نفق قوه ليانغ في الصين

قوه ليانغ نفق الصين هو أحد أكثر الأنفاق شهرة في العالم ، والذي يمتد نحو 1.2 كيلو متر (0.75 ميل) في الطول ، و5 أمتار (16 قدم) في الارتفاع و 4 أمتار (13 قدم) في العرض . يقع في أعالي جبال تايهانغ من مقاطعة خنان ، والصين ، ويعتبر انفق هو أحد أشهر الطرق والأنفاق الصينية . النفق ، منحوت على جانب أحد الجبال ، والذي تم افتتاحه للزوار منذ 1 مايو 1977 ، ليتم اعتباره أحد المناطق السياحية ، مع إعطاء القرية الكثير من الاهتمام الغير مرغوب فيها ، ولكن بعض الإيرادات موضوعه للترحيب الكبير . استغرق بناء النفق حوالي خمس سنوات .

قبل بناء النفق في عام 1972 ، كان الصينيون يلجأون إلى المنفذ الوحيد للحضارة من خلال قرية قوه ليانغ ، التي تقع في أعالي جبال تايهانغ من مقاطعة خنان ، مع السلالم الضيقة جدا والشديدة الانحدار بإعتبراها جزءا لا يتجزأ من الجبل الذي سمي “سكاي سلم” . استمر بناء هذا النفق المخيف حوالي خمس سنوات ، حيث بدأ شن مينجكسين للمشروع ، ولكنه توفى ومن ثم تولى حوالي ثلاثة عشر قرويين لمهام البناء ، لذلك استمر البناء وقت طويل .

village of Guoliang Guoliang

في الوقت الحاضر ، أصبح النفق هو الطريق المميز بالمناظر الخلابة للغاية ، كما يقبل إليه الزوار بإعتباره مقصدا رئيسيا على خارطة السياحة الصينية ، وأصبح الآن هو منطقة الجذب السياحية التي افتتحت في الصين أمام السياح الدوليين . يعتبر هذا النفق مخيف جدا ،والذي يكون من 30 نافذة من مختلف الأحجام والأشكال ، ولقد أطلق على هذا النفق “الطريق الذي لا يتسامح مع أي خطاء” ، كانت هناك الكثير من الحوادث التي تحدث داخل النفق والتي ترجع في المقام الأول عن طريق إهمال المسافر .

معلومات عن قوه ليانغ نفق الصين
يقع قوه ليانغ نفق الصين في جبال تايهانغ الصين ، قرية صغيرة على قمة جبل معزولة عن بقية العالم . كان السبيل الوحيد للوصول إليه من خلال المشي بالواد الذي يحيط به المنحدرات الحادة ، و من ثم تسلق سلسلة من القطع الحجرية في خطوات .

قررت الحكومة الصينية في عام 1972 ، بالتغيير من أجل تحقيق الاستثمار ، وقامت بإنشاء النفق لجذب عدة ملايين إلى هذا الطريق ، ومن خلال استخدام سكان القرية المحليين المقدر عددهم بحوالي 300 شخص ، ومن ثم قرر سكان القرية بحفر النفق في الطريق نفسه . كان أملهم الوحيد الحصول على اتصال مع بقية العالم .

Amazing The Guoliang Tunnel Road village of Kunshan

بناء قوه ليانغ نفق
استغرق الأمر خمس سنوات ، مر فيهم ثلاثة عشر قرويين لإنهاء الطريق الممتد نحو 1200 متر في طول النفق (0.8 ميل) . وعمق النفق حوالي 5 أمتار (15 قدم) و 4 أمتار (12 قدم) في العرض . يتسع قوه ليانغ نفق لمرور سيارتين . يعتبر هذا النفق خطير للغاية ، وبحاجة للتدريب للمرور بداخله لأنه نفق خطير للغاية . كان المزارعون يعملون بالمتفجرات على المنحدرات الحادة ، مما أدى إلى وفاة بعضهم في حوادث مميتة ، ولكن أبقى الآخرين في الحفر . وأخيرا ، افتتح النفق في 1 مايو 1977 أمام حركة المرور .

النفق نفسه لديه عدة نوافذ تطل على الوادي . وهناك جدران سطح الطريق والنفق الصعبة للغاية بسبب الأدوات البدائية التي كان يستخدمها العمال . على الطرق الوعرة ، يجد النفق ضيق وحاد لذلك هو خطير للغاية وخاصة في الأحوال الرطبة ، وقد يؤدي إلى الإنزلاق ، لذلك يجب توخي الحذر الشديد إذا كنت في طريقك لإستكشاف هذا الطريق العرج أثناء المطر ، حتى لا تسقط في تلك المنحدرات .

استطاع قوه ليانغ نفق ، تحقيق نجاح جيد في الوصول إلى القرية بواسطة السيارة . عندما افتتح النفق في الصين أصبح النفق عامل جذب للآلاف من الزوار كل عام ، وجذب النفق حوالي 2000 على مدار العام . وبدأت القرية في بناء الفنادق لاستيعاب جميع هؤلاء الضيوف .

A unique opportunity to drive inside of the mountain the 1,200-meter long tunnel road

كيفية الوصول الى هناك؟
أفضل طريقة للوصول إلى هناك هو ركوب سيارة من شين ، والتوجه نحو هويشيان برا S229 . ثم الوصول على Nanzhaizen واتبع الإرشادات للوصول إلى نفق قوه ليانغ .

صور نفق قوه ليانغ في الصين

Scenic Ride in The Guoliang Tunnel Road the rubble out The tunnel The road surface The Guoliang Tunnel Road The Guoliang Tunnel Road Xinxiang road the tunnel wids the tunnel not only connected the village

تعرف اكثر على نفق قوه ليانغ في الصين من خلال الفيديو التالي

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *