معلومات عن كلاب كنعاني

كلب كنعاني هو أحد سلالات الكلاب التي نجت من المنطقة الصحراوية منذ آلاف السنين ، ويعتقد أن هذه السلالة كانوا من العبرانيين المستخدمين في العصور القديمة للقطيع من خلال حراسة قطعانهم وحراسة المخيمات ، بينما لا يزال الكلب كنعان مستخدمة للهذا الغرض مع بعض البدو والدروز . يتواجد الكلب كنعان في أوروبا وأمريكا الشمالية ، فهم الكلاب الرفيقة والمتنافسة في الألعاب الرياضية بسبب خفة الحركة ، والطاعة . قد يكون موجودا في الساحل الشرقي للبحر المتوسط منذ لآلاف السنين ، والمشار إليه في المنحوتات القديمة والرسومات . هناك أكثر من 2000 إلى 3000 كلاب كنعان في جميع أنحاء العالم ، بينما يتواجد معظم هذه الكلاب في أوروبا وأمريكا الشمالية .

The Canaan dog is a typical primitive dog Canaan dog is a breed of pariah dog

الوصف
كلاب كنعاني لديهم قدرة قوية على سرعة رد الفعل ، والذين يشعروا بالقلق من الغرباء مع نباح الفوري ، مما يجعلها الرقيب الممتاز . على الرغم من موقفها الدفاعي ، فهي ليست عدوانية وجيدة جدا مع الأطفال . فهي ذكية وتتعلم بسرعة ، ولكنها قد تشعر بالملل مع التمارين المتكررة أو تتجاهل الأوامر . كلب كنعاني هو كلب متوسط الحجم ، والذي يجمع بين القوة وخفة الحركة والقدرة على التحمل . حركته رياضية ورشيقة ، مع السرعة ، والهرولة . لديه القدرة على تغيير الاتجاهات على الفور .

لا يقتصر الأمر على ان الكلب كنعان هو كلب راعي ، لكنه أثبت نفسه أيضا في مجموعة متنوعة من المهام التي تنطوي على الاعتمادية والطاعة . فهو كلب ذكي ، يستخدم في الحراسة . ويعتبر الكلب كنعان كلباً جيدة من الحيوانات الأليفة المنزلية ، ولكنه قد يكون كلباً عدوانية تجاه الكلاب الغريبة ، ويميل إلى النباح الكثير .

Canaan dog excel

الطول والوزن
يبلغ طول كلب كنعاني نحو 19-24 بوصة (48-61 سم) ، بينما يبلغ وزنه 35 – 55 رطل – 16 25 كلغ .

الشخصية
يوصف كنعان بأنه كلب دائما مايكون في حالة تأهب ، يقظ ، وكرس ، ومنصاع مع عائلته . انه بمعزل تجاه الغرباء ، على الرغم من أنه لا ينبغي أبدا أن يكون خجولا أو عدوانياً ، أو إقليمي للغاية . يمثل كلب كنعاني ككلب إنذار جيد في عمر سنتين .

المزاج
يتأثر مزاج كلب كنعاني من قبل عدد من العوامل ، منها الوراثة ، والتدريب ، والتنشئة الاجتماعية .

The Canaan Dog is a pariah dog type that is naturally alert

الصحة
كنعان هو من السلالات القوية والذي لا يعاني من أي مشاكل صحية وراثية معروفة .بينما التأكد من التاريخ الوراثي لوالديه ، حتى يتسنى التعرف على أي مرض في وقت مبكر .

التربية
كلب كنعاني لديه فروة كثيفة بما لا يسمح له قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق في جميع حالات الطقس ، انه يتطلب مساحة مسيجة ليعيش فيها بشكل آمن . كنعان يحب الحفر ، فيمكن أن يقوم بعمل حفريات كبيرة جدا في فترة قصيرة ، يمكن تزويدهم بمنطقة حفر يمكنهم الاتصال الخاص بهم أو إعادة توجيه ميل الحفر مع غيرها من الأنشطة . لا يتطلب كلب كنعاني مساحة واسعة لممارسة الانشطة ، بل سيكون راضي بالمشي لفترة قصيرة يومية بالإضافة إلى القيام بأنشطة اللعب القوية في الفناء .

التغذية
يتغذى كلب كنعاني على المواد الغذائية الجافة العالية الجودة ، لتكون مقسمة إلى وجبتين . الكمية الموصى بها يوميا: 1،5-2،5 أكواب من الغذاء اليومي .

العمر
متوسط عمر كلب كنعاني حوالي 15 سنة .

The Canaan Dog originated in the 1930s

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

(1) Reader Comment

  1. hajou
    2016-04-25 at 22:52

    عندي كلب صغير اريد معرفت نوعه

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *