كيفية البحث في Google

كتابة خالد راضي آخر تحديث: 23 يونيو 2015 , 17:01

أن كثيرا من مستخدمي محرك البحث Google يقومون بالبحث عن معلومات أو مواضيع معينة , وهنا قد تظهر لهم نتائج غير مرضية أو غير دقيقة مما يؤدي الى صعوبة في البحث واستغراق الكثير من الوقت , وقد يعتقد البعض ان هناك محترفين في البحث على الانترنت أو على محرك جوجل , ولكن هذه المشكلة تواجه الكثير من المستخدمين بل هي تواجهنا نحن المحررين على المواقع , ولكنا في موقع (المرسال) بحثنا عن افضل الطرق الخاصة بكيفية البحث على محرك البحث Google , حتى نساعد انفسنا ونساعد المستخدمين بالبحث السريع والحصول على افضل نتائج للمواضيع والمعلات التي تشغل اهتمام البحث .
ولحسن الحظ فقد اكتشفنا ان جوجل تتيح للمستخدم الكثير من طرق أو خيارات البحث , فهناك طرق بسيطة وسهلة عن طريق إضافة نقاط أو علامات مماثلة تساعد في البحث الدقيق والسريع .Google Search, وطريقة كتابة , تؤدي لنتائج دقيقة وجيدة وسريعة أيضا سنقوم باستعراضها .

كيفية البحث في Google :
1- البحث للمقارنة بين شيئين :
قد يقوم المستخدم بالبحث للمقارنة بين نوعين من السيارات أو الموبيلات وغيرها , وهنا وفرت لنا جوجل خيار بحث رائع للبحث والمقارنة والحصول على نتائج جيدة .
وعلى سبيل المثال يمكنا ان نكتب خيار البحث بهذه الطريقة : جلاكسي أو ايفون , وهنا تظهر نتائج محددة باللغة العربية ولظهور نتائج باللغة الإنجليزية نكتب جلاكسي or ايفون .

Search by OR
2- البحث بكلمات متعددة :
اتاحت جوجل خيار البحث بكلمات متعددة أو البحث المتعدد , وهذا الخيار باستخدام علامة (+) وكمثال يمكنا انكتب بهذه الطريقة : السعودية +المساجد+ القديمة , وهنا ستظهر لنا النتائج التي تحتوي بداخلها على هذه الكلمات ويقوم بإهمال غير ذلك .

Search (+)
3- البحث عن طريق عنوان الموقع :
أن المستخدم يقوم بالبحث عن موضوع معين داخل محتوى المقالات , ولكن هناك بعض المستخدمين يفضلون البحث عن طريق عنوان المقال ,وهو ما يدل على المحتوى الشامل لموضوع البحث , ولهذا توفر لنا جوجل خيار البحث عن طريق هذا الخيار : intitle:الرياض . وعند كتابة البحث بهذه الطريق ستظهر لنا كافة المقالات التي يحتوي عنوانها كلمة الرياض .

Search by intitle
4- البحث عن طريق عبارة معينة :
عندما نقوم بالحث عن شيء مين اتاحت لنا جوجل البحث عن هذا الشيء بعبارة معينة ومحددة حيث يمكنا ان نكتب : سيارة 2016 للبيع وهنا ستظهر نتائج كثيرة مختلفة وقد تقوم جوجل بتغير بعض كلمات البحث , ولكن خيار جول للبحث نكتبه بهذه الطريقة : ” سيارة 2016 ” وهنا سيبحث جوجل عن العبارة المحددة بين العلمتين .

Search
5- البحث بالصور :
توفر جوجل للمستخدم البحث بالصور لتظهر للمستخدم الصور التي تماثلها على صفحات الويب , والمواقع أو المقالات الموجودة بها هذه الصور , وهناك طرق مختلفة للبحث بالصور على جوجل هي :
* أولا نذهب الى images.google.com .
* نقوم بسحب الصورة وافلاتها في خانة البحث .
* تحميل الصورة عن طريق النقر على رمز الكاميرا , ثم نثوم باختيار تحميل صورة , ثم نختارها من مكان تواجدها على الكمبيوتر .
* البحث عن طريق لصق عنوان (URL) , حيث نقوم بضغط زر الماوي اليمين , ثم ننسخ عنوان الصور (URL) ونذهب الى خانة البحث ونقوم بلصقه .

Search by Image
6- البحث الصوتي :
هذه هي احد ميزات البحث الرائعة التي توفرها جوجل للمستخدم , حيث يستطيع المستخدم عن طريق صوته بدلا من أن يقوم بالبحث عن طريق الكتابة , حيث بمجرد الضغط على علامة الميكروفون ثم يتحدث عن ما يبحث عنه لتظهر نتائج البحث في ثواني , فمن الممكن اثناء الانشغال بشيء ما ويريد البحث عن حالة الطقس أو مكان معين وما شابه فستساعده هذه الطريق بالبحث السريع , وللقيام بالبحث الصوتي نحتاج الى :
* أولا نقوم بتحميل وتثبيت محرك البحث جوجل كروم (Google Chrome) .
* والان نقوم بفتح محرك البحث (google.com) عن طريق كروم .
* والان نضغط على رمز الميكروفون الموجود بجانب خانة البحث ونبدأ التحدث عن ما نريد البحث عنه .

Voice Search

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق