مدينة شارلوت Charlotteans “مدينة الكنائس”

شارلوت هي أكبر مدينة في الولايات المتحدة الأمريكية ، والتي تقع في ولاية كارولينا الشمالية ، مقاطعة مكلنبورغ ، وهي ثاني أكبر مدينة في جنوب شرق الولايات المتحدة ، خلف جاكسونفيل بشبه جزيرة فلوريدا ، وهي أحد المدن الكبرى الثالثة الأسرع نموا في الولايات المتحدة ، وفي عام 2013 ، بلغ عدد السكان المقدر من شارلوت وفقا لمكتب الإحصاء الأميركي 792862 نسمه ، مما يجعلها أكبر مدينة من الـ 16 مدينه في الولايات المتحدة على أساس عدد السكان ، وتعد منطقة العاصمة شارلوت في المرتبة 23 الأكبر في الولايات المتحدة ، وكان عدد سكانها عام 2013 ، ليبلغ تعداد السكان نحو 2335358 نسمه ، في منطقة العاصمة شارلوت ، وهي جزء من منطقة السوق المكونه من ستة عشر مقاطعة ، ويشار إلى سكان شارلوت باسم “Charlotteans”.

المدينة هي المركز المالي الرئيسي في الولايات المتحدة ، مع كل من عمليات الساحل الشرقي ويلز فارجو بنك أوف أميركا ومقرها في المدينة . شارلوت هي أيضا موطن لفهود كارولينا للرابطة الوطنية لكرة القدم “NFL ” ، وتشارلوت هورنتس للرابطة الوطنية لكرة السلة ” NBA ” ، وشارلوت كلاب الصيد من كبريات جامعة لاكروس ، وقاعة NASCAR للمشاهير ، ومتنزه Carowinds ، مركز وايت ووتر الوطنية في الولايات المتحدة ، والملقب بمدينة الملكة ، وسميت شارلوت ومقاطعتها التابعه لها بهذا الأسم تكريما لشارلوت مكلنبورغ-Strelitz ، التي كانت قد أصبحت ملكة القرين لبريطانيا العظمى في العام قبل الماضي لتأسيس المدينة ، والتي تستمد اللقب الثاني من الحرب الثورية الأمريكية ، عندما احتل القائد العام البريطاني كورنواليس المدينة ولكن تم طردهم من قبل سكان المعادي ، مما دفعه إلى إطلاق شارلوت عليها باسم ” عش الدبابير التمرد “، وبهذا إطلق عليها لقب عش الدبابير .

Overlooking of Charlotte skyline at night of charlotte

المناخ
يتميز مناخ شارلوت بالمناخ الشبه استوائي الرطب ، حيث تقع شارلوت على بعد عدة أميال إلى الشرق من نهر كتوبا وفي الجنوب الشرقي من بحيرة نورمان ، وهي أكبر بحيرة من صنع الإنسان في ولاية كارولينا الشمالية ، بجانب بحيرة ويلي وبحيرة جبل جزيرة وهما أصغر البحيرات من صنع الإنسان تقع بالقرب من المدينة .

تاريخياً
كانت مقاطعة مكلنبورغ في البداية جزءا من مقاطعة باث خلال الأعوام ” 1696-1729 ” ثم أعيد تشكيلها من جديد باسم هانوفر المخفر ، والتي أصبحت مقاطعة نيو هانوفر في عام 1729 ،والجزء الغربي من نيو هانوفر ينقسم إلى مقاطعة بلادين في 1734، ثم أنقسم إلى مقاطعة انسون في 1750 ، وتشكلت مقاطعة مكلنبورغ من مقاطعة انسون في عام 1762 ، مع المزيد من الأقسام في الأعوام التاليه ، وكانت هذه المناطق كلها جزء من واحدة من الست مناطق / القضائية الأصلية العسكرية في ولاية كارولينا الشمالية المعروفة باسم منطقة ساليسبري .

واستقرت المنطقة الآن باسم شارلوت والتي أصبحت مقر للسكان المنحدرين من أصول أوروبية حول عام 1755 ، حيث استقر توماس سبرات وعائلته بالقرب من ما هو الآن معروف باسم حي اليزابيث ، الذي بناه توماس بولك ” granduncle الرئيس الأمريكي جيمس بولك ” ، الذي تزوج في وقت لاحق من ابنة توماس سبرات ، حيث يقع منزله عند تقاطع طريقين التداول الأمريكيين بين نهري Yadkin وكتوبا ، وخلال عقود من تسوية بولك ، فقد نمت المنطقة لتصبح “مدينة شارلوت”، وتتضمن مفترق الطرق ، حيث تطفو فوق المشهد بيدمونت ، والتي أصبحت قلب أبتاون شارلوت .

في عام 1770 ، شكل المساحين الشوارع علي نمط الشبكة للتنمية في المستقبل وأصبح الطريق التجاري بين الشرق والغرب في شارع التجارة ، وأصبحت عربة الطريق العظمى لشارع تريون ، على شرف ويليام تريون ، الحاكم الملكي لولاية كارولينا الشمالية ، وفي تقاطع تجارة وتريون ، الذي يعرف اليوم باسم “التجارة وتريون”، أو ببساطة “ساحة” ، و يدعي بشكل صحيح بـ “ميدان الاستقلال” .

وفي عام 1775 ، جاء القادة المحليين معا ووقعوا على تقرير مكلنبورغ ، المعروف بإعلان استقلال مكلنبورغ عن الحكم البريطاني ، وهو من بين أول الإعلانات التي أدت في النهاية إلى الثورة الأمريكية ، في 20 مايو ، وهو التاريخ التقليدي للتوقيع على الإعلان ، الذي يحتفل به سنويا في شارلوت بأنها “MecDec”، مع بندقية قديمة ومدفع اطلاق نار من قبل reenactors في ساحة الاستقلال ، وعلم الدولة وختم ولاية شمال كارولينا يحمل أيضا نفس التاريخ .

skyline of Charlotte The lively city of Charlotte

بعد الثورة الأمريكية
يعتبر منزل شارلوت هو منزل تقليدي في جنوب برسبترينيسم ، والذي يرجع إلى القرن ال 19 حيث ألتحق به العديد من الكنائس ، بما في ذلك المشيخية ، انجيلي ، الميثودية ، الأسقفية واللوثرية ، التي شكلها الروم الكاثوليك ، حيث لقبت شارلوت في نهاية المطاف بـ “مدينة الكنائس”.

وفي عام 1799 ، في مقاطعة Cabarrus المجاورة ، وجد كونراد ريد البالغ من العمر 12 عاما صخرة ، والتي استخدمتها أسرته كحاجز للباب ، وبعد ثلاث سنوات قرر صائغ أنها كانت من الذهب الخالص تقريبا ، ثم تم العثور على العديد من عروق الذهب في المنطقة خلال القرن 19 وأوائل 18 ، وكانت ولاية كارولينا الشمالية المنتج الرئيس للذهب في الولايات المتحدة حتى سييرا نيفادا في عام 1848 ، على الرغم من أن حجم الملغومة في منطقة شارلوت كانت تتضاءل .

Charter Services to North Carolina Train Of Charlotte

نظرا قديم لمحكمة البيت ، شارلوت ، 1888
هناك بعض المجموعات التي لا تزال تبحث عن الذهب أحيانا في مجاري المياه المحلية والجداول ، والتي كانت تعمل في منجم ذهب ريد حتى عام 1912 ، حيث كانت شارلوت النعناع نشطة حتى عام 1861 ، وعندما استولت القوات الكونفدرالية اندلعت الحرب الأهلية ، وأصبحت المنطقة تضم الآن متحف النعناع للفنون . وجاء الأزدهار الأول في المدينة بعد الحرب الأهلية ، كمركز لتصنيع القطن ومركزا للسكك الحديدية ، حيث نما عدد سكان مدينة شارلوت في تعداد عام 1880 إلى 7084 نسمه .

الحرب العالمية الأولى
ازداد عدد السكان مرة أخرى أثناء الحرب العالمية الأولى ، عندما أنشأت الحكومة الأمريكية كامب غرين شمال شارع ويلكنسون في الوقت الحاضر ، وقام العديد من الجنود والموردين بعد الحرب ، في الصعود إلي المناطق الحضرية التي تجاوزت في نهاية المطاف جاره القديمة على طول الهلال في بيدمونت . وحققت الصناعة المصرفية الحديثة في المدينة مكانة بارزة في عام 1970م وعام 1980م، تحت قيادة الممول هيو ماكول ، وماكول في بنك كارولينا الوطني ” NCNB” حتى أصبح يعرف باسم NationsBank ، و في نهاية المطاف تم دمجه مع البنك الامريكي Bank America ليصبح بنك أوف أميركا ، وشهدت اتشوفيا النمو المماثل ، وتم الحصول عليه من قبل ويلز فارجو بمقره في سان فرانسيسكو . شارلوت هي ثاني أكبر مقر مصرفي في الولايات المتحدة ، بعد مدينة نيويورك .

في 22 سبتمبر 1989 ، اصاب المدينة ضربة مباشرة من الإعصار هوغو ، مع سرعة الرياح التي وصلت إلى 111 كم / ساعة وامتدت الرياح نحو 140 كم / ساعة في بعض المواقع ، مما أدى إلى تدمير حوالي 80000 شجرة ، وأخرجت الطاقة الكهربائية لمعظم السكان ، وظل السكان بدون كهرباء لمدة أسابيع ، وأغلقت المدارس لمدة أسبوع أو أكثر ، واستغرق تنظيف المنطقه عدة أشهر ، وأصبحت مدينة شارلوت غير مهيأة ؛ داخليا لمسافه 320 كم ، بينما المقيمين في المناطق الساحلية في كل من كارولينا فهم ينتظرون الأعاصير في كثير من الأحيان في شارلوت .

وفي ديسمبر 2003 ، ضربت شارلوت العاصفة الثلجية من وسط ولاية كارولينا الشمالية والتي يطلق عليها اسم “هوجو على الجليد” والتي أسفرت عن فقد أكثر من 1.3 مليون شخص ، وخلال شهر ديسمبر البارد بشكل غير طبيعي ، وعاش الكثير بدون كهرباء لمدة أسابيع . وقد تسببت في الكثير من الأضرار بالأشجار برادفورد الكمثرى .

Charlotte, NC Charlotte, NC, with highs

جغرافياً
وفقا لمكتب التعداد بالولايات المتحدة ، بلغت المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 771.0 كم2 ، منها 769.4 كم 2 يابس و 1.6 كم 2 ماء ، وتقع شارلوت على ارتفاع 228 م ، كما تم قياسها في شارلوت / مطار دوغلاس الدولي .

شارلوت تشكل أكثر من مقاطعة مكلنبورغ في ولاية كارولينا بيدمونت ، ومركز شارلوت المدينة التي تقع على القمة المرتفعه بين اثنين من الجداول وخور دبي وخور ايروين وبنيت على gunnies من مناجم الذهب سانت كاترين وروديسيل . على الرغم من أن نهر كتوبا وبحيراتها يمتد عدة كيلومترات غربا ، إلا انه لا توجد مساحات كبيرة من الماء أو غيرها من التضاريس الجيولوجية بالقرب من وسط المدينة . ونتيجة لذلك ، قد لا يتم تطوير المقيد ولا الساعد بالطرق المائية أو في المنافذ التي ساهمت في العديد من المدن المتشابهة من حيث الحجم . وقد ساهم عدم وجود هذه العوائق أمام نمو شارلوت باعتبارها الطريق السريع والسكك الحديدية ، ومحور النقل الجوي .

charlotte Group of Ebola Exposed Missionariesالتركيبة السكانية
أظهرت تقديرات الإحصاء الأميركي الأخير لعام 2012 ، والتي صدرت في مايو 2013 بأن عدد سكانها بلغ 775202 نسمه ، حيث كان يعيش معظم السكان ضمن حدود المدينة شارلوت ليبلغ مساحته 969031 في مقاطعة مكلنبورغ ، والمنطقة المشتركة الإحصائية ، أو منطقة التجارة ، شارلوت-كونكورد- غاستونيا ليبلغ عدد سكانها 2296569 .

ووفقا لتعداد الولايات المتحدة لعام 2010 ، فإن التكوين العنصري لشارلوت كان :
أبيض غير اسباني : 45.1٪
أسود أو أمريكي من أصل أفريقي : 35.0٪
أمريكي من أصل اسباني أو لاتيني ” من أي جنس “: 13.1٪
أمريكي آسيوي : 5.0٪
أمريكي : 0.5٪
من هاواي أو جزر المحيط الهادئ الأخرى المحلية: 0.1٪
بعض عرق آخر : 6.8٪
اثنان أو أكثر من أجناس مختلفة : 2.7٪

في عام 1970 ، أفاد مكتب الإحصاء السكاني شارلوت ان 30.2٪ أبيض وأسود 68.9٪ غير اسباني . ليصبح نصيب الفرد من الدخل للمدينة هو 29،825 $ ، 10.6٪ من السكان و 7.8٪ من الأسر تحت خط الفقر ، من مجموع السكان ، و 13.8٪ الذين تقل أعمارهم عن 18 و 9.7٪ من أن 65 وكبار السن الذين يعيشون تحت خط الفقر .

دينياً
تعد شارلوت مدينة البروتستانتية تاريخية ، وهي موطن بيلي غراهام ، وهي أيضا المقر التاريخي لجنوب برسبترينيسم ، ولكنها جلبت التركيبة السكانية المتغيرة لزيادة عدد سكان المدينة منذ عشرات الطوائف والأديان الجديدة ، وجمعية بيلي غراهام انجيلي ، ومركز JAARS ويكليف المترجمين للكتاب المقدس “، وبعثات SIM المنظمة التي تجعل من منازلهم في شارلوت ، وفي المجموع ، أصبح لشارلوت 700 مكان للعبادة .

Charlotte, NC Charlotte, North Carolina

اقتصادياَ
أصبحت شارلوت مركزا ماليا رئيسيا للولايات المتحدة لتعد الآن ثاني أكبر مركز مصرفي في الولايات المتحدة ” بعد نيويورك ” ، وثاني أكبر مؤسسة مالية في البلاد من حيث الأصول ، بنك أوف أمريكا ، كانت المدينة أيضا لموطن الشركات السابقة لاتشوفيا حتى استحواذها في 2008 من قبل ويلز فارجو في سان فرانسيسكو ، كندا ؛ وويلز فارجو المتكاملة في إرث اكوفيا ، مع دمج المصرفين بالكامل في نهاية عام 2011 ، والتي تضمنت الانتقال في كل من فروع واكوفيا في كارولينا إلى فروع ويلز فارجو بحلول اكتوبر تشرين الاول عام 2011. ومنذ ذلك الحين ، أصبحت شارلوت المقر الإقليمي لعمليات الساحل الشرقي لويلز ، والتي يقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو ، بكاليفورنيا ، وتعد شارلوت أيضا كمقر للأنشطة في أسواق رأس المال ويلز فارجو بما في ذلك المبيعات والتداول ، وأبحاث الأسهم ، والاستثمار المصرفي ، وبنك مقر أميركا، جنبا إلى جنب مع الشركات المصرفية الإقليمية وغيرها من الخدمات المالية ، وتقع في المقام الأول في أبتاون منطقة الأعمال المركزية .

اطلالة على مدينة شارلوت

Charlotte North Carolina Ballantyne Real Estate Association of North Carolina Charlotte, NC City Council charlotte is the largest city in the U.S. state of North Carolina Close-in photo of Charlotte NC skyline at sunset

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *