معلومات عن الفيل الهندي

- -

الفيل الهندي هو أحد الأنواع الفرعية للفيل الآسيوي والذي يتضمن الفيل الهندي ، فيل سومطرة ، وفيل سري لانكا ، وفيل بورنيو . يعتبر الفيل الهندي هو أكثر أنواع الأفيل انتشاراً وتوزيعاً من أنواع الفيلة الآسيوية الأربعة . يتواجد الفيل الهندي في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا بما في ذلك : بنغلاديش وبوتان وكمبوديا والصين ولاوس وشبه جزيرة ماليزيا وبورما ونيبال وباكستان وتايلاند وفيتنام ، وعلى الرغم من أنه ينتشر في البرية ، إلا انه يمثل حوالي 20000 فيل .

منذ مئات السنين تم تدجين الفيل الهندي ، ويتواجد الآن الفيل الهندي في أماكن كثيرة في أنحاء جنوب شرق آسيا ، والذي يقبل إليه السياح للإستمتاع بركوبه ، الإ انه للأسف غالبا ما يتم معاملته بطريقة سيئة إلى حد ما . جميع الفيلة الآسيوية معروفة جيدا بقوتها الهائلة وودها تجاه البشر .

The Indian elephant (Elephas maximus indicus) is one of three recognized subspecies of the Asian elephant and native to mainland Asia. The Indian Elephant

الوصف
لدى الفيل الهندي آذان أصغر من الفيلة الأفريقية ، كما لديه أيضا العمود الفقري المنحني الأكثر من الفيلة الأفريقية . على عكس الفيلة الأفريقية ، فإن نادراً ماتجد إناث الفيل الهندي بأنياب ، وإذا كانت أنثى الفيل الهندي بأنياب ، فإنها عادة ما تكون بالكاد مرئية ويمكن رؤيتها فقط عند الإناث الفيل الهندي أثناء فتح فمها .

دورة الحياة
عادة ما تكون إناث الفيل الهندي قادرة على التكاثر في سن الـ 10 سنوات ، ويمكنها ان تلد صغير واحد بعد فترة الحمل تستمر لمدة 22 شهرا . عندما يولد صغير الفيل الهندي فإنه يزن حوالي 100 كجم ، ليتم رعايتهم من قبل والديه الذين يعيشوا في قطيع (المعروف باسم الخالات) . صغير الفيل الهندي يبقى مع أمه حتى حوالي 5 سنوات من العمر .

يتبع الفيل الهندي للهجرة الموسمية والتابع للرياح الموسمية . صغار الفيل الهندي يتحرك في قطيع ، وغالباً ما تكون الهجرة بين الفصول لتجنب مشاكل الرطوبة والجفاف التي تنشأ على طول طرق الهجرة .

النظام الغذائي
الفيل الهندي هو من الحيوانات العاشبة ، مما يعني أنها تأكل النباتات والأعشاب فقط من أجل الحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجون إليها من أجل البقاء . يتناول الفيل الهندي تشكيلة واسعة من النباتات بما فيها الأعشاب والأوراق والبراعم واللحاء والفواكه والمكسرات والبذور . غالبا ما يستخدم الفيل الهندي للجذع الطويل لمساعدتهم في جمع الغذاء .

Indian elephants lives in city View original size and un-cropped version of indian elephant

الحجم
يصل حجم الفيل الهندي الى 6.4 متر في الطول و2-3.5 مترا في العرض .

اللون
لون جلد الفيل الهندي هو الرمادي الداكن إلى اللون البني ، مع بقع من اللون الوردي على الجبين والأذنين .

التهديدات
الخطر الرئيسي الذي يواجها الفيل الهندي ، مثل كل الفيلة الآسيوية هو فقدان الموائل والصراع بين الإنسان والفيل الناتج عن ذلك . نظرا لحجم الفيل الهندي الكبير ، لذا هناك عدد قليل جدا من الحيوانات المفترسة للفيل الهندي داخل بيئتهم الطبيعية . إلى جانب صيد الإنسان و النمور بإعتبارهم من العوامل الهامة للإفتراس ، كما تميل الحيوانات المفترس إلى افتراس صغار الفيل الهندي بدلا من البالغين أكبر بسبب ضعفهم عن الكبار . أصبح اليوم الفيل الهندي من الحيوانات المهددة بالإنقراض ، ويرجع ذلك إلى تناقص الموائل من خلال إزالة الغابات والصيد أنياب العاج من قبل الصيادين من البشر .

صور مختلفة للفيل الهندي

Indian Elephant groups Family Indian Elephant Elephants Indian elephants Sri Lanka. Two young Indian elephants Indian elephant Indian Elephant playing in River

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *