كيفيه تحضير المطبخ لـ استقبال شهر رمضان

في شهر رمضان تحتاج ربة المنزل المطبخ بكثرة بحكم الطبخ اليومي و كذلك تقضي يومًا طويلًا من يومها فيه لذلك نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك على امور الكهي في شهر رمضان و يكون امام ربة المنزل سعة من الوقت لتحضير أشياءها ..

أولًا قطعي الحضروات التي تحتاجينها بشكل يومي كالثوم و الجزر و البصل و الطماطم من ثم ضع الكميات التي قومتي بتقطيعها في أكياس و إكتبي عليها اسمها من ثم الحفظ في الفريزر ليسهل تناولها فيما بعد ، أو من الممكن فرمها لإحتياجات الطبخات اليومية .

ثانيًا تفقدي المواد الأساسية الاكثر إستخدامًا و قمي بتحضريها مسبقًا كالطحين و الأرز و المعكرونة والبرغل و الشعرية .

ثالثًا قومي بتعزيل مطبخك تعزيلًا كاملًا إستقبالًا للشهر الكريم و لا تراكمي أعمال التنضيف عليك .

قضاء وقت أطول في المرأة يعرض المرأة للأكزيما لذلك عليك تحضير إحتياجات في وقت فراغك من الىن حتى لا تقضي نهار رمضان كله في المطبخ لتحضير الطبخات بإمكانك تحضير المواد الإساسية للطبخات جميعًا و حقظها في الفريزر و استعاملها أثناء الطبخ يوفر عليك الوقت كذلك بإمكانك تحضير الوجبات الجانبية كالمقبلات و السلطات قبل الشهر الكريم بأسبوعين تكون جاهزة على التسخين لاحظي على إستخدام زيوت أبدًا في الطبخات التي تحفيظها حتى لا يتغير خواصها ، كذلك تقطيع الفاكهة و ضرب العصائر و حفظها في الفريز فهي لا تتغير مهاما طالت المدة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *