كتب عن العالم ستيفن هوكينج Stephen Hawking

ستيفن Stephen Hawking عالم الفيزياء الفلكية أعظم عقل إنساني معاصر و من أبرز علماء الفيزياء النظرية ، درس في جامعة أكسفورد و أكمل دراسته في جامعة كامبريدج البريطانية حصل على درجة الدكوراة في علم الكون و له نظريات كثيرة عن علوم الكون و علاقتها بالثقوب السوداء و الديناميكا الحرارية ، و لكنه أصيب بمرض عصبي و هو في الحادية و العشرين من العمر هو مرض التصلب الجانبي als  أعلن الأطباء انه لن يعيش و لكنه عمره الآن 72 عامًا .

ستيفن هوكينغ

من خلال دراسات ستيفن أجاب عن سؤال ماذا يأتي الأنفجار الكبير في الكون و تلخصت الإجابة لتلخيص نظريته حول الكون المغلق و الذي بلا أي حدود ؟؟ هناك مجموعة من الكتب التي تحدثت عن هذا العالم و فكره و قصته حياته التي حولت لعلم سينمائي فاز بجائزة  الأوسكار في مهرجان كان السنيمائي الدولي عن فيلم Theory of Everything نظرية كل شيء الفيلم من كتاب السفر إلى الانهاية من كتابة زوجتة جين هوكينج .

travelling to infinity my life with stephen

1) كتاب السفر إلى الانهاية :- هو سيرة ذاتية كتبتها جين وايلد الزوجة الأولى لستيفين تسرد فيها قصة حيتاهة بعين الزوجة و بداية شهرته الأكاديمية و فترة المرض و بداية الغنهيار الجسدي و عدم الحركة التامة و قوته الداخلية و ثباته كعالم و رب أسرة و كيف انتهى زواجهما .

stephen-hawking-

2) موجز حياتي :-  يستسرد ستيفين رحلة تطوره الفكري و جمهوره و تطوره و إمتازحت كتابات هذا الكتاب بروح المرح و الضحك يتحدث هو عن التحديات التي واجهته في حياته بداية من مرضه في سن الواحد و العشرين و طفولته في لندن و السنوات التي قضاها أثناء الحرب العالمية و حياته الأكاديمية و نظرياته العلمية التي تضمنت شرح لتخصصه فيزياء الكون و شرح لنظرياته عن فيزياء الفضاء بأسلوب بسيط .

a brief history of time

3) موجز تاريخ الزمن :- يكتب ستيفن في هذا الكتاب عن الكون عن طريق فهم النظريات المؤسسة لعلم لفيزياء و الاسئلة حول الكون  من أين يبدأ و كيف بدأ و لماذا بدأ و الظواهر الكونية مثل الثقوب السوداء و الإنفجار الكبير البيج بين و علم الكونيات و حقق الكتاب مبيعات ضخمة في سنة صدوره .

stephen hawking the grand design

4) التصميم العظيم ستيفن هوكينج :- اخر ما كتبه ستيفن الذي أثار تساؤلات كثيرة في الأوساط العلمية عن كتاب موجز تاريخ الزمن يستسرد في الكتاب أسس التفكير العلمي و لكن حول أسرار الكون و يفسر في الكتاب نظرياته حول الكون بوقائع متعددة و أن الكون من تاريخ واحد موضحًا بعض الصور لتوضيح صدر عام 2010 .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *