افضل ماركات الباركيه للمنازل

يهتم كل ثنائي مقبل على الزواج باختيار انسب ما يلائم منزلهم ، ليواكب المنازل العصرية الحديثة ، والتي تتميز بالبساطة والتصميمات الهادئة ، التي تجمع بين الجمال والابداع فى اختيار كل ما يهم ليظهر المنزل في ابهى صورة وبشكل اكثر مساحة واناقة .

ولعل ما يشغل بال الجميع في بداية اختيار اساسيات المنزل ، هى الارضيات التي تصلح للمنزل ، ويتجه الجميع الان لاختيار ارضيات بسيطة خفيفة ، تجمع بين الجمال في المنظر ، والعملية ايضا ، فيتجه الجميع لاختيار الارضيات الجديدة التي اقتحمت الاسواق وتنافس الجميع في تركيبها ، وهى ارضيات الباركيه .

ارضيات الباركيه هى ارضيات خشبية ، لها العديد من الماركات ، تتميز هذه الانواع بسهولة الفك والتركيب ، تقاوم ايضا الاحتكاك والرطوبة ، وتمنع تأثير المياه ، ويمكن تصميمها بكثير من الاشكال الرائعة حسب الرغبة لتوفر العديد من الالوان الجميلة لها ، ومن اهم ما يميزها ايضا مقاومتها للحريق ، كما انها غاية في السهولة فيما يخص النظافة والتلميع .

وسنعرض لكم الان الماركات العالمية المتوفرة للباركيه ، واهم ما يميز كل منها ليكون لكم الاختيار حسب الشكل والمميزات .

افضل ماركات الباركيه للمنازل  :

1. الباركيه الماليزي Malaysian : بالاضافة الى المميزات التي توجد في جميع انواع الباركيه ، من سهولة التركيب ، واللمعان والتنظيف ، فهو سمكه 8 مم ، ويتكون من طبقات الميلامين كما ان طلاؤه غير قابل للخدش ، سعر المتر يصل الى 43 ريال وقد يصل الى 52 ريال حسب نوع المصنع الالماني المنتج .

2. الباركيه التركي Turkish : المذاق التركي له رونق خاص ، فالصناعات التركية في الباركيه لها العديد من المزايا ، اهمها ان معظم مكوناتها اوروبية ، ناهيك عن تصدير الباركيه التركي لدول أوروبا لينافس هناك الصناعة الاوروبية ، اذا اردت الرومنسية والاجواء اللطيفة في غرف النوم ، فعليك بالباركيه التركي ، مقاوم للاشتعال والخدوش والرطوبة ، مزود بتقنيات AC3 و HDF ، فهو الانسب على الاطلاق .

3. German Parquet Super : الصناعة الالمانية لها معنى قوي فى السوق السعودي ، لذا لا داعي للحديث طويلا عن الصناعات الالمانية ، فهى محل ثقة الجميع ، يكفينا فقط ان نذكر التقنيات المتعددة المزودة في الباركيه الالماني ، فهى مزودة بتقنيات HDF عالية الجودة لمنع الخدوش والاحتكاك والبكتيريا ، وتقنية AC4 التي تساعد على مقاومة الرطوبة العالية وامتصاص الماء ، والتقنية الافضل Uniclick ، والتي تساعد على تماسك الطبقات احكام مما يسهل عملية التركيب وكذلك الفك والتنظيف ايضا .

German Super

4. الباركيه الفرنسي French : الصناعة الفرنسية الراقية التي تتميز بالابداع والرقة والبساطة ، وهو ايضا يقاوم التحول الى اللون الباهت ، ويقاوم احتراق السجائر ، كما انه مزود بطبقات عازلة سميكة ، سهل التنظيف واللمعان ويقاوم الضغط العالي جراء لعب الاطفال وتساقط الاحمال الثقيلة ، تبدأ اسعاره من 50 ريال وتصل الى 82 ريال .

5. الباركيه الاسباني Spanish : له اشكال عديدة والوان متعددة ، مزود بعدة طبقات سميكة تصل سمكها الى 8 مم ، بالاضافة الى طبقة عازلة سمكها 2 مم ، مزود بنظام الاغلاق الفعال ، والذي يساعد على ترابط الطبقات مع بعضها بقوة ، يقاوم الخدوش والبكتيريا ، وسهل في تنظيفه ولمعانه ، سعره يتراوح بين 70 ريال الى 86 ريال سعودي .

6. الباركيه الايطالي Italian : يتميز بدقة الصنع ، والتكنولوجيا المتقدمة ، فهو مزود بطبقات الـ DHF ذو التقنية العالية ، والتى تمنع الرطوبة ، وتمتص الماء بسهولة وسرعة ، طبقاته متعدده ، تقاوم الرطوبة والبكتيريا والخدوش والحريق ، بالاضافة الى مفتاح الاغلاق المتقدم ، والذي يربط بين الطبقات بدقة واحكام ، والطبقة الاخيرة ذو اللون الاخضر الجميل ، باشكال متعددة ، يبدأ سعره من 65 ريال سعودي .

7. German Parquet Rooms : النوع المفضل لدى شريحة كبيرة ، وذلك لان الصناعة الالمانية اثبتت وجودها في كثير من الصناعات ، وهو مزود باربعة طبقات ، الاولى مصنوعة بتقنية AC4 الالمانية والتى تمنع الخدوش والبكتيريا وتوفر حماية مضاعفة للباركيه ، والثانية هي لون الخشب وتمنع الرطوبة تماما ، اما الثالثة فتقنية HDF الالمانية توفر لها الحماية الكاملة من امتصاص الماء وتحمل الضغوط الثقيلة ، والاخيرة هي الموازنة التي تساعد على استقامة الطبقات وتلاصقها ، تبدأ اسعاره من 43 ريال للمتر الواحد ، فترة عمره تصل الى 15 عاما .

German Rooms

8. الباركيه البلجيكي Belgian : يتكون من اربعة طبقات سميكه ، الاولى تقاوم البكتيريا والخدش ، اما الثانية لها نفس لون الخشب بتقنية مصنوعة في اوروبا ، اما الثالثة مزوده بتقنية الـ HDF والتي تقاوم رطوبة الماء ، والاخيرة باللون الاخضر الرقيق ، اسعاره تبدأ من 75 ريال سعودى للمتر .

9. الباركيه الكندي Canadian : يتميز بالاضافة الى المميزات الاساسية باحتواءه على طبقات عديدة ، منها طبقة تقاوم الخدوش ، واخرى تقاوم البكتيريا والحشرات ، واخرى بتقنية الـ DHF عالية الجودة والتى تقاوم الضغط العالي ، بالاضافة الى طبقة لون الخشب لتعطي اللون والمظهر الرائع الخاص بها ، سعره يبدأ من 75 ريال مع اختلاف المصنع المنتج .

10. الباركيه الصيني China : اذا اخترت الصناعة الصينية ، فابحث عن الصناة الصينية ذو الطابع الالماني ، فهي صناعة راقية ، وبها العديد من الاشكال والاذواق التي تناسب الجميع ، اسعاره رخيصة جدا مقارنة بباقي الماركات ، فقد تبدأ اسعاره من 34 ريال سعودي للمتر الواحد .

للحفاظ على الباركيه ، والعمل على زيادة عمره ، احذري سيدتي من الاتربه فهى عدوة الباركيه ، وامتنعىي عن تراكم المياه والرطوبة واعملي سيدتي على تنظيفه بشكل يومي ، وختاما اخبرونا تجاربكم وما تفضلون من ماركات عالمية ، بانتظار ارائكم واقتراحاتكم .

ملاحظة : الترتيب والقائمة تعتني بذكر بعض من هم افضل حسب البحث على الانترنت من قبل المحرر ولايوجد قياس معين ولا يعتبر المقال مرجع للاعتمادات بالافضلية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

(5) Readers Comments

  1. Avatar
    احمد العتيبي
    2016-05-01 at 20:54

    السلام عليكموين عنوان المحل بالرياضشكرا

  2. Avatar
    عايض العمري
    2016-06-15 at 08:32

    شكرا للتوضيح ون واقع تجربه وخبره بالسوق انصح بالالماني اي نوع طبعا ويفضل الرومز والبلجيكي والسويسري كلها لها ضمانات ونوعيه وااداء اما الايطالي فياتي بالمقدمه ولايعلى عليهكلها يجب المحافظه عليها من الاتربه والماء فقط وشكراا

  3. A
    A
    2016-07-14 at 07:52

    فعلا الالماني بجميع صناعاته جودته ممتازة هناك اشكال باركيه جديدة لعام 2017

  4. Avatar
    Zarah
    2016-12-09 at 18:15

    فين أرقام التواصل؟

  5. Avatar
    ابوعمر
    2017-11-08 at 14:09

    وين ارقامكم وين محلاتكم في جده

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *