افضل الطرق في ازالة سواد الركب

كتابة: غادة ابراهيم آخر تحديث: 05 مايو 2015 , 08:13

تعاني كثير من النساء من اسمرار منطقة الركب عن باقي الجسم ، والذي قد يسبب حرجا للمرأة عند ارتداء الملابس القصيرة ، ويعد هذا اللون نتيجة لاحتكاك الركب بالأرض أو الجلوس بالإتكاء عليها ، كما يؤدي اهمال الاهتمام بهذه المنطقة لظهورها بلون داكن بعض الشئ ، وهذه العادات تتسبب في تراكم طبقات سميكة من الجلد الميت وخشونة ملمسها ، بالإضافة لحساسية البعض من التعرض للشمس والتي تؤدي لاكتسابها اللون الداكن ، ويرجع السبب في بعض الحالات لنقص فيتامين أ في الجسم والذي يؤدي نقصه لخشونة الجلد وزيادة تصبغه ، وهنا تبدأ المرأة في البحث عن حلول جذرية للتخلص من هذا اللون والذي قد ينصح البعض فيه للجوء للتقشير الكيميائي أو العلاج بالليزر ، والذي يعد مكلفا وليس متاح لنا جميعا ، لذا تنصح خبيرات تجميل البشرة باستخدام الطرق الطبيعية والماسكات لاستعادة نعومة الركبتين والتخلص من الاسمرار .

– التقشير : ينصح بالعمل على تقشير منطقة الركب بانتظام لمنع تراكم الخلايا الميتة والتي تسبب خشونة ملمسها ، ويمكن القيام بذلك باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة مع عدم المبالغة في دعك الجلد بالفرشاة حتى لا يصاب الجلد بالإلتهاب والجفاف ، ويكن ذلك بطريقة دائرية وحركات خفيفة ، وتنفيذ ذلك مرتين في الأسبوع ، ويمكن الاستعانة بقليل من الملح مع الفرشاة ثم غسل الركبتين بالماء الفاتر وترطيبها بعد ذلك .

التقشير

– الترطيب : يحتاج الجلد لاستخدام كريمات مرطبة ويمكن اختيار الأنواع المخصصة لهذا الغرض ، كما يمكن الاستعانة بكريم إزالة المكياج أيضا ، أو استخدام الأقنعة الطبيعية المصنعة من قناع العسل وزبدة الكاكاو ، وهو يأتي بنتيجة مذهلة مع نعومة فائقة في هذه المنطقة .

الترطيب

– الماء الساخن واللوز : يعد الماء الساخن من المكونات الطبيعية المفيدة لترطيب الجلد ، إذ يمكن نقع الساقين والركبتين بالماء الساخن ، مع استخدام حجر الحمام الخفاف لفركهما برفق ، ثم الدهان بزيت اللوز الحلو والذي يشتهر بفاعليته في التبييض وتركه حتى الصبح ثم غسلهما بالماء والصابون ووضع الكريم المرطب مع كريم تفتيح البشرة .

الماء الساخن واللوز

– الليمون : من أقوى المبيضات الطبيعية للمناطق الداكنة في الجسم ، ويمكن استخدام نصف ليمون وتدليك الركبتين بانتظام يوميا .

الليمون

– زيت الزيتون والملح : زيت الزيتون من الزيوت الفائقة التأثير لجمال البشرة ونعومة الجلد ، وهو يستعمل بكثرة في ماسكات التجميل ، وكريمات العناية بالبشرة ، كما يمكن استخدامه منزليا في فرج الجلد في منطقة الركبتين يوميا لمدة أسبوع ، ثم دهان الجلد بالجلسرين للحصول على مزيد من النعومة .

زيت الزيتون والملح

– زيت الخروع والجلسرين : يتميز زيت الجلسرين بخاصية التنعيم وتغذية البشرة ، والذي يمكن اضافة القليل منه للجلسرين ودهان الركبة والمناطق الداكنة للتخلص من الجلد الميت وتقشيره ، واضفاء ملمسا ناعما على البشرة .

زيت الخروع والجلسرين

– ماسك الكركم والحليب : يعرف الكركم بخواصة المطهرة المعالجة للالتهابات وخاصة الجلدية ، كما يفيد الحليب في تبييض الجلد ونقاءه ، لذا يعد ماسك الكركم والحليب من الخلطات الطبيعية ذات المفعول الأكيد لتنعيم الركب وتبييضها .

ماسك الكركم والحليب

– الوقاية من الاحتكاك : تجنب احتكاك الركبتين بالأرض بعدم الجلوس عليها ، أو الصلاة على سجادة وثيرة لينة ، حيث أن الاحتكاك يسبب اسمرار الجلد خاصة في البشرة الحساسة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق