ماهو علاج Orthomol Fertil Plus الألماني لضعف الإنجاب عند الرجال

كتابة إيمان أصلان آخر تحديث: 17 مايو 2015 , 08:44

أورثومول فرتيل بلس Orthomol Fertil plus ، هو دواء لعلاج ضعف الخصوبة لدى الرجال ، ويتكون الدواء بصفة أساسية من فيتامينات وأحماض أمينية تعمل على تنشيط الحيوانات المنوية. الدواء من إنتاج شركة أروثومول الألمانية ، ويتوافر في على شكل أقراص وكبسولات في جميع أنحاء العالم .

تأخر الإنجاب
تبدأ حالة تأخر الإنجاب بعد مضي فترة لا تقل عن 12 شهر من الزواج والعلاقة الزوجية المنتظمة بين الزوجين . بعدها قد يرجع تأخر الإنجاب للأسباب التالية :
• الاضطرابات الهرمونية .
زيادة الوزن : وخاصة لدى السيدات .
• المعدل العمري : يؤثر بشكل مباشر لدى السيدات وشكل غير مباشر لدى الرجال .
• ضعف الحيوانات المنوية .
• أسلوب الحياة : مثل الضغوط العصبية ، التدخين ، تناول المشروبات الكحولية ، الملوثات البيئية .

الاستعمالات
في كثير من الأحيان ، وخاصة في البلدان الشرقية ، قد لا يدرك الرجل أنه سبباً في عدم الإنجاب ، وربما يكون العلاج بسيطاً ولا يتطلب الكثير من الوقت . ولا شك أن التكنولوجيا الحديثة والملوثات البيئية لها تأثيراً كبيراً في الإصابة بالكثير من الأمراض ومن بينها ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجال .

يتراوح عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي الذكري ما بين 20-60 مليون في المليمتر الواحد ، وهناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى قلة عدد الحيوانات المنوية وضعفها ومن أكثرها شيوعاً دوالي الخصيتين ، اضطرابات الغدة النخامية ، خلل هرموني ، التدخين ومرض السكري . ويلعب عمر الرجل دوراً كبيراً في التأثير على خصوبته ، فضلاً عن عوامل أخرى مثل حالته الصحية ولياقته البدنية ومقدار التوتر والضغط الذي يتعرض له في حياته اليومية .

يوصف أورثومول فرتيل بلس في حالات تأخر الإنجاب بسبب قلة أو ضعف أو تشوه الحيوانات المنوية عند الرجال ، بعد قيام الطبيب المختص بعمل تحليل السائل المنوي . يعمل أورثومول فرتيل بلس على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتقويتها وبالتالي زيادة نسبة الخصوبة والمساعدة في تلقيح البويضة .

المكونات
يحتوي أورثومول فرتيل بلس على المكونات التالية :
• الزنك : يساعد على استعادة الخصوبة الطبيعية ، ويرفع من مستويات هرمون التستوستيرون في الدم .
• السلنيوم : يعمل على تصحيح شكل الحيوانات المنوية وزيادة عددها .
• فيتامين ب6 ، ب12 وحمض الفوليك : للمساعدة على أيض الأحماض الأمينية بالجسم بصورة طبيعية ، ويرفع من معدلات الخصوبة . يعمل حمض الفوليك على تنشيط عملية انقسام الخلية ويزيد من قدرة الحيوانات المنوية على اختراق البويضة .
• النحاس ، فيتامين سي ، فيتامين إي : حماية الخلايا من الضغط الأكسجيني .
• زيت السمك : وهو من المكونات الغنية بمادة اوميجا 3 الذي ينشط الجهاز العضلي والعصبي والتناسلي .

الجرعة
تحتوي العلبة على أكياس صغيرة مغلقة ، يحتوي كل كيس على كبسولة ، قرصين أبيضين وقرص أصفر . تؤخذ الجرعة اليومية بعد أي من الوجبات الثلاث ويمكن مرة واحدة أو مقسمة بعد الوجبات على مدار اليوم . يستمر العلاج لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر . بعدها يتم عمل تحليل حيوانات منوية للوقوف على تقدم الحالة ، وينبغي الاستمرار في تناول العلاج حتى حدوث الحمل .

التوافر والسعر
يتوافر الأورثومول فرتيل بلس في جميع بلدان العالم ، وسعره كالتالي :
• عبوة 30 جرعة ، تستخدم لمدة شهر بمقدار جرعة واحدة يومياً ، سعرها 55 دولار أمريكي (206 ريال سعودي) .
• عبوة 90 جرعة ، تستخدم لمدة ثلاثة أشهر بمقدار جرعة واحدة يومياً ، سعرها 155 دولار أمريكي (700 ريال سعودي) .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق