الفرق بين شركات الطيران والخطوط الجوية

هل سبق لك أن لاحظت لماذا تختلف تسمية بعض شركات النقل الجوي بين شركات الطيران والخطوط الجوية سواء كانت لنقل الركاب أو لشحن البضائع . معظم الناس يعتقدون أن المصطلحين مترادفان . دعونا نتعرف في هذا المقال إذا كانت شركات الطيران والخطوط الجوية هي نفسها أم أن هناك أي فرق بين الاثنين .

ليست كل شركات النقل الجوي في العالم تفضل تسمية شركات الطيران ، والذي يعد من أهم أسباب اختلاف التسمية بين هذين المرادفين ، حيث ان شركة طيران هي الشركة التي توفر خدمات النقل الجوي للركاب والبضائع ، بينما تختلف الخطوط الجوية اختلافا كبيرا في الحجم ، سواء كانت شركة صغيرة أو واحدة من الطائرات الضخمة المتعددة الجنسية . في حين أن هذه الصناعة نمت ببطء منذ البداية ، وبدأت هذه الشركات أن تقلع بشكل كبير بعد الحرب العالمية الثانية ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى تواجد أعداد كبيرة من الطيارين .

Aviation British Airways

يمكن تصنيف خدمات الطيران باعتبارها عابرة القارات ، سواء داخل القارة ، المحلية والإقليمية ، أو الدولية ، والتي يمكن أن تعمل عن الخدمات المجدولة أو المواثيق . تختلف طريقة عمل شركات الطيران المختلفة . على سبيل المثال ، تعمل بعض الشركات على شراء الطائرات الخاصة ، وتعمل على التكييف في تقديم الخدمات الخاصة . هذه الشركات تقوم بتدريب موظفيهم من طيارين وباقي طاقم الطائرة لتمرين الجيد على طائراتهم . بينما هناك شركات تقوم بتأجير الطائرات والموظفين من الشركات الأخرى . في كلتا الحالتين ، يتم اعتماد الشركة بشكل كبير من قبل الطاقم الأرضي الكبير الذي يضم وكلاء الحجز ، عمال النظافة ، والمطاعم ، والشاحنات ، ضمن أشياء أخرى كثيرة .

شركة طيران هي شركة تقدم خدمات النقل الجوي للمسافرين سواء لنقل الركاب أو البضائع . كما ان الخطوط الجوية هي شركات الطيران التي تستأجر أو تملك طائراتهم والتي توفر هذه الخدمات والتي يمكن أن تشكل شراكات أو تحالفات مع شركات الطيران الأخرى من اجل المنفعة المتبادلة . عموما ، يتم التعرف على شركات الطيران مع شهادة التشغيل الجوية أو الرخصة الصادرة عن هيئة الطيران الحكومي .

US airways There are many airlines

عندما تحمل شركة طيران لركابها ، فإنها تضع سلسلة من الطرق العادية جنبا إلى جنب مع الجدول الزمني الثابت . يمكن للمسافرين شراء التذاكر مباشرة من خلال شركة الطيران ، أو من خلال وكلاء البيع المرخصة . معظم شركات النقل الجوي للركاب يوقع اتفاقيات بالرمز المشترك ، مما يتيح لهم التعاون مع شركات الطيران الأخرى لتقديم المزيد من الرحلات الجوية .

شركات الشحن أيضا تتبع عادة لجدول منتظم من خلال عدد لا يحصى من طرق المجموعة التي تم تصميمها للنقل بكفاءة من مكان إلى آخر .

سفر الأشخاص أو البضائع عن طريق الجو هو وسيلة سريعة وفعالة من مكان إلى آخر ، وبخاصة بعد ان أصبحت صناعة الطيران هي الصناعة المنتشرة حول العالم مع انخفاض تكلفة هذه الخدمة . وقد ازداد التنظيم الحكومي للتأكد من أن السفر الجوي هو آمن للأشخاص والبضائع . يتم فرض المعايير الدولية ، لأن العديد من شركات الطيران تقدم رحلاتها المختلفة بين مختلف البلدان ، والتي قد تقدم درجات متفاوتة من اللائحة الداخلية . شركات الطيران المختلفة لديها مختلف التخصصات ، بما في ذلك الرحلات الجوية الرخيصة المحلية ، أو الشحن العالمي بين عشية وضحاها .

British Airways The American Airlines-US Airways merger

في النهاية الفرق بين شركات الطيران والخطوط الجوية
ليس هناك فرق بين شركة النقل الجوي وشركات الطيران ، فهما الاثنين من يقوموا بخدمات النقل الجوي من حجز واصدار التذاكر وما إلى ذلك من خدمات الطيران المختلفة ، بينما المسأله تختلف في اختيار الشركة نفسها لمسماها ، فهي مجرد مسألة اختيار .

EgyptAir Airways

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *