معلومات عن كلب البج

كلب البج هو احد السلالالات الشعبية للكلاب ، وبخاصة للعائلات الاميركية . هذا الكلب ذو شخصية قوية ، كما انه كلب حنون يحب التفاعل مع أسرهم ، ويبذل قصارى جهده من أجل الحفاظ على جميع الأسرة . كلب البج من الكلاب المناسبة للعيش في المنزل ، فهو من الحيوانات الأليفة التي ليست بحاجة إلى الكثير من الرعاية . كلب البج هو الكلب الملقب ب “الدرواس الهولندي”
Pugs will never listen to your troubles

الوصف
كلب البج ذو الجسم الممتلئ الصغير ، مع بعض التجاعيد ، قصير الساقين ، له معطف قصير ومصقول في مجموعة متنوعة من الألوان ، مثل اللون الأسود ، والفضي والمشمشي . له عيون كبيرة ، وآذان صغيرة ورقيقة ومخملية ، الرقبة سميكة وقوية ، الصدر واسع والجسم قصير . عموما ، يتميز كلب البج بلون الكمامة السوداء المميزة . أوزان كلب البج النموذجية ، تبلغ حوالي 14 إلى 18 رطل .

الطول والوزن
الطول: متوسط حجم الذكور 12-14 بوصة (30-36 سم) ، بينما يصل متوسط حجم الإناث 10-12 بوصة (25-30 سم)

الوزن: متوسط وزن الذكور 13-20 رطل (6-9 كغ) ، بينما يبلغ متوسط وزن الإناث 13-18 رطل (6-8 كغ)

احتياجات ممارسة الرياضة
كلب البج لا يتطلب قدرا كبيرا من التمارين الرياضية ، ولكنه بحاجة إلى المشي يوميا . صغر حجمه يجعل شكل جسمه مضغوط ، مما يجعله من الكلاب المفضلة للعيش في الشقة ، ولكن هذا لا ينبغي أن يعني أن البج من المخلوقات التي تفضل الأماكن المغلقة بل هو بحاجة للبقاء في الهواء الطلق لبعض الوقت . ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد على الحفاظ على الوزن ويحافظ على الصحة الجيدة بشكل عام .

Pugs laugh

العناية بكلب البج
البج مثل العديد من السلالات التي يمكن ان تصاب ببعض المشاكل الصحية ، لذا ينبغي الحفاظ على نظامها الغذائي والبعد عن الدهون في وجباتهم حتى يعيشون لفترة أطول . يمكن الحفاظ على البج في مكان بارد في الطقس الحار ، مع قص الأظافر ، وتعليمه طرق استخدام فرشاة أسنان الكلب أو نقدم له عظام نائلة أو غيرها من الممارسات مثل مضغ اللعب التي تساعده على إزالة الجير .

متوسط العمر المتوقع
متوسط العمر المتوقع لكلاب البج حوالي 12 إلى 15 عاما .

المشاكل الصحية
يمكن البج يعانون من بعض الظروف والتي تحتاج إلى مراجعة الطبيب البيطري مثل مشاكل الجلد الجرب والمناعة الذاتية التي يمكن أن تؤثر على البج . ينبغي تنظيف تجاعيد البج بعناية لمنع مشاكل الجلد . التهاب دماغ البج هو مرض يصيب البج في الدماغ والتي تسبب النوبات . لذا ينبغي التشاور مع الطبيب البيطري عن أي مشاكل ممكنة .

The Pug is a very popular breed

الظروف المعيشية
البج هو جيد للحياة في الشقق ، فهو حيوان غير نشط نسبيا في الداخل . لا يمكن أن يتحمل الطقس الحار أو البارد ويجب أن يبقى في الداخل عند درجة حرارة مناسبة .

الخصائص البدنية
كلب البج من الكلاب اليقظة والناعمة ، وهو كلب مميز بسمات الحجم الصغير المربع ، البج له علامات سوداء على الكمامة والأذنين والخدين والجبين ، والمميزة بتجاعيد عميقة وكبيرة .

المزاج
البج هو رفيق لعوب ، واثق ، ودي ، يجمع بين الكوميديا الرائعة مع الكرامة . فإنه عادة ما يكون لطيف ، ولكن يمكن أن يكون عنيد وعنيد في بعض الأحيان . ومن المعروف أنه يولد على المرح .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *