الفرق بين الحرب الأهلية والحرب العالمية

هناك اختلاف بين الحرب الأهلية والحرب العالمية ، وهذا ما سنعرضه في موضوعنا هذا لتحديد الفرق بين الاثنين ، مع توضيح الاختلاف بين الحرب الأهلية والحرب العالمية ستجد أن الحرب الأهلية هي الحرب الداخلية للبلد ، بين دولتين ، أو اثنين من الأعراق أو نحو ذلك . في المقابل ، فإن الحرب العالمية هو الصراع بين عدة دول . الحروب الأهلية لا تتجاوز أراضي البلد الأخر ، ولكن في الحربين العالميتين ، قد يتأثر أي جزء من العالم . عندما ننظر إلى تاريخ العالم ، ستجد ان هناك العديد من الحروب الأهلية في العديد من دول ولكن لم يكن هناك سوى الحربين العالميتين . في هذه المادة ، سنقوم بصدد النظر في شروط وتفاصيل الحرب الأهلية والحرب العالمية ، وبالتالي نحن في اتجاه توضيح الفرق بينهما .

A typical French trench scene - 1916 A scene in Trench

ما هي الحرب الأهلية ؟
الحرب الأهلية ، كما ذكر أعلاه ، هي الصراع الذي ينشأ داخل أراضي البلاد . قد تحدث الحروب الأهلية لأسباب مختلفة ، ومنها المشاكل العرقية والفجوات الاقتصادية والصراعات الدينية والاضطرابات السياسية ، وما يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب . إذا رجعنا إلى تاريخ العالم ، سنجد أمثلة كثيرة للحروب الأهلية من مختلف البلدان . قد تبدأ الحرب الأهلية مع معركة صغيرة ويمكن أن تنتشر في أنحاء البلاد في غضون أيام قليلة . ومع ذلك ، فإن الحرب الأهلية لديها الكثير من الآثار السلبية بطرق عديدة تجاه بلدها . يتأثر كل من الهيكل الاقتصادى والهيكل السياسي ، والبنية الاجتماعية ، والعلاقات الشخصية بآثار سيئة بسبب الحروب الأهلية ، كما يمكن لبعض الأطراف المشاركة في الحروب الأهلية ان تحصل على المساعدة من دول أخرى . تؤدي الحروب الأهلية في بعض الأحيان إلى وفاة الآلاف من البشر . ومع ذلك ، تعتبر الحروب الأهلية من الأمور الشائعة جدا في جميع أنحاء العالم ، وحتى يومنا هذا ، هناك الكثير من الحروب الأهلية المستمرة في العديد من الدول .

Battle from American Civil War American Civil War

ما هي الحرب العالمية ؟
تعتبر الحروب العالمية من الأمور الغير شائعة في العالم ، حيث ان هناك اثنين فقط من الحروب العالمية الكبرى في التاريخ ، وهما الحرب العالمية الاولى والحرب العالمية الثانية . وكما هو معروف ان الحرب العالمية الأولى هي الحرب العظمى . حروب العالم هي صراعات بين الشعوب المختلفة ، وقد انتشرت هذه الحروب إلى أجزاء مختلفة من العالم . قد تنطوي على العديد من البلدان في هذه الحروب . على سبيل المثال ، كان الحرب العظمى مركزه في أوروبا والتي تسببت في وفاة الملايين من الناس وفي جلب العديد من التغييرات على الساحة السياسية التي مهدت الطريق للكثير من الثورات . كان أساس مشاكل الحربين العالميتين بالإختلاف على السلطة والقضايا الاقتصادية . ومع ذلك ، تتسبب الحروب العالمية في الدمار والضرر الكبير .

battle scene World War I

ما هو الفرق بين الحرب الأهلية والحرب العالمية؟
عندما ننظر في كل الحرب الأهلية والحرب العالمية ، سنرى بعض أوجه التشابه فضلا عن الاختلافات . كلا من الحروب الأهلية والحروب العالمية تمهد الطريق للتغييرات الهيكلية التي تسبب الدمار للبشر وكذلك دمار الممتلكات . كلاهما يحدث بسبب خلاف على أشياء معينة ، بينما كل منهم ينتج عنه الكثير من الأضرار .

• عندما نفكر في الإختلافات بين الحرب الأهلية والحرب العالمية ، ستجد ان الحروب الأهلية لا تتداخل في الأراضي في حين ان حروب العالم ليس لها حدود .

• لا زالت الحروب الأهلية منتشرة في بعض البلدان في جميع أنحاء العالم ، بينما لم يحدث سوى حربين عالميتين على وجه الأرض .

War Is Hell And Don't Forget It In 1861 most of America's 31,000,000 total population lived in quiet, small, rural towns on farms Nazi German Early World War I World War

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. A
    A
    2016-07-16 at 18:21

    الحروب الاهلية بدأت تنهش في العالم العربي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *