معلومات عن غزال طومسون Tommies

غزال لطومسون هو احد انواع الغزال المتواجدة في شرق أفريقيا . سمي هذا الغزال على اسم مستكشفه جوزيف طومسون ، ونتيجة لذلك ، يشار إليه أحيانا على أنه “غزال تومسون” ، ويمكن العثور عليه في المزارع والأراضي الزراعية في جميع أنحاء شرق أفريقيا .

وصف غزال طومسون
يشار إلى غزلان طومسون عادة باسم Tommies ، يصل حجمه حوالي نصف متر (22-26 بوصة) في الطول ، ويزن ما بين 15 و 25 كيلوغراما (35-55 رطل) . عادة ما يكون الذكور أكبر من الإناث ولهم قرون قوية ، بينما تأتي اناث غزلان طومسون بقرون قصيرة ، أو بدون .

الحيوانات المفترسة
تعيش غزلان طومسون في الحياة الأكثر جفافا في السهول المفتوحة في شرق أفريقيا ، ولا سيما في جنوب كينيا وشمال تنزانيا . غزلان طومسون لديها العديد من الحيوانات المفترسة ، بما في ذلك الفهود والأسود والفهود وكلاب الصيد والضباع تفترس الصغار والكبار على حد سواء .

Thomson's gazelles size Thomson's Gazelle

الموطن
معظم غزلان طومسون تعيش في المناطق الحارة ، في السافانا الجافة والصحارى في أفريقيا وآسيا . يعيش غزلان طومسون في الأراضي الجافة والأراضي العشبية والسافانا الشجرية القصيرة . وهي من الأنواع التي تتكيف مع المناطق القاحلة وهم قادرون على البقاء في المراعي الجافة لمدة طويلة . أنها تتبع نوع مماثل من نمط الهجرة الموسمية كغيرها .

عادات غزال طومسون
تعتمد غزلان طومسون على سرعتهم في الهروب من الحيوانات المفترسة . الغزلان يمكن أن تصل بسرعة تصل إلى 60 ميلا في الساعة في مع الحفاظ على سرعتهم التي تصل إلى 30-40 ميلا في الساعة .

Gazella thomsonii The Thomson gazelle is exceptionally alert to sounds

الحمية الغذائية
غزلان طومسون من الحيوانات العاشبة ، مما يعني أنها تأكل النباتات ، وعادة الأعشاب وأوراق الشجر وبراعم النباتات . تستطيع بعض الغزلان ان تعيش طوال حياتهم بدون شرب ماء .

صور غزال طومسون

Thomson's gazelle The males are larger than the females Thomson's Gazelle Thomson's Gazelle Männliche Thomsongazelle

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *