افكار صغيرة لترتيب المنزل واستغلال المساحات

الترتيب والتنظيم من اهم العوامل التي تبرز جمال المكان ، وتشعرك دائما باتساع مساحته ، ولكن اغلبنا يعاني من صعوبة الترتيب لكثرة الاغراض وتزاحمها ، حتى اننا اصبحنا نحاول التخلص منها بأية طريقة على الرغم من اننا تكلفنا عناء احضارها وتكلفتها ان كانت غالية الثمن ، سنقدم بعض الارشادات التي تساعدك على اعادة ترتيب المنزل بشكل جديد يوفر لك مساحات جيدة في المنزل .

  • دوائر كهربائية داخلية

يمكنك اضافة بعد الدوائر الكهربية بداخل الادراج ، فقط احضري نجار او كهربائي لتصميم بعض المقابس التي تساعدك على وضع الاغؤاض الصغيرة كالتليفون المحمول اثناء شحنه او اى جهاز صغير حتى لا يسبب التعثر اثناء المرور .

  • كراسي صغيرة

فكرة جيدة لوضع بعض الكراسي الصغيرة بالمطبخ ، حتى لا تحتل مساحة كبيرة من المكان ، يمكن وضعها ايضاً في الاماكن صغيرة المساحة فهى شكلها أنيق وصغير الحجم ويمكن وضعها بداخل الطاولة واخراجها عند الحاجة .

  • خزانات التنظيف

ما اجمل ان تقومي بتجميع اغراضك وتقسيمها الى مجموعات ، فهنا مجموعة التنظيف وهنا المساحيق وغيرها ، ومن هنا تاتي فكرة خزانات التنظيف ، يمكنك تجميع ادوات التنظيف والمساحيق المستخدمة في خزانة واحدة ، بشكل انيق ومرتب ، بدلا من اخفاء المكنسة الكهربائية خلف الثلاجة ، واخرى وراء السرير وغيرها من الادوات الملقاه هنا وهناك ! .

  • كهرباء المطبخ

بدلا من ازدحام الاسلاك وخطورتها ، يمكنك احضار نجار لتجميع الكابلات الخطرة في مكان واحد مثل المطبخ ، بحيث تكون في مكان آمن بعيداً عن بقية المنزل ، الفكرة جديدة ومبدعة وستنقذك من اخطار كثيرة يمكن الوقوع فيها .

  • ترتيب الملابس

طريقة جديدة كما تراها في الصورة لترتيب الملابس في الخزانة اذا لم تكن مقسمة بشكل صحيح ، كما يوجد في معظم الديكورات الحديثة والقديمة كذلك ، فهذه الطريقة ستجعلك تستطيع الوصول الى اى نوع من ملابسك بسهولة ، دون اختفاء احداها تحت الاخرى ، كما انها ستمنع وقوع الملابس فوق بعضها واعادة ترتيبها مرة اخرى .

  • الحاملات الجرارة

ديكور المطابخ كما هو الحال عند الجميع ، يعتبر أزمة كبيرة في ترتيب الاغراض ، نظرا لان مساحته منفتحة دون تقسيم فاذا فكرت ان تأخذ شيئاً من الداخل قد يقع امامك كل ما تم ترتيبه بالداخل ، ووقتها سيتوجب عليك اعادة الترتيب من جديد ، لذا كانت فكرة الحاملات الجرارة رائعة لسهولة الوصول الى كل ما تريد بسهولة ، بالاضافة الى ان الاغراض اصبحت مرتبة بشكل أفضل .

كانت هذه بعض الحيل الصغيرة والافكار الجديدة التي قد نراها لا قيمة لها ولكن ستساعدك كثيراً في اعادة النظر لكل ماهو بالمنزل ليصبح كل شئ في مكانه كما كان في سابق عهده ، ما الحيلة التي اعجبتك وتنوي تجربتها ؟

يمكنك الاطلاع على احدث الافكار في الديكورات :
كيف تختارين لون مطبخك بنفسك ” الوان مطابخ 2016 “
تقرير بالصور عن المفاتيح الكهربائية بيركر Berker
نصائح لتجنب ضيق مساحة غرفة النوم
افكار جديدة لاستغلال وتزيين زوايا المنزل

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ريهام عبد الناصر

يوماً ما ستكون لي بصمة يكتب عنها التاريخ وتتناقلها الاجيال

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *