اندر انواع الطيور في العالم

هناك العديد من الطيور الجميلة والرائعة حول العالم ، بينما هناك بعض أنواع الطيور النادرة التي اصبحت معرضة لخطر الانقراض . نطرح إليكم عدد من الطيور التي أخذت اعدادها في الانخفاض لتصبح من أندر أنواع الطيور في العالم بحيث لا يمكنها أن تزدهر في مواطنها الطبيعي .
The Northern Bald Ibis a Critically Endangered, giant, nocturnal parrot

كركي الاحمر الياباني Red-Crowned Crane
كركي الاحمر الياباني هو من بين أندر الطيور في العالم . يتواجد في شرق آسيا ، وهو رمز الحظ ، والإخلاص ، وطول العمر . كما أنه احد أكبر الرافعات ، حيث يبلغ حجمه حوالي 4 أقدام (11 بوصة) وإلى 5 أقدام (2 بوصة) و 4 إلى 5 أقدام في الطول . يبلغ نطاق جناحيه حوالي 7 أقدام و 3 بوصات إلى 8 أقدام 2 بوصة . إجمالي عدد الطيور المقدرة في البرية حوالي 2750 طائر . يرجع سبب ندرتها إلى تدمير بيئتها .

يعيش الطائر الكركي الاحمر الياباني فى البر الرئيسى حيث تتكاثر في مستنقعات القصب والمروج الرطبة في شمال منشوريا وجنوب شرق سيبيريا ، في حقول الأرز ومسطحات المد والجزر العشبية في كوريا الجنوبية وشرق الصين . يبلغ طول البالغين: 53 بوصة (136 سم) ، بينما يزن البالغين: 15-20 جنيه (7-9 كغ) . يمكن للطائر الكركي الاحمر الياباني ان يعيش في البرية حتى 25 عاما في الاسر .

بشكل عام ، يتغذى هذا النوع على مجموعة متنوعة من اللافقاريات والفقاريات الصغيرة . هذا النوع يتغذى على ديدان الأرض ، والسرطانات الصغيرة واللافقاريات المائية وبعض بذور النباتات . في فصل الشتاء ، ينتقلون إلى حقول الأرز حيث يتغذى على الأرز .

Grus japonensis The red-crowned crane

ببغاء برتقالي البطن Orange-Bellied Parrot
يوجد نوعين من الببغاوات المشهورة بالهجرة . يسكنون في جنوب أسترالية ، وفي ولاية تسمانيا ، وتطير إلى الساحل خلال فصل الشتاء . اعتبارا من أواخر عام 2013 ، أصبح ببغاء برتقالي البطن من الأنواع المعرضة لخطر الانقراض بسبب إدخال الحيوانات المفترسة والتنافس على الغذاء . كانت هناك أيضا تكهنات عن طريق قوارب الصيد المضاءة . من أهم أسباب ندرة هذا الطائر : فقدان الموائل ، الافتراس من جانب القطط والثعالب ، انتشار الأعشاب الضارة ، الوفيات الناجمة عن التصادم مع الهياكل ، زواج الأقارب بسبب قلة عددهم بالإضافة إلى عوامل وراثية أخرى .

ببغاء برتقالي البطن هو طائر عشبي صغير الحجم وكما يوحي اسمه ، فإنه ببطن ذات اللون البرتقالي . يهاجر هذا الطائر بين البر الرئيسي وتسمانيا الأسترالية ، يتكاثر في فصل الصيف في ولاية تسمانيا وفي الشتاء في ولاية فيكتوريا الساحلي وجنوب أستراليا .

The Orange-bellied Parrot is just bigger than a Budgerigar The Orange-bellied Parrot

ببغاء كاكابو Kakapo
ببغاء كاكابو هو طائر ليلي ، ويسمى أيضا ببغاء البومة ، وهو واحد من الطيور الأطول عمرا في العالم . يتواجد هذا الطائر في نيوزيلندا ، بينما كانوا من المطاردين من أجل الحصول على لحومها والريش . ببغاء كاكابو هو ببغاء غير عادي ، حيث انه لا يتواجد إلا في نيوزيلندا . يتميز هذا الطائر بريشه الناعم ولا يستطيع الطيران بينما يستخدم اجنحته في تحقيق التوازن . يواجه هذا الطير للحيوانات المفترسة كالنسور الحادة البصر والتي تستطيع الامساك به ، كما انها تستخدم حاسة الشم لإيجاد الفريسة . طائر ببغاء كاكابو من الطيور التي لها أعمار طويلة تصل من 60 إلى 100 عام .

the largest species of parrot in the world The birds live in New Zealandطائر أبو منجل الاصلع الشمالي Northern Bald Ibis
طائر أبو منجل الاصلع الشمالي هو طائر مميز المظهر ، بوجهه والعنق والحنجرة العاري ذو اللون الأحمر . يصل حجم هذا الطائر من 28- إلى 31 بوصة . يمكن العثور عليه في جميع أنحاء الشرق الأوسط ، شمال أفريقيا ، وجنوب ووسط أوروبا . أنه اختفى في أجزاء من أوروبا ، بينما مازال موجود في المغرب وسوريا وتركيا . هذا الطائر من أندر الطيور بسبب تعرضه للصيد الجائر ، وفقدان الموائل ، والتسمم بالمبيدات .

Northern bald ibis waldrappصور اندر انواع الطيور في العالم

The Orange-bellied Parrot has an orange patch on its belly Top 10 Rare Colorful Birds Around the World The Kakapo Orange-bellied Parrots are seen almost exclusively in coastal The birds live in New Zealand

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. بن عبد المولى فاطمة الزهراء
    2017-01-13 at 20:09

    هذا الموقع مفيد جدا و رائع بصوره و مقالته . انا اشجع على مواصلتكم لهذا التقدم .

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *