الاتحاد الأوروبي … EU

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 06 مايو 2015 , 20:45

الاتحاد الأوروبي” EU ” ، وهي منظمة دولية تتألف من 28 دولة أوروبية والتي تحكمها السياسات الاجتماعية ، والأمنية الاقتصادية المشتركة ، وكانت تقتصر في الأصل على أوروبا الغربية ، ولكن قام الاتحاد الأوروبي بالتوسع في قوي ووسط وشرق أوروبا في أوائل القرن 21 . أعضاء الاتحاد الأوروبي هم : ألمانيا ، النمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، استونيا ، فنلندا ، فرنسا ، اليونان ، هنغاريا ، ايرلندا ، ايطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، رومانيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، اسبانيا ، السويد ، والمملكة المتحدة . وتم إنشاء الاتحاد الأوروبي بموجب معاهدة ماستريخت والتي دخلت حيز النفاذ في 1نوفمبر 1993 ، وقد تم تصميم هذه المعاهدة لتعزيز السياسية الأوروبية .

الاتحاد الأوروبي ” EU ” هو اتحاد سياسي واقتصادي يتكون من 28 دولة والذي يقع في المقام الأول في أوروبا ، ويعمل من خلال نظام المؤسسات الدولية والقرارات الحكومية الدولية التي تم التفاوض عليها من قبل الدول الأعضاء . والمؤسسات هي : المفوضية الأوروبية ومجلس الاتحاد الأوروبي والمجلس الأوروبي ، ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي ، وديوان المحاسبة والبرلمان الأوروبي ، ويتم انتخاب البرلمان الأوروبي كل خمس سنوات من قبل مواطني الاتحاد الأوروبي . يتتبع الاتحاد الأوروبي أصوله من الفحم والصلب الأوروبي ” ECSC ” والجماعة الاقتصادية الأوروبية ” EEC ” ، التي شكلتها الدول الست الداخلية في عام 1951 و 1958 ، على التوالي في السنوات الفاصلة ، وقد نمى المجتمع في الحجم بانضمام دول جديدة من خلال إضافة مجالات السياسة العامة لاختصاصها ، وبعد عقد معاهدة ماستريخت تم إنشاء الاتحاد الأوروبي تحت اسمه الحالي في عام 1993 ، وأضيفوا على الجنسية الأوروبية ، وتم التعديل الأخير الرئيسي إلى الأساس الدستوري للاتحاد الأوروبي في معاهدة لشبونة ، ودخل حيز النفاذ في عام 2009 .

وقد خصص الاتحاد الأوروبي سوق واحد من خلال النظام الموحد من القوانين التي تطبق علي جميع الدول الأعضاء ، داخل منطقة شنغن ، ثم ألغيت الرقابة على جوازات السفر ، حيث تهدف سياسات الاتحاد الأوروبي ضمان حرية تنقل الأشخاص والسلع والخدمات ورأس المال ، وتم سن تشريعات في القضاء والشؤون الداخلية ، للحفاظ على سياسات مشتركة في مجالات التجارة والزراعة ، ومصائد الأسماك ، والتنمية الإقليمية . وأنشئ الاتحاد النقدي في عام 1999 ودخل حيز النفاذ الكامل في عام 2002 . والذي يتألف حاليا من الدول الأعضاء المكونة من 19 دوله التي تستخدم اليورو كعملة قانونيه ، من خلال السياسة الخارجية والأمنية المشتركة في الاتحاد الأوروبي ، وبما لها دورا إيجابياً في العلاقات الخارجية والدفاع . يرسل الاتحاد بعثات دبلوماسية دائمة في جميع أنحاء العالم ، وهو ما يمثل الحد ذاته للأمم المتحدة ، ولمنظمة التجارة العالمية .

ويبلغ عدد سكان الاتحاد الأوروبي المجتمعة إلى أكثر من 500 مليون نسمة ، أي 7.3٪ من سكان العالم ، وفي عام 2014 أنشأ الاتحاد الأوروبي للإجمالي المحلي ” GDP ” من $ 18495000000000 ، والذي يشكل حوالي 24٪ من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي العالمي و17 ٪ عند قياسه من حيث تعادل القوة الشرائية ، واعتبارا من 2014 أصبح لدي الاتحاد الأوروبي أكبر اقتصاد في العالم ، وأصبح الناتج المحلي الإجمالي أكبر من أي اتحاد اقتصادي آخر ، وإضافة إلى ذلك ، 26 من أصل 28 دولة في الاتحاد الأوروبي لديها مؤشر التنمية البشرية العالية جدا ، وفقا لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، وفي عام 2012 ، تم منح الاتحاد الأوروبي جائزة نوبل للسلام .

The European Union Miami is an ideal location for a European Union

تاريخياً
بعد الحرب العالمية الثانية ، أعتبرت تحركات التكامل الأوروبي بأنها هروب من الأشكال المتطرفة القومية التي دمرت القارة ، ويعد الكونغرس في لاهاي في عام 1948 لحظة محورية في تاريخ الاتحادي الأوروبي ، كما أنها أدت إلى إنشاء الحركة الدولية الأوروبية ، وكذلك من كلية أوروبا ، وهو المكان الذي يجتمع فيه زعماء أوروبا في المستقبل ليعيشوا ويدرسوا فيه معا ، وفي عام 1952 شوهد إنشاء الفحم والفولاذ الأوروبية ، التي كانت أعلنت عنها بأنها ” الخطوة الأولى في الاتحاد الأوروبي “، والتي تهدف إلي القضاء على إمكانية المزيد من الحروب بين الدول الأعضاء فيها عن طريق تجميع الصناعات الوطنية الثقيلة بها ، والأعضاء المؤسسين للجماعة هم بلجيكا ، فرنسا ، ايطاليا ، لوكسمبورغ ، هولندا ، وألمانيا الغربية ، جان مونيه ، روبرت شومان ، وبول هنري سباك .

وفي عام 1957 ، وقعت الدول الست معاهدة روما ، التي أمدتهم بيد التعاون في الفحم والفولاذ الأوروبية ” ECSC ” ، وأنشأت الجماعة الاقتصادية الأوروبية ” EEC ” والاتحاد الجمركي ، كما وقعت معاهدة أخرى في نفس اليوم لإنشاء الجماعة الأوروبية للطاقة الذرية ” يوراتوم ” والتعاون في تطوير الطاقة النووية ، ودخلت كلتا المعاهدتين حيز التنفيذ في عام 1958 .

وتم إنشاء EEC الأوروبية للطاقة الذرية بشكل منفصل عن ECSC ، على الرغم من أنهم يتقاسمون نفس المحاكم والجمعية العامة ، وتم استدعاء المديرين التنفيذيين لمجتمعات اللجان الجديدة ، بدلا من “الهيئة العليا” ، التي ترأس EEC والتر هالستاين ” لجنة هالستاين” الأوروبية للطاقة الذرية برئاسة لويس أرماند ” ولجنة أرماند” ثم إتيان هيرش ، ويري يوراتوم أهميه دمج القطاعات في مجال الطاقة النووية في حين أن EEC سيضع الاتحاد الجمركي بين الأعضاء . وبدأت التوترات تظهر في جميع أنحاء أوربا عام 1960م ، حيث كانت فرنسا تسعى إلى الحد من السلطة الفوق وطنية ، ومع ذلك ، في عام 1965 ، تم التوصل إلى اتفاق ، وبالتالي في عام 1967 ، تم التوقيع على معاهدة الاندماج في بروكسل ، ودخل حيز التنفيذ في 1 يوليو 1967 ، وتم خلق مجموعة واحدة من مؤسسات الطوائف الثلاث ، التي يشار إليها مجتمعة بالمجتمعات الأوروبية ، التي يرأسها جان ري خلال أول لجنة مدمجة ” لجنة ري ” .

وفي عام 1973م ، توسعت الجماعات لتشمل الدنمارك ” بما في ذلك غرينلاند ، الذي غادر في وقت لاحق الجماعة في عام 1985 ، بعد حدوث خلاف حول حقوق الصيد ” ، وأيرلندا ، والمملكة المتحدة ، وتم التفاوض مع النرويج للانضمام في نفس الوقت ، ولكن رفض الناخبون النرويجيين العضوية في الاستفتاء ، وفي عام 1979 ، أجريت أول انتخابات مباشرة وديمقراطية للبرلمان الأوروبي . وانضمت اليونان في عام 1981 ؛ والبرتغال واسبانيا في عام 1986 ، وفي عام 1985 ، أدى اتفاق شنغن الطريق إلي إنشاء الحدود المفتوحة دون ضوابط أو جواز السفر بين معظم الدول الأعضاء وبعض الدول غير الأعضاء ، وفي عام 1986 ، بدأ رفع العلم الأوروبي ليكون مستخدم من قبل الجماعة والقانون الأوروبي الموحد الذي وقع عليه . وفي عام 1990 ، بعد سقوط الكتلة الشرقية ، أصبحت ألمانيا الشرقية سابقا جزءا من الجماعة كجزء من ألمانيا الموحدة ، وحدث المزيد من التوسع المخطط للدول الشيوعية السابقة ، قبرص ، ومالطة ، ومعايير كوبنهاجن ، وهم الأعضاء المرشحين للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي الذي تم الاتفاق عليه في يونيو 1993 .

European UnionEuropean standardisation policy

أنشئ الاتحاد الأوروبي رسميا عندما عقدت معاهدة ماستريخت حيث كان هيلموت كول وفرانسوا ميتران المهندسين الرئيسيين ، ودخل حيز النفاذ في 1 نوفمبر 1993 . كما قدمت المعاهدة باسم الجماعة الأوروبية إلى السوق الأوروبية المشتركة ، وفي عام 1995 ، انضمت النمسا وفنلندا والسويد إلى الاتحاد الأوروبي ، وفي عام 2002 ، حلت أوراق اليورو النقدية والعملات المعدنية محل العملات الوطنية في 12 من الدول الأعضاء ، ومنذ ذلك الحين ، ازداد منطقة اليورو لتشمل 19 دولة ، وفي عام 2004 ، شهد الاتحاد الأوروبي أكبر توسع حتى الآن ، عندما انضمت جمهورية التشيك واستونيا والمجر ولاتفيا وليتوانيا ومالطا وبولندا وسلوفاكيا ، وسلوفينيا وقبرص للاتحاد . وفي 1 يناير 2007 ، أصبحت رومانيا وبلغاريا أعضاء في الاتحاد الأوروبي ، وفي نفس السنة ، اعتمدت سلوفينيا اليورو ، ثم في عام 2008 أنضمت قبرص ومالطا وسلوفاكيا وفي عام 2009 ، استونيا وعام 2011 ، لاتفيا ، وعام 2014 ليتوانيا . وفي يونيو 2009 ، عقدت انتخابات البرلمان الأوروبي ، مما أدي لتكوين لجنة باروسو الثانية ، وبحلول شهر يوليو ، تقدمت أيسلندا رسميا بطلب للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي ، ولكن علقت منذ المفاوضات .

وفي 1 ديسمبر 2009 ، دخلت معاهدة لشبونة حيز التنفيذ لإصلاح جوانب عديدة من الاتحاد الأوروبي ، على وجه الخصوص ، غيرت الهيكل القانوني للاتحاد الأوروبي ، ودمج نظام ثلاث ركائز للاتحاد الأوروبي في كيان قانوني واحد المشروطة مع الشخصية القانونية ، وعين الرئيس الدائم للمجلس الأوروبي ، وأولها كان هيرمان فان رومبوي ، وتعزيز الممثل السامي ، كاثرين أشتون . وفي عام 2012 حصل الاتحاد على جائزة نوبل للسلام لأنها “ساهمت في النهوض بالسلام والمصالحة الديمقراطية وحقوق الإنسان في أوروبا ” ، ويوم 1 يوليو عام 2013 ، أصبحت كرواتيا العضو 28 في الاتحاد الأوروبي .

جغرافياً
يشمل الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء على مساحة 4423147 كيلومتر مربع وأعلى قمة للاتحاد الأوروبي هي مونت بلانك في جبال الألب Graian التي يبلغ أرتفاعها 4،810.45 متر فوق مستوى سطح البحر ، وأدنى نقطة في الاتحاد الأوروبي هي Lammefjorden والدنمارك وZuidplaspolder ، هولندا ،ويبلغ إنخفاضها نحو 7 متر تحت مستوى سطح البحر ، ولكنها تتأثر بالمناظر الطبيعية ، والمناخ المتنوع ، والاقتصاد في الاتحاد الأوروبي متنوع علي طول سواحلها . بما في ذلك الأراضي التي تقع خارج فرنسا وخارج القارة الأوروبية ، ولكنها أعضاء في الاتحاد ، والمناخ في دول الاتحاد الأوروبي أكثر تنوعاً من منطقة القطب الشمالي “شمال شرق أوروبا ” إلى المناطق المدارية ” غيانا الفرنسية ” ،. وأن الغالبية العظمى من السكان يعيشون في المناطق ذات المناخ المعتدل البحري” شمال غرب أوروبا ووسط أوروبا “، ومناخ البحر الأبيض المتوسط ” جنوب أوروبا ” ، أما الصيف الحار والمناخ القاري في “شمال البلقان ووسط أوروبا ” .

معظم سكان الاتحاد الأوروبي حضريين ، ويمثلون نحو 75٪ من السكان ” ويتوقع أن يتزايد العدد ليصل إلى 90٪ في سبع دول بحلول عام 2020 ، وهم الذين يعيشون في المناطق الحضرية ، وتنتشر المدن إلى حد كبير في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي ، على الرغم من التجمع الكبير في وحول البنلوكس ، حيث تتزايد نسبتهم المئوية ، ويرجع ذلك إلى انخفاض كثافة الزحف العمراني الذي يمتد إلى المناطق الطبيعية في بعض الحالات ، وكان هذا النمو الحضري بسبب تدفق أموال الاتحاد الأوروبي في المنطقة .

The European Union (EU) is a politico-economic union of 28 member states that are located primarily Euro

البيئة
في عام 1957 ، عندما تم تأسيس الاتحاد الأوروبي ، لم يكن لديها سياسة بيئية ، ولا بيروقراطية بيئية ، وأي قوانين بيئية ، ولكن اليوم بدأ الاتحاد الأوروبي لبعض السياسات البيئية الأكثر تقدما من أي دولة في العالم ، وبالتالي فإن السياسة البيئية للاتحاد الأوروبي وضعت بطريقة ملحوظا في العقود الأربعة الماضية ، وقد برزت شبكة كثيفة على نحو متزايد من التشريعات ، التي تمتد الآن إلى جميع مجالات حماية البيئة ، بما في ذلك : مراقبة تلوث الهواء ، وحماية المياه وإدارة النفايات والمحافظة على الطبيعة ، ومراقبة المواد الكيميائية والتكنولوجيا الحيوية والمخاطر الصناعية الأخرى ، وتشير تقديرات معهد السياسات البيئية الأوروبية أن حجم القانون البيئي للاتحاد الأوروبي يصل إلى أكثر من 500 من التوجيهات واللوائح والقرارات ، وهكذا أصبحت السياسة البيئية تعد جوهر السياسة الأوروبية .

هذه التطورات الديناميكية تعتبر مثيرة للدهشة في ظل الأوضاع القانونية والمؤسسية التي كانت موجودة في أواخر 1950م و 60م ، حيث كانوا يتصرفون دون أية سلطة تشريعية ، ثم زاد صانعي السياسة الأوروبيين في البداية وزادت قدرة الاتحاد الأوروبي على العمل من خلال تحديد السياسة البيئية كمشكلة للتجارة . وكان أهم سبب لوضع السياسة البيئية المشتركة هو الخوف من أن الحواجز التجارية والتشوهات التنافسية في السوق المشتركة يمكن أن تنشأ نتيجة للمعايير البيئية المختلفة ، ومع ذلك ، وعلي مر الزمان ، ظهرت السياسة البيئية في الاتحاد الأوروبي كمنطقة سياسة رسمية ، مع الجهات الفاعلة للسياسية الخاصة والمبادئ والإجراءات ولم يتم تحديد الأساس القانوني للسياسة البيئية في الاتحاد الأوروبي بشكل أكثر وضوحا حتى صدور القانون الأوروبي الموحد في عام 1987 . عاصمة أوروبا الخضراء هي الجائزة السنوية التي تمنح للمدن التي تركز على البيئة وكفاءة الطاقة ونوعية الحياة في المناطق الحضرية لإنشاء المدينة الذكية .

Croatia became in the European Union Unfinished European Union Flag

السياسة
يعمل الاتحاد الأوروبي ضمن تلك الكفاءات التي خولها إياها للمعاهدات وفقا لمبدأ التبعية التي تنص على اتخاذ إجراءات من جانب الاتحاد الأوروبي لتحقيق هدف لا يمكن تحقيقه بما فيه الكفاية من قبل الدول الأعضاء وحدها ، حيث يتم تمرير القوانين التي قدمتها مؤسسات الاتحاد الأوروبي علي مجموعة متنوعة من الأشكال . وبصفة عامة ، يمكن تصنيفها إلى مجموعتين : تلك التي تدخل حيز التنفيذ دون الحاجة إلى اتخاذ تدابير التنفيذ الوطنية ، وتلك التي تتطلب تحديد تدابير التنفيذ الوطنية .

الحكم
الاتحاد الأوروبي لديه سبع مؤسسات : البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي والمحكمة الأوروبية لمراجعي الحسابات ، وتنقسم الكفاءات في التدقيق وتعديل التشريعات بين البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي في حين يتم تنفيذ المهام التنفيذية من قبل المفوضية الأوروبية وبصفة محدودة من قبل المجلس الأوروبي ” وينبغي عدم الخلط بينه وبين المجلس المذكور أعلاه للاتحاد الأوروبي ” ، وتخضع السياسة النقدية في منطقة اليورو من قبل البنك
المركزي الأوروبي ، ويكفل تفسير وتطبيق قانون الاتحاد الأوروبي والمعاهدات ومحكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي ، مع التدقيق في ميزانية الاتحاد الأوروبي من قبل المحكمة الأوروبية لمراجعي الحسابات . وهناك أيضا عدد من الهيئات الفرعية التي قامت بإسداء المشورة إلى الاتحاد الأوروبي أو تعمل في منطقة معينة .

المجلس الأوروبي
يعطي المجلس الأوروبي الاتجاه إلى الاتحاد الأوروبي ، ويجتمع أربع مرات على الأقل في السنة ، وهو الذي يتألف من رئيس المجلس الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية وممثل واحد من كل دولة عضو ، إما رئيس الدولة أو رئيس الحكومة ، وقد وصفت المجلس الأوروبي من قبل البعض بأنه “السلطة السياسية العليا” ، ويشارك بنشاط كبير في التفاوض بشأن التغييرات في المعاهدات ويحدد جدول الأعمال واستراتيجيات السياسة للاتحاد الأوروبي . ويستخدم المجلس الأوروبي دوره القيادي لفض النزاعات بين الدول الأعضاء والمؤسسات ، ولحل الأزمات السياسية والخلافات حول القضايا والسياسات المثيرة للجدل ، وهو يعمل خارجيا باعتباره “رئيس الجماعي للدولة “، والتصديق علي الوثائق الهامة ” على سبيل المثال ، الاتفاقات والمعاهدات الدولية ” .

وفي 19 نوفمبر 2009، تم اختيار هيرمان فان رومبوي كأول رئيس دائم للمجلس الأوروبي ، وفي 1 ديسمبر 2009 ، دخلت معاهدة لشبونة حيز التنفيذ لتوليه مهام منصبه ، وضمان التمثيل الخارجي للاتحاد الأوروبي ، وقيادة التوافق وتسوية الخلافات بين الأعضاء ، ولا ينبغي للمجلس الأوروبي أن يكون مخطئا لمجلس أوروبا ، وهي منظمة دولية مستقلة من الاتحاد الأوروبي .

Miami European Union Center 2008 European Union Map

المفوضية الأوروبية
تعد المفوضية الأوروبية هي الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي ، وهي مسؤولة عن الشروع في التشريعات وتشتغل يوما بعد يوم مع الاتحاد الأوروبي ، وشهدت اللجنة أيضا كمحرك للتكامل الأوروبي ، وهي تعمل كحكومة لمجلس الوزراء ، مع 28 من المفوضين لمختلف المجالات السياسية ، على الرغم من أن المفوضين ملزمين بتمثيل مصالح الاتحاد الأوروبي ككل بدلا من دول وطنهم .

رئيس اللجنة الحالي هو ” جان كلود يونكر ” وهو المعين من قبل المجلس الأوروبي ، ونائب الرئيس المفوض للممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية الذي يحكم منصبه نائبا لرئيس اللجنة ، ويتم اختياره من قبل المجلس الأوروبي أيضا ، و 26 من المفوضين الآخرين يتم تعينهم في وقت لاحق من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي ” المعروف أيضا باسم مجلس الوزراء ” بالاتفاق مع الرئيس المعين ، ويعد الـ 28 مفوضين هيئة واحدة تخضع للتصويت بعد موافقة البرلمان الأوروبي .

البرلمان الأوروبي
البرلمان الأوروبي يشكل نصف السلطة التشريعية للاتحاد الأوروبي ” والنصف الآخر هو مجلس الاتحاد الأوروبي ” . ويتم انتخاب 751 عضوا في البرلمان الأوروبي مباشرة من قبل مواطني الاتحاد الأوروبي كل خمس سنوات على أساس التمثيل النسبي ، على الرغم من أن يتم انتخاب أعضاء البرلمان الأوروبي على أساس وطني ، ويجلسون وفقا لجماعات سياسية بدلا من جنسيتهم ، وكل دوله لديها عدد محدد من المقاعد ، وتنقسم إلى دوائر دون الوطنية حيث هذا لا يؤثر على طبيعة التناسبية لنظام التصويت .

ومن حق البرلمان ومجلس الاتحاد الأوروبي إصدار تشريع مشترك في جميع المجالات تقريبا تحت الإجراء التشريعي العادي ، وهذا ينطبق أيضا على ميزانية الاتحاد الأوروبي وأخيرا فاللجنة مسؤولة أمام البرلمان ، ويتم انتخاب رئيس البرلمان الأوروبي ونائب الرئيس من قبل البرلمان الأوروبي كل سنتين ونصف .

Flags of European Union THE EUROPEAN UNION BECOMING IRRELEVANT

مجلس الاتحاد الأوروبي
مجلس الاتحاد الأوروبي والذي يشار إليه أحيانا باسم “مجلس الوزراء” في مجلس الاتحاد الأوروبي الذي يشكل النصف الآخر من السلطة التشريعية للاتحاد الأوروبي . وهو يتألف من وزراء حكومة كل دولة من الدول الأعضاء ، وتجتمع في تركيبات مختلفة تبعا للمنطقة السياسة التي تجري فيها معالجتها ، على الرغم من تشكيلاتها المختلفة ، وهو يعتبر جسد واحد ، بالإضافة إلى مهامه التشريعية ، كما يمارس المجلس المهام التنفيذية في العلاقات إلى وزارة الخارجية والسياسة الأمنية المشتركة .

الميزانية
كان للاتحاد الأوروبي متفق على ميزانية تبلغ 120700000000 € لعام 2007 و 864300000000 € لفترة ما بين 2007-2013 ، وهو ما يمثل 1.10٪ و 1.05٪ من إجمالي الدخل القومي ، وفي عام 1960 ، كانت ميزانية المجموعة الاقتصادية الأوروبية 0.03٪ من الناتج المحلي الإجمالي .

وبلغت ميزانية عام 2010م ، 141500000000 € ، وهي أكبر بند للإنفاق ، حيث تمثل وحدة ” التماسك والقدرة التنافسية ” حوالي 45٪ من مجموع الميزانية ، ثم يأتي “الزراعة” ما يقرب من 31٪ من المجموع ، ثم ” التنمية الريفية والبيئة والثروة السمكية “يستغرق نحو 11٪ ” ، وإدارة “الحسابات حوالي 6٪ ، وإن ” الاتحاد الأوروبي كشريك عالمي “و ” المواطنة والحرية والأمن والعدالة ” لإظهار الخلفية ما يقرب من 6٪ و 1٪ على التوالي .

يهدف ديوان المحاسبة للتأكد من أن ميزانية الاتحاد الأوروبي قد تم صرفها بشكل صحيح ، وتقدم المحكمة تقرير مراجعة الحسابات لكل سنة مالية إلى المجلس والبرلمان الأوروبي ، ويستخدم هذا البرلمان لاتخاذ قرار بشأن الموافقة على التعامل مع اللجنة لتحديد الميزانية ، وتعطي المحكمة أيضا الآراء والمقترحات بشأن التشريعات المالية ومكافحة الغش .

وديوان المحاسبة ملزم قانونا بتوفير البرلمان والمجلس مع “بيان تأكيد مصداقية الحسابات والشرعية وانتظام المعاملات الأساسية ” ، وقد رفضت المحكمة القيام بذلك في كل عام منذ عام 1993 ، وتأهل تقريرهم من حسابات الاتحاد سنويا منذ ذلك الحين ، وفي تقريرهم عام 2009 وجد مراجعو الحسابات أن خمسة مجالات لإنفاق الاتحاد والزراعة وصندوق التماسك ، مشوبا بخطأ ، وقدرت المفوضية الأوروبية أن الأثر المالي من المخالفات كان 1،863 مليون € .

The Law of the European Union The Politics System

الكفاءات
يصرح للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الاحتفاظ بجميع السلطات التي لم تسلم صراحة إلى الاتحاد الأوروبي ، وفي بعض المناطق يتمتع الاتحاد الأوروبي بالاختصاص الحصري ، وهذه هي المجالات التي تخلت الدول الأعضاء عنها ، أي القدرة على سن التشريعات ، وفي المناطق الأخرى في الاتحاد الأوروبي يكون للدول الأعضاء فيه حصة اختصاص التشريع ، في حين أن كلاهما يشرع ، ويمكن للدول الأعضاء التشريع إلا بالقدر الذي يحدده الاتحاد الاوروبي ولم يفعل ذلك ، وفي مجالات السياسات الأخرى فإن الاتحاد الأوروبي لا يمكن يعمل إلا للتنسيق والدعم والعمل بين الدول الأعضاء ولكن لا يمكن سن تشريعات بهدف مواءمة القوانين الوطنية .
ان أي منطقة سياسة معينة تدخل في فئة معينة من الكفاءة ليست بالضرورة مؤشرا على ما يستخدم للإجراء التشريعي لسن التشريعات في المجال السياسي ، بل يتم استخدام إجراءات تشريعية مختلفة داخل نفس الفئة من الكفاءة ، وحتى مع وجود مجال السياسة نفسها .

Croatia became in the European Union Seven or eight countries are now widely seen as likely candidates THE EUROPEAN UNION BECOMING IRRELEVANT

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق