نظارة ذكية تتيح الرؤية خلال الأسطح الصلبة

بقدر ما سهلت وسائل النقل حياة الفرد فإنها عرضت حياته و حياة الأخرين للخطر و تشير إحصائيات نشرها البنك الدولي نهاية العام الماضي إلى مقتل أكثر من مليون و مائتي ألف شخص و إصابة نحو مليون أخرين بحوادث الطرق في أرجاء العالم كل عام ، هذه المشكلة دفعت شركات تقنية كثيرة إلى التفكير في وسائل للحد من مخاطرها منها شركة مني للرؤية المضافة التي كشفت عن نظارة ذكية في معرض شنجهاي للسيارات ، قالت أن الهدف منها إبقاء عيناي السائق على الطريق و توفر له معلومات دورية عن سرعة السيارة على سبيل المثال في مجال الرؤية ما يغني السائق عن النظر إلى للوحة السيارة .

smart glasses allow vision through hard surfaces to reduce accidents

و الأهم من ذلك أنها تقدم له رؤية مضافة ما يحدث خلف المناطق المعتمة للسيارة و كأنه يستطيع الرؤية عبر الأسطح المعتمة ، و على نفس النهج السلامة كشفت شركة بريطانية عن دراجة هوائية قالت أنها الآمن في التاريخ و تتميز بسياج حديدية لحماية السائق من الصدمات مزود بحزام أمان مزدوج تقول الشركة أن القفص يجمي السائق و دراجته من الإنزلاق تحت المركبات الكبيرة .

سيارة ذكية لتفادي الحوادث

نظارة ذكية للرؤية من خلال الاجسام الصلبة لتفادي حوادث الطرق

المشكلة لا تقتصر على آمن الطرق فقد خلف تزايد أعداد المركبات مشكلة بيئية ضخمة أثرت في نوعية حياة الفرد في كثير من دول العالم و أورثته أمراض تنفسية و قلبية من أجل ذلك تتضافر الجهود عالميًا لحل المشكلة .

https://www.youtube.com/watch?v=QtBvfE4NZjY

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *