغلب اهالي مركز علب الحدودي بشكاوي عدة وللأسف لا نتايج تذكر من يعمل على هذا النافذة الجميلة شكلا الفارغة مضمونا في الديوان الملكي هم أناس لا يخافون الله ويعارضون سياسة ولي الأمر ويسعون لتأليب الرأي العام على ولاة الأمر بعدم الرد وبعدم التجاوب مع مظالم العباد وفي نفس الوقت يطلعون ولي الأمر على تقارير كاذبة بأن أمور المواطن في السليم وكل شيء عال العال .. من يعمل على خدمة تواصل بين المواطن والحاكم هم الأعداء الناعمين للوطن ويسيرون على خط متوازي مع أعداء الوطن الظاهرين للعيان في الخارج ولا يقلون خطرا عنهم فتاليب الرأي العام هو مقصد أعداء الوطن واعداء ال سعود وهو هدفهم الأهم لتدمير السعودية .. تبا لكل خاين

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *