اسباب تساقط شعر الكلاب

يمكن رؤية الكثير من الحيوانات تفقد شعرها ومن هذه الحيوانات التي تفقد شعرها هي الكلاب . تتعدد أسباب فقدان الشعر . ومع ذلك ، من المهم التعرف على الأسباب ، لإختيار الطريقة المناسبة في التعامل مع الحالة كما يشار إليها طبيا ، فإن تحديد السبب الكامن وراء فقدان الشعر هو من أسباب القضاء على هذه المشكلة من أجل وضع خطة مناسبة للعلاج . وهنا نعرض الأسباب الأكثر شيوعاً لفقدان الشعر في الكلاب والتي ينبغي مناقشتها مع الطبيب البيطري .

more genetically prone to baldness than others Causes of Hair Loss in Dogs

1 . الحساسية
الحساسية هي سبب كثرة تساقط الشعر في الكلاب . هذا وقد يرجع فقدان الشعر إلى المحفزات البيئية مثل غبار الطلع والعفن وعثة الغبار ، أو بسبب المشغلات الطفيلية مثل البراغيث أو العث . الحساسية الغذائية هي السبب المحتمل الآخر لفقدان الشعر . وتشمل الأعراض النمطية للرد للفعل التحسسي السلبي في الحك مما يؤدي إلى الخدش الزائد ، والعض ، وبطبيعة الحال ، يسبب فقدان الشعر . في حالة حساسية البرغوث ، من المستحسن أن يأخذ الكلاب للتطعيمات للحد من تهديدات الإصابة .

2 . العدوى أو الإصابة
العدوى أو الإصابة بالطفيليات مثل البراغيث والقراد ، والعث (الجرب) والتي تسبب الثعلبة الكلبية بإعتبراها مصدر آخر . جنبا إلى جنب مع فقدان الشعر حول الأذنين والعينين والبطن ، والصدر ، لتكون علامة على عض الكلب أو البراغيث / القراد لتشمل الالتهابات والحكة والاحمرار . ويمكن أيضا أن يسبب الالتهابات البكتيرية أو الفطرية ، في مثل حالة القوباء الحلقية (هي أحد أنواع الفطريات) ، والتي تسبب تساقط الشعر في الكلاب . وتشمل أعراض القوباء الحلقية في الفقدان الدائرية أو الغير منتظمة للشعر ، والالتهاب ، والقشور المصابة .

3 . مرض كوشينغ
الفرط ، والمعروف أيضا باسم مرض كوشينغ ، وهو الشرط الناجم عن التعرض لفترات طويلة من أنسجة الجسم إلى مستويات مفرطة من هرمون الكورتيزول . وتشمل أعراض مرض كوشينغ إلى فقدان الشعر ، وسواد الجلد . داء كوشينغ يحدث عادة في منتصف العمر لكبار الكلاب ، على الرغم من أنه يمكن أن يؤثر أيضا على بعض الكلاب التي تكثر من استعمال دواء كورتيكوستيرويد .

Hair Loss in dog's Allergies

4 . علم الوراثة
هناك بعض سلالات الكلاب الأكثر عرضة وراثيا للصلع عن غيرهم . أولا هناك الكلاب الصلع مثل المتوج الصيني ، والكلاب المكسيكية (Xolo) بلا شعر ، والكلاب الأمريكية بلا شعر . سلالات الكلاب الأخرى ، مثل الدوبيرمان ، الكلب الألماني ، تشيواوا والإيطالي والسلوقي ، فهم أحد الكلاب التي تعاني في بعض الأحيان من الصلع الغير مكتمل أو نمط الأذن الخارجية والصدر والظهر والفخذ ، أو في أسفل من الرقبة .

5 . تقرحات الضغط
تقرحات الضغط ، والتي تسمى أيضا بإسم تقرحات الفراش أو قرحة الاستلقاء وهي الإصابات التي تحدث لبعض الكلاب لتمثل نقاط الضغط العظمي في (الوركين ، العراقيب ، الخ) ، ويأتي في اتصال مع الأسطح الصلبة بانتظام . هذا الضغط المستمر والاحتكاك يؤثر على الجلد ويسبب الكالس ، وفقدان الشعر ، وأحيانا الكراك والنزيف . كما تحدث تقرحات الضغط في الكلاب الكبيرة وبخاصة في السلالات الكبيرة أو الثقيلة .

An infestation with parasites such as fleas, ticks Alopecia Puppy Hair Loss Boxer Breed Dog Pressure sores Hyperadrenocorticism

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *