ماهي الحشرة التي تتكاثر دون الحاجة للذكور

قد يتعجب البعض عندما يعلم ان هناك حشرات تتكاثر بدون الحاجة إلى التزاوج بين الإناث والذكور . تعتبر حشرة البراغيث من الحشرات التي تتزاوج بدون الحاجة إلى الذكور ، والتي تنتمي إلى نظام البرغوثيات . يتواجد البرغوث في جميع أنحاء العالم ، فهناك أكثر من 2000 نوع من البراغيث ، يفضلون العيش على حدة . تتغذى البراغيث على الكلاب والقطط . مع مجموعة واسعة من البراغيث التي يمكن ان تتغذى على الكلاب والقطط .

There's a flea situation around Maybelle's Close-Up of a Flea

تشريح البرغوث
يصل حجم البرغوث إلى 33 سم – أي أكثر من 1 قدم . وينقسم الجسم إلى ثلاثة أجزاء: الرأس ، والصدر ، والبطن . يتعلق على الصدر ثلاثة أزواج من الأرجل ليصبح المجموع ستة أرجل . البراغيث ليس لها أجنحة ولكنها تستطيع أن تقفز بسرعة كبيرة مع عدة قفزات تصل إلى 200 قفزة ، وغالباً ما يأتي البرغوث باللون البني إلى اللون الماهوجني ، وهم أصغر قليلا من بذور السمسم . البراغيث لها عيون وهوائيات تكشف عن الحرارة والاهتزاز ، والظلال ، والتغيرات في تيارات الهواء ، وكلها تعرف بالبرغوث في إمكانية الحصول على وجبة ممكنة في أي مكان قريب .

Flea products work within 24-48 hours Cat Fleas

ماذا تأكل البراغيث ؟
كل من الذكور والإناث للبراغيث فإنهم يتغذوا على دم الحيوانات ، بينما يمكنهم العيش لعدة أشهر دون تناول أي وجبة . تتغذى البراغيث على دم الثدييات والطيور ، والتي يمكنها القيام بـ 200 قفزة .

ما هي دورة حياة البراغيث؟
البراغيث يمكن أن تضع 30-50 بيضة في يوم واحد ، حيث يمكن للبراغيث أن تنتج حوالي 400-1،000 بيضة في دورة حياتها (من عدة أشهر إلى سنتين ، اعتمادا على النوع) . ويمكن ان تتكاثر البراغيث في أيام قليلة ليتضاعف عددها إلى ما يصل إلى ربع مليون برغوث !
خلال يومين (أو أكثر اعتمادا على درجة الحرارة) فإن البرغوث يقوم بوضع البيض والذي يبدو وكأنه يرقة صغيرة ، ويبدأ يتغذى على براز أمه . تمر اليرقة بعدة مراحل من التطور خلال حوالي أسبوع . في ذلك الوقت ، تبدأ اليرقة بغزل الشرنقة ، والتي تسمى بالـ خادرة . تأتي شكل الشرنقة بشكل لزج ، وكثيرا ما تصبح مغطاة بالتراب أو الرمل ، ويمكن العثور عليها في عمق السجادة أو الشقوق . في غضون أسبوع ، يخرج البرغوث البالغ من الشرنقة ليستشعر بالاهتزازات ، وثاني أكسيد الكربون ، أو الدفء . دورة الحياة بأكملها تستغرق حوالي 15 يوما ، ولكن الخادرة يمكن أن تبقى نائمة في ظل ظروف الجو البارد ، وتمتد دورة الحياة لأكثر من عام .

There's a flea situation around Maybelle's behavior flea

تضع الأنثى البيض عادة في مواقع التعشيش مع الثدييات أو الطيور بحيث يمكن لصغارها الحصول على الغذاء . كما يمكن لأنثى البرغوث ان تضع ما يصل إلى 500 بيضة . تضع البيض في مجموعات من عشرين بيضة أو أكثر . بيض البرغوث تأخذ من يومين إلى أسبوعين لتفقيس . حديثي البراغيث ليس لديهم أي قدرة حسية . البراغيث تمر مراحل دورة حياة ثلاثة: يرقة ، خادرة ثم تبلغ لتكون من الكبار .

Flea Identification How to get rid of fleas How to Flea Protection Antihistamines that are taken by mouth fleas have a life cycle Flea Protection

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *