Thursday, Aug. 16, 2018

  • تابعنا

جامعة هايدلبرغ في ألمانيا

جامعة هايدلبرغ هي جامعة بحثية عامة تقع في هايدلبرغ ، بادن فورتمبيرغ ، ألمانيا . تأسست في عام 1386 ، وهي أقدم جامعة في ألمانيا وخامس أقدم جامعة في أوروبا الوسطى . كانت هذه الجامعة هي ثالث جامعة أنشئت في الإمبراطورية الرومانية المقدسة ، والتي تتألف اليوم من اثني عشر كلية والتي تقدم برامج ذات درجة عالية في المرحلة الجامعية والدراسات العليا ومستويات ما بعد الدكتوراه مع بعض التخصصات المختلفة . إنها جامعة الألمانية المتميزة ، وكذلك العضو المؤسس في رابطة الجامعات للبحوث الأوروبية ولمجموعة كويمبرا . لغة التدريس هي اللغة الألمانية .

أدخلت جامعة هايدلبرغ للطب النفسي الحديث العلمي ، وعلم الأدوية النفسية ، وعلم الوراثة النفسية ، والفيزياء البيئية ، وعلم الاجتماع الحديث كما انه قدمت التخصصات العلمية لأعضاء هيئة التدريس من هايدلبرغ . الجامعة لديها التركيز العالي على البحث والذي ارتبط مع 56 من الحائزين على جائزة نوبل . فهي تحتل المرتبة العالية بين أفضل الجامعات في أوروبا ، وهي المكان المميز بالتعليم الدولي لطلاب الدكتوراه ، مع ما يقرب من 1000 شهادة دكتوراه بنجاح كل عام ، ومع أكثر من ثلث من طلاب الدكتوراه القادمين من الخارج . حساب الطلاب الدوليين وصل على نحو 130 بلدا لأكثر من 20٪ من طلاب جامعة هايدلبرغ في الحرمين الجامعيين الرئيسيين: وهي واحدة من البلدات القديمة في مدينة هايدلبرغ . تتميز الجامعة بتخريج إحدى عشر رئيس من الرؤساء المحليين والأجانب من الدولة أو رؤساء الحكومات .

Scientific Computing for the Cognitive Sciences The Ruprecht-Karls-Universität Heidelberg

الكليات
بعد الإصلاح الهيكلي لعام 2003 ، أصبحت جامعة هايدلبرغ تتكون من 12 كلية ، والتي تتكون بدورها من العديد من التخصصات والإدارات والمعاهد . ونتيجة لعملية بولونيا ، فإن معظم الكليات تقدم الآن البكالوريوس والماجستير ، والدكتوراه مع درجات الامتثال لمعيار الدرجة الأوروبية الجديدة . الاستثناءات البارزة للجامعة هي برامج البكالوريوس في القانون ، والطب ، وطب الاسنان ، والصيدلة .

كلية العلوم السلوكية والعلوم الثقافية التطبيقية
كلية العلوم البيولوجية
كلية الكيمياء وعلوم الأرض
كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية
كلية الحقوق
كلية الرياضيات وعلوم الحاسب الآلي
كلية الطب
كلية الطب في مدينة مانهايم
كلية اللغات الحديثة
كلية الفلسفة والتاريخ
كلية الفيزياء والفلك
كلية أصول الدين

المؤسسات المرتبطة بالجامعة
المعهد المركزي للصحة العقلية مانهايم
معهد هايدلبرغ لأبحاث النزاعات الدولية
مرصد دولة هايدلبرغ
مستشفى هايدلبرج الجامعي
مستشفى جامعة مانهايم

Heidelberg the German federal

الشراكات
الجامعة لديها العديد من الشراكات الوطنية الدولية . على وجه الخصوص ، فإنها تحتفظ على تعاون طويل الأمد في مجال البحوث والتعليم مع معاهد البحوث المستقلة التالية الموجودة في هايدلبرغ وحولها:

كلية الدراسات اليهودية (وسط كنيسة اليهود في ألمانيا)
مختبر البيولوجيا الجزيئية الأوروبي
مركز أبحاث السرطان الألماني (جمعية هيلمهولتز)
مركز أبحاث دارمشتات (جمعية هيلمهولتز)
جامعة هايدلبرغ التربية والتعليم
أكاديمية هايدلبرغ للعلوم
مركز أبحاث كارلسروه (جمعية هيلمهولتز)
معهد ماكس بلانك لعلم الفلك (ماكس بلانك)
معهد ماكس بلانك للقانون العام المقارن والقانون الدولي (ماكس بلانك)
معهد ماكس بلانك للأبحاث الطبية (جمعية ماكس بلانك)
معهد ماكس بلانك للفيزياء النووية (ماكس بلانك)

Rupert Heidelberg University, founded in 1386, is Germany’s oldest university and one of the strongest research institutions

الدراسة في جامعة هايدلبرغ
في فصل الشتاء للفصل الدراسي 2006/2007 ، قدمت الجامعة 3926 مكان من أماكن البرامج الجامعية المقيدة ، مع معدل القبول العام الذي بلغ حوالي 16.3٪ . من البرامج الأكثر انتقائية لبرامج البكالوريوس في الطب السريري ، والتكنولوجيا الحيوية الجزيئية ، والعلوم السياسية ، والقانون ، مع معدلات قبول 3.6٪ ، 3.8٪ ، 7.6٪ و 9.1٪ على التوالي . تقوم الجامعة بالاختيار عن طريق تخصيص أفضل المتقدمين المؤهلين لعدد معين من الأماكن المتاحة ، وبالتالي فإنها تتوقف في المقام الأول على المواضيع المختارة بمعدل تراكمي من أبيتثر أو ما يعادلها . بالنسبة لبعض التخصصات فإن القصر في العلوم الإنسانية ، ولا سيما بالنسبة للمفاهيمية التي يتم منحها لغير المهني . الطلاب الجامعيين الدوليين المحتملين يقوموا بإجراء اختبار اللغة الألمانية ، مثل DSH ، كما يخضع طلاب برامج الماجستير لأختبار اللغة الالمانية بالرغم من ان الدراسة باللغة الإنجليزية . عادة ما يشكل الطلاب المتقدمين الدوليين إلى حد كبير لأكثر من 20٪ من عدد الطلبات وتعتبر بشكل فردي عن طريق المزايا التي تحققت في بلدانهم المنشأ .

The University Heidelberg Ruprecht-Karls-Universität Heidelberg

التكلفة المالية
الدولة الألمانية تقدم دعما ماليا ضخما للدراسة الجامعية وذلك للحفاظ على التعليم العالي ليكون في متناول الطلاب . قدرت رسوم الجامعة الدراسية نحو ما يقرب من 1200 € سنويا للمرحلة الجامعية من عام 2007 إلى عام 2012 .

Heidelberg relies on research Heidelberg University is a public research university located in Heidelberg, Baden-Württemberg Heidelberg University also draws its strength from its cooperation with numerous local non-university research Tiffin Great Hall

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. علي
    2017-01-23 at 20:20

    اريد الدراسه بهذه الجامكعه ولكن كيف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *