أفضل الدول الاوروبية للسياحة

كثيرا من الناس يبحثون عن افضل الأماكن لقضاء الاجازات , وبالطيع ان فترة السفر هي فترة الراحة والاستجمام , وهي فترة تعود على المسافر بالهدوء والتمتع بالمناظر الخلابة , والأماكن السياحية الغنية بالتاريخ والثقافات المختلفة .

وان البحث عن أماكن أو دول سياحية هو امر ليس بالسهل , فحين يقرر أي شخص السفر يجب أن يختار وجهته بعناية , وأن يكون على دراية كاملة بالمكان الذي ينوي السفر به ليحصل على كل ما يرغب من متعة سياحية وقضاء فترة سفر مفيدة له , وفي مقالنا هذا سوف نستعرض افضل دول سياحية في أوربا مدعومة بالصور , وقبل ذلك سنقوم بوضع بعض المعلومات الخاصة بالسياحة يجب على السائح معرفتها قبل انتقاء وجهته السياحية .

تعريف السياحة :
أن السياحة والسفر هو نوع من النشاط يقوم به شخص أو عدة اشخاص , حيث يقوم هذا الشخص او المجموعة بالانتقال من مكان اقامته الى مكان أخر أو بلد اخر بغرض زيارة مكان أو عدة أماكن , للترفيه والاطلاع على حضارات وثقافات مختلفة , والالتقاء بشعوب وجنسيات أخرى , والحصول وقضاء فترة يجد فيها الراحة والهدوء النفسي , بجانب التطيب والاكتشاف , مع توفر خدمات سياحية بها كافة المقومات بحيث تكون راقية وبسيطة وبها راحة وعناية كاملة .

بعض أنواع السياحة :
– سياحة الترفيه :
هي السفر الى أماكن سياحية للحصول على نوع من الترفيه والتمتع والاستجمام التام والراحة النفسية .
– سياحة المغامرات :
هي السفر الى أماكن جديدة , وللاطلاع على الغرائب واكتشاف عادات الشعوب , كذلك القيام برحلات مغامرة مثل تسق الجبال , أو ركوب الأمواج والتزلج على الجليد وهناك التزلج على الرمال الصحراوية , كما يوجد رحلات السفاري وأقامت المخيمات في الصحراء أو الغابات .
– السياحة الثقافية :
والهدف منها السقر الى بلاد مختلفة والاطلاع ومعرفة ثقافات الشعوب المختلفة , كذلك زيارة المتاحف والاماكن الاثرية , ومعالم البلاد التاريخية .
– السياحة الشاطئية :
هذه السياحة تختص بالبلاد التي تتوفر بها أماكن ساحلية جذابة , التي تطل على البحار , والبحيرات , والجزر , التي بها خدمات وعناية سياحية توفر سياحة السباحة والغطس وغيرها .
– السياحة الدينية :
هي بالغرض بهدف بزيارة الأماكن الدينية المقدسة مثل مكة والمدينة النورة في السعودية والقدس الشريف في فلسطين , والفاتيكان في أوربا .

افضل الدول السياحية في أوربا :
1- فرنسا :
فرنسا وعاصمتها باريس هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم , يبلغ عدد الزائرين ما يزيد عن 83 مليون زائر في كل عام , وباريس معروفة بأجوائها الحالمة والرومانسية الجميلة , اشتهرت فرنسا بفن الطهو والطعام , كذلك الأزياء والفن والثقافة .
تحتوي فرنسا على 37 موقع مدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي , وتضم فرنسا العديد من الدول ذات الثقافة العالية , والشواطئ والمنتجعات السياحية المميزة , وبعا مناطق سياحية تتمتع بالجمال والهدوء ذات الأماكن السياحية الخضراء , وتعرف فرنسا بالقرى الصغيرة الخلابة الطبيعية .
اشهر الأماكن السياحية في فرنسا :
* برج ايفل .
* قوس النصر .
* متحف اللوفر .
* كاتدرائية نوتردام .
* مقبرة العظماء .
* قصر غارنييه .

Eiffel tower Mont Saint-Michel Palace of Versailles

2- إيطاليا :
تعد إيطاليا رابع اكبر دولة سياحية في العالم وخامس اكثر الدول من حيث الزيارة حول العالم , اشتهرت إيطاليا بعاصمتها الرائعة روما , التي عرفت بطراز المعماري القديم , والهياكل الرومانية ومدينة الفاتيكان , روما هي مرز الثقافة والالهام في أوربا .

تتكون ابطاليا من ثلاث أجزاء . الأرض المتصلة باوربا , جزيرتين هما صقلية (Sicillia) , وسردينيا (Sardegna) .
تتميز إيطاليا بمناخ دول البحر الأبيض المتوسط المعروف باعتداله شتاء وحر نسبيا في الصيف , ونشاهد جمال الثلوج التي تكسو جبال الالب والبينيني في الشمال .
عرفت إيطاليا بفنها وثقافتها , وتتميز إيطاليا بازيأها ومسارحها وموسيقاها العالمية , كما تشتهر إيطاليا بطعامها اذ يعد المطبخ الإيطالي هو احد ابرز المطابخ في العالم , حيث اشتهر المطبخ الإيطالي بالمعكرونة والبيتزا .
أشهر الاماكن السياحية في إيطاليا :
* برج بيزا المائل .
* مدرج الكولسيوم في العاصمة روما .
* قوات البندقية في فينسيا .
* الدومو في ميلانو .Pisa tower Venice in ItalyColosseum Theater

3- اسبانيا :
عرفت اسبانيا بأنها مركز ثقافي وحضاري هائل , يحتوي على الكثير من الحضارات القديمة , ومن بينها الحضارة العربية التي تمثلت في الاندلس التي تظهر في النصف الجنوبي من اسبانيا , والتي بها العديد من المدن العريقة مثل قرطبة , غرناطة , اشبيلية , وقد استطاع الاسبان المحافظة على الاثار والكنوز المعمارية المميزة في هذه المدن , والتي تعد من ابرز عناصر الجذب السياحي في اسبانيا .
تحتل اسبانيا المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح حول العالم .

أشهر الاماكن السياحية في اسبانيا :
* اشبيليه , هي مركز ثقافي وتجاري وبحري من الدرجة الاولى .
* بالما دي مايوركا , تمتلئ بالشواطئ والمطاعم , وتعج بالحياة والليالي الصاخبة .
* مدينة قرطبة , اشهر المدن ذات التاريخ الإسلامي العريق .
* برشلونة مدينة السياحة والجمال .

Cordoba, Spain Seville Spain Palma de Mallorca, Spain

4- اليونان :
يبلغ عدد السائحين الذين يزورون اليونان حوالي 19.5 سائح كل عام , حيث ان السياحية في اليونان تعود لقدم التاريخ في اليونان , فمن المعروف ان الحضارة اليونانية من اقدم الحضارات في العالم .
ويوجد في اليونان العديد من الاماكن الاثرية , التي يرجعها تاريخها الى زمن الاغريق والرومان والبيزنطيين , هذا بجانب الأماكن السياحية الطبيعية رائعة الجمال التي تتمثل في الغابات , والشواطئ الصيفية المتميزة .
اشهر الاماكن السياحية في اليونان :
* جزيرة سانتوريني (Santorini) , وهي جزيرة تقع في بحر ايجة جنوب شرق اليونان , وتتميز بتاريخ مثير للاهتمام , بجانب مناظر طبيعية رائعة .
* منحدرات ميتيورا (Meteora) , وهي كلمة يونانية قديمة تعني معلقة في الهواء , وهي وصف المنحدرات الرائعة , التي يصل ارتفاعا الى ما يزيد عن 366 مترا , حيث تطل هذه المنحدرات على قرى كالامباكا وكاستراكي في وسط شمال ايونان .
* دلفي (Delphi) , هو موقع اثاري له شعبية كبيرة في اليونان , حيث يبعد عن العاصمة اليونانية حوالي ساعتان , مرو بسفوح جبال بارناسوس المذهلة .
* كريت (Crete) , هي اكبر جزر اليونان , وهي عبارة عن ارض تحتوى على مناظر طبيعية خلابة , تتمثل في الاساحل والجبال والارياف الممتلئة بأشجار الزيتون .

Delphi -Meteora -Crete Santorini

5- المانيا :
تقع المانيا في مركز أوربا , وهي اكبر الدول الصناعية في العالم , وعاصمتها برلين , وهي من مؤسسي الاتحاد الاوربي , وألمانيا هي وجهة سياحية عالمية من الدرجة الأولى , لما تتمتع به من تنوع ثقافي وحضاري بجانب موقعها الجغرافي في وسط أوربا .

وتعتبر المانيا من افضل الدول السياحية المناسبة للرحلات العائلية , وكذلك لرحلات السياحة الشبابية , وهي مكان مناسب لقضاء شهر العسل للمتزوجين حديثا ,كما اشتهرت المانيا بالرحلات الصحة العلاجية , وتتوفر في المانيا مناطق ومسارات لرحلات ركوب الدرجات والتجول على الافدام , وأماكن للرفاهية والتمتع بالطبيعة , وبها العديد من القصور والحدائق والمتنزهات .

اشهر الأماكن السياحية في المانيا :
* قلعة هايدلبرغ , هي واحدة من الكثير من الأماكن السياحية في المانيا , وفي خلال سنة واحدة وصل عدد زورا القلعة الى ما يزيد عن مليوني سائح , وهي عبارة عن قصر رائع لهو رمز تاريخي , يتميز بناء هيكلي جميل , بجانب التماثيل لغنية بالتراث والروعة .
* المتحف الألماني , يتميز المتحف الألماني بتقديمه لمحات تاريخية عن المانية في الزمن الاوربي العريق , حيث يوسف كافة العصور التاريخية الالمانية ذات الحضارة الخاصة والمميزة في أوربا .
* متحف بيرغامون , هو متحف تراثي مميز , وهو من اشهر المتاحف في المانيا وفي أوربا عامة , وهو مقسم الى ثلاثة أقسام , نمثل المجموعات الاثرية الشهير من بابل وسوريا , والمجتمعات الاشورية القديمة .

Deutsches Historisches Museum – Pergamon Museum Heidelberg-Castle

6- سويسرا :
عرفت سويسرا بدول جبال الالب , محاطة بالرض من كل الجهات رغم انها تحتوي على ما يزيد عن 1500 بحيرة , سوسيرا مصنقة عالميا في اوائل الدول ذات الحياة والمستوي العالي , وهي دولة ذات اقتصاد مستقر .
اشتهرت سويرا بالمناظر الطبيعية الخلابة , لما تحتويه من جبال وبحيرات , واشتهرت سويسرا بصناعة الحليب والجبان والشكولاته , ومن اهم صناعتها واشهرها هي صناعة الساعات .

وسويرا هي دولة سياحية من الطراز الأول , بها عناصر جذب سياحية , جميلة ومميزة , وي من اكثر مناطقالسياحة رقي وجمال وفخامة حول العالم .

اهم الأماكن السياحية في سويسرا :
* جبال ماترهورن , هي احد اعلى قمم جبال الابل الشهيرة , تمتد على الحدود الواقعة بين اسويسرا وإيطاليا , يبلغ ارتفاعها 4.5 كيلو مت تقريبا , وهي من أخطر قمم الجبال حول العالم .
* قلعة شيلون , توجد هذه القلعة على شاطئ بجيرة في جنيف في كوميون فيتو , ويرجع تاريخها الى القرن الرابع عشر , وتتكون من عددة قباب تحت الأرض , وحوالي 25 مبنى , يزيد عدد زوارها عن مئات الالاف من السائحين سنويا .
* ساعة برج زيتجلوج , الموجود في مدينة برلين , وهي من اقدم الساعات في العالم , تم بنائها عام 1530 على الطراز الباروكي , ويتكون هذا البج من الساعة الفلكية بجنب تماثيل , وبرجين من ابراج الساعات .

Matterhorn Mountains Château de Chillon Clock Tower Zetjloj

7- تركيا :
تركيا دولة التاريخ والجمال , هي دولة قديمة تربعت على قمة الدولة الإسلامية والأكثر من 400 عام , هي دولة ذات ابعاد ثقلفية وحضارية مختلفة عن أي دولة أخرى حول العالم .
تركيا هي دولة تتمتع بطبيعة ساحرة وخلابة , اذ لا يوجد مكان في تركيا لا يخلو من مقومات الجذب السياحي , يقول عنها البعض انها بلد الحلم , فهي دولة تمتلئ بأماكن الترفيه البحري , والجبلي , والبري , تعتبر مصيف عالمي , بها جمع المستويات السياحة التي تتميز بالطبيعة الساحرة , فكل زائر وسائح يشعر ان تركيا هي خاصته واحده .

اشهر الأماكن السياحية في تركيا :
* إسطنبول , هي مقدمة للتعرف على الحضارة والتاريخ الخاص بالشعب التركي العريق , فهي مدينة تمتلئ بالتاريخ والتراث والمتاحف والجوامع الإسلامية ذات الطراز المعماري المتميز, ومن اشهر معالمها ميدان تقسيم , والجامع الأزرق وسوق العطارين, * الجراند بازار هو سوق قديم يمتلئ بالتحف والاشغال اليدوية التركية المميزة , زهز مقصد السائحين من مختلف انحاء العالم .

* قلعة باموكالي , وتعني قلعة القطن باللغة التركية , حينما تنظر اليها تبدو كتلال بيضاء من الثلوج , ومياه زرقاء رائعة المنظر , وعي في الحقيقة عبارة عن برك مائية دافئة في الصيف وفي الشتاء , تكونت هذه البرك بفعل نشاط بركاني , ياتون اليها الزوار من اجل ينابيه المياه المعدنية الغنية بالخواص العلاجية , والتمتع بمنظرها الخلاب الذي لا مثيل له في أي مكان في العالم .

The Grand Bazaar in Istanbul Pamukkale Castle

8- النمسا :
تقع النمسا في داخل وسطا أوربا , وتعد النمسا من أهم الدول الاوربية من حيث السياحة , فهي دولة سياحية ذات مستوى راق , مليئة بالفن المعماري والصور الرائعة , فقورها فخامة مبنية وسط الحدائق الغنية والزاهية , مبانيها تتزين بالتماثيل والزخارف والتي تشكل أروع الفنون المطعمة بالقطع الاثرية القديمة .

اشتهرت النمسا بالمنتجعات الخاصة برياضة التزلج على الجليد , بجانب مناظر الجبال الرائعة وممراتها الجبلية , وهناك اكواخ يمكن للسائح القيام بايجارها وهي موجودة على ارتفاع 915 الى 2744 م , وهناك اجنحة للإقامة في فصل الصيف , حيث تتميز النمسا بطقس معتدل لطيف , ودرجات الحرارة تختلف بحسب الارتفاع عن سطح البحر.
اشهر الأماكن السياحية في النمسا :
* قصر هوفبورج , يقع في كابزرتور –فينيا .
* متحف الفن التاريخي . ويوجد في مبدان ماري تيريز – فينيا .
* عجلة فيريس العملاقة وتوجد في براتر – فينيا .

Hovaud Palace0 Giant Ferris wheel- NaturhistorischesMuseum Viennaexterio=

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(6) Readers Comments

  1. Avatar
    adam bichara adam
    2018-01-15 at 01:14

    سلام عليكم يااخواني انااريد ان اذهب الي السياحة ولكن لم مستطيع اريدمنكم المساعدةوشكرالكم.

  2. Avatar
    علي احمد
    2018-03-16 at 06:12

    اجمل بلد أوربي هي ألمانيا لذلك أنصح با الذهاب اليها حيث الأمان والمناظر الجميله

  3. Avatar
    ياسردوككي
    2018-03-17 at 11:50

    ارغب في عروض الرحلات السياحية في وروبا الصيف القادم

  4. Avatar
    ابو احمد
    2018-07-15 at 00:11

    انا زرت برشلونه مدينة جداً رائعة وجميلة وبها الكثير من الاماكن السياحية واجوائها صيفاً مناسبة وكذلك الامان فيها ممتاز حتى الاسعار فيها مناسبة بالمقارنة مع المانيا والنمسا

  5. A
    A
    2019-01-11 at 14:43

    دول رائعة للزيارة لكن كيف هي في فصل الشتاء

  6. Avatar
    فارس
    2019-04-23 at 01:49

    برشلونه افضل مدينه أوربية سياحيه وجدت فيها متعه لا تضاها حقيقه ... الكل مرح ويضحك وشعب مضياف ومرحب بالزوار وامن عالي واسعار ممتازة جدا ومتعه لا نهاية لها .

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *