طائر النكات . . . الطائر المائي (AVOCET)

كتابة اسماء سعد الدين آخر تحديث: 21 مايو 2015 , 09:57

الطائر المائي (AVOCET) هو نوع من الطيور المائية والتي يمكن العثور عليها عبر السهول الطينية في مناطق المناخ الدفئ . هناك أربعة أنواع مختلفة من طائر النكات وهما : (the Pied avocet, the American avocet, the Red-necked avocet and the Andean avocet) .

أماكن تواجد طائر النكات
يتم العثور على الطائر المائي AVOCET في الموائل المائية القريبة من الساحل ، بما في ذلك المستنقعات والأراضي الرطبة . يتم العثور على the Pied avocet في أوروبا و آسيا ، ويتواجد American avocet في المحيط الهادئ ساحل أمريكا الشمالية ، و the Red-necked avocet في أستراليا بينما يتواجد the Andean avocet في جبال الأنديز .

The migration of northern populations Members of this genus

الوصف
الطائر المائي هو طائر مميز بمنقاره الطويل الرقيق الذي يجتاح الجانب الآخر من الماء لالتقاط الطعام ، ويأتي بسيقانه الطويلة للمساعدة في الصيد من المياه الضحلة .

الموائل
الطائر المائي من الطيور الآكلة اللحوم الحيوانية . يتكون النظام الغذائي للطائر المائي على اللافقاريات المائية ، مثل الحشرات والقشريات والديدان والرخويات ، وكذلك الأسماك الصغيرة والنباتات . وعادة ما يحصل على الطعام من الطين أو من المياه ، وذلك باستخدام تقنية تستخدم العلفا المميزة والتي تنطوي على حركة المنقار الواسعة ، أيضا يحصل على فريسته من المياه العميقة .

Recurvirostra avosetta The plumage

دورة الحياة
من المعروف أن الطائر المائي يولد في مساحات مفتوحة قريبة من المياه . اناث الطائر المائي تضع حوالي 4 بيضات ، يحتضن الآباء والأمهات للبيض حتى يفقس بعد شهر ، ثم يراعي كل من الآباء والأمهات للطائر المائي لصغارهم ما بين 4 و 6 أسابيع من أعمار صغارهم .

التهدادات
نظرا لحجم الطائر المائي الكبير نسبيا ، لذا فإنه يواجه عدد محدود من الحيوانات المفترسة في البيئة الطبيعية مع الكلاب ، القطط ، بكونها من الحيوانات المفترسة الابتدائية لصغار الطائر المائي والبيض .
الطائر المائي مهدد من قبل سكان أوروبا بسبب تلوث موائل الأراضي الرطبة . كما ان الطائر المائي عرضة لأمراض مختلفة مثل تسمم الطيور والأنفلونزا ، والتي تشكل خطرا كبيرا على بقاء هذه الطيور على قيد الحياة .

Avocet (Recurvirostra americana Pied avocet

الطائر المائي AVOCET هو شعار الجمعية الملكية لحماية الطيور (RSPB) ، كما انه رمز برنامج الحفظ بنجاح داخل المملكة المتحدة . خلال القرن 19 ، كان الطائر المائي على حافة الانقراض في المملكة المتحدة ، لكنه تمكن من اعادة استعمار في مناطق الشاطئ في إيست أنجليا خلال الحرب العالمية الثانية ، وتمت زيادة أعدادهم إلى مستوى الأمان .

إطلالة على الطائر المائيThe avocet populationScene from Palo Alto Baylands Avocets The avocet The avocet has an extremely large range across Europe AEWAThe juvenile avocet

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق